لماذا  الذهب ملاذ امن

لماذا الذهب ملاذ امن

0 المراجعات

اهميه الذهب والفوائد المتعدد من الاستثمار فيه.

 

يعد الذهب ذو اهميه كبيره منذ آلاف السنين وحتى يومنا هذا فهو الملاذ الأمن لدي جميع الأفراد والمؤسسات في حالات العسر واليسر وفي الرخاء والشده. حيث يشتري الأفراد والمؤسسات والدول والبنوك الذهب ووضعه في الخزائن الخاصة بهم .

وذلك لمميزاته الفريدة والمتعددة .

لأنه يحمي الأفراد والشركات من التضخم واضمحلال قيمه العملات التي في أيديهم ويحمي من الركود الذي يحدث في اقتصاديات الدول سواء الفقيرة او النامية او حتى المتقدمة.

 

ويقتني الأفراد الذهب بهدف الزينة والجمال. وأيضا يقتنيه الأفراد بهدف الحفاظ على قيمه أموالهم المتمثلة في ما لديهم من كميه من الذهب. 

ويتسم الذهب بسهوله التصرف فيه وقت الحاجه الي أموال او نقود وعلى القدر الذي يريده الشخص. 

وهناك الكثير من الافراد يستثمرون في الذهب من اجل الربح . ولكن يتطلب هذا  الصبر قليلا حتي يربح الافراد عند ارتفاع سعر الذهب عن سعر الشراء .

ونحن ننصح من يريد الاستثمار حقا . ان يقوم بالاستثمار في الذهب  لأنه ملاذ امن . وخاصة في السبائك والجنيهات الذهب لعدم وجود مصنعية عليها . وبالتالي يتم تحقيق الربح بأقصي درجة.

 

وبالنسبة للمؤسسات والبنوك يقتنون الذهب بكميات ضخمه (بالأطنان). لتقليل مخاطر التضخم عند حدوثه في حال انهارت اقتصاديات الدول. مما يمكنهم من التعافي سريعا. فكلما ذاد معدل كميات الذهب لدي الدول كلما كان اقتصاد الدولة قوي وغير هش… 

 

اكبر الدول العربية امتلاكا للذهب؟ 

 

1* السعودية تحتل المرتبة ١٨ عالميا احتياطي ذهب ٣٢٣ طن. تقريبا. 

٢*  لبنان تحتل المرتبة  ٢٠عالميا ب احتياطي ٢٨٧طن. تقريبا. 

٣*الجزائر تحتل المرتبة  ٢٦ عالميا ب احتياطي ١٧٥ طن. تقريبا. 

٤*العراق تحتل المرتبة  ٣٠ عالميا ب احتياطي ١٣٠ طن. تقريبا. 

٥*مصر وتحتل المرتبة  ٣٣ عالميا احتياطي ١٢٥ طن تقريبا. 

 

وبالنسبة للولايات المتحدة الامريكية تتصدر المركز الأول عالميا باحتياطي ذهب ٨١٣٣  طن . تقريبا. وتليها  ألمانيا  بالمركز الثاني باحتياطي ٣٣٥٥طن. تقريبا. وإيطاليا بالمركز الثالث باحتياطي  ٢٤٥٠ طن.  تقريبا ثم في المركز الرابع فرنسا. باحتياطي ٢٤٣٥  طن  تقريبا. والمركز الخامس روسيا باحتياطي ٢٣٠٠ طن ذهب تقريبا… 

وذلك  كما جاء في الاحصائيات الحديثة.

 

 

وفي النهاية.. هل كانت هذه المقالة مفيدة بالنسبة لكم.. وشكرا جزيلا…

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

12

متابعين

7

متابعهم

23

مقالات مشابة