12 مكان من اهم اماكن سياحية في مصر بالصور - المسافر العربي

12 مكان من اهم اماكن سياحية في مصر بالصور - المسافر العربي

0 المراجعات

مصر القديمه
مصر بلد جميل ورائع مع أدلة أثرية رائعة في ثناياها ، وهي محط أنظار الكثير من السائحين الذين يأتون إلى هنا بإعجاب. بمجرد أن تطأ قدمك هذه الأرض ، يمكنك أن تشعر بأنفاس التاريخ. كانت ولا تزال واحدة من أهم الدول في العالم لجذب السياح. إذا كنت ترغب في الخوض في الماضي وفهم جمال وتنوع إبداعاته ، فلن تجد شيئًا مثله في مصر ، حيث كانت موطنًا للعديد من الممالك القديمة ، والتي لا يزال دليلها قائمًا حتى اليوم ، مما يثبت لنا درجة الحضارة من التقدم. اليوم سنتعرف على أهم مناطق الجذب السياحي في مصر.يعد المتحف المصري من أكبر وأشهر المتاحف العالمية ، ويقع في وسط القاهرة ، عاصمة مصر ، على الجانب الشمالي من ميدان التحرير. يعود تاريخ إنشائها إلى عام 1835 ، عندما كان موقعها في حديقة الأزبكية ، وكان فيها عدد كبير من الآثار المتنوعة في ذلك الوقت ، وبعد ذلك تم نقلها إلى صالة العرض الثانية بقلعة صلاح الدين مع محتوياتها. ، حتى ذلك الحين في متحف اللوفر ، كان لدى عالم المصريات الفرنسي أوغست مارييت ، الذي يعمل في المتحف ، فكرة افتتاح متحف يعرض فيه مجموعته من الآثار من ضفاف النيل في براك ، والتي تمت إزالتها عندما كانوا معرضين لخطر الفيضانات إلى ملحق خاص بقصر الخديوي إسماعيل بالجيزة ، ثم جاء عالم المصريات غاستون ماسبيرو عام 1902 في عهد الخديوي عباس حلمي الثاني وافتتح المتحف الجديد في موقعه الحالي في وسط القاهرة.

على عكس سابقاته ، يعد المتحف المصري من أوائل المتاحف في العالم التي تم إنشاؤها كمتحف عام.تعتبر قلعة صلاح الدين الأيوبي في القاهرة من المعالم ذات القيمة التاريخية في القاهرة ، مما يثبت قوتها ومناعتها ، وتعتبر من أجمل النماذج المعمارية وأشهر المعالم السياحية لمن يخططون لزيارة أحد جرب رحلات القاهرة هذه القلعة التي بنيت في عام 1176 بها العديد من الميزات مثل موقعها الفريد على التل فهي شاهقة مع المباني الشاهقة

ولعل أهم ما يجعل هذه القلعة من التحف المعمارية التي تستحق الاستكشاف هو أسوارها العالية وأبراجها المحصنة. من خلال هذا المقال ، سنتعلم معًا المزيد عن القلعة وزيارتك ، وسنراجع جميع الأنشطة المختلفة التي تميزها لصالحك الأكبر.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

2

متابعهم

2

مقالات مشابة