ليونال ميسي و تاريخه

ليونال ميسي و تاريخه

0 المراجعات


ولد ليونيل ميسي ، الملقب أحيانًا بـ "ليو ميسي" ، في 24 يونيو 1987 في روزاريو بالأرجنتين ، وهو لاعب كرة قدم أرجنتيني دولي يلعب كمهاجم ويلعب حاليًا مع باريس سان جيرمان. حصل على سبع كرات ذهبية ، وهو يعتبر أحد أفضل لاعبي كرة القدم من جميع الأجيال.

بدأ ميسي مسيرته الكروية في موطنه روزاريو ، الأرجنتين. يعاني من مشاكل في النمو تتطلب علاجًا هرمونيًا ، وانضم إلى نادي برشلونة الإسباني في سن الثالثة عشرة وأصبح لاعبًا مبدعًا. هناك ، قضى 17 موسمًا في الفريق الأول بنجاح غير عادي ، قبل أن يواصل مسيرته في باريس سان جيرمان اعتبارًا من 2021.

كان لاعبًا مبدعًا وكاملاً بشكل خاص ، سواء كان هدافًا أو صانع ألعاب ، فقد سجل أكثر من 800 هدف و 350 تمريرة حاسمة في مسيرته ، ولعب أكثر من 1000 مباراة احترافية. على وجه الخصوص ، هو أفضل هداف في تاريخ الدوري الأسباني ، واختيار برشلونة وأمريكا الجنوبية ، ويحمل الرقم القياسي العالمي للأهداف المسجلة في موسم واحد.فاز بـ 44 لقباً خلال مسيرته ، وهو يحمل أحد أفضل الأرقام القياسية في الرياضة وهو أنجح لاعب في تاريخ كرة القدم. ومن الجدير بالذكر أنه فاز بأربع بطولات دوري أبطال أوروبا ، وثلاث بطولات لكأس العالم للأندية ، وثلاثة كؤوس سوبر UEFA وعشرة ألقاب في الدوري الإسباني مع برشلونة ، بالإضافة إلى لقبين في الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان. مع ضم الأرجنتين ، توج ميسي بلقب أفضل لاعب (كما كان في كأس العالم 2014) بميدالية ذهبية أولمبية لعام 2008 ، ولقب كوبا أمريكا 2021 وكأس العالم 2022.

انتشرت شهرته إلى ما هو أبعد من عالم الرياضة. تم اختياره في قائمة مجلة تايم لأكثر الأشخاص نفوذاً في العالم ثلاث مرات وكان أول لاعب كرة قدم يظهر على الصفحة الأولى للمجلة الأمريكية. سفير اليونيسف الذي أنشأ مؤسسة لمساعدة من هم في سن العشرين. وفقًا لـ Forbes ، فقد دخل النادي الحصري للمليارديرات الرياضيين.
و كان ليونال ميسي اقوى منافس ل كريستيانو رونالدو على مر عقد من الزمن حيث كانا افضل منافسين على مر التاريخ 
 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

1

followers

0

followings

15

مقالات مشابة