السياحة العلاجية في تركيا

السياحة العلاجية في تركيا

0 المراجعات

     تشهد تركيا في الاعوام الاخيرة اقبالا كبيرا من قبل السياح على السياحة العلاجية والصحية في مختلف المجالات للتطور  الطبي الكبير الذي شهدته تركيا في الآونة الاخيرة،  ويعود مفهوم السياحة الصحية الى استغلال المريض لرحلة العلاج الصحي للتمتع بالمناظر والاماكن السياحية التي تزخر بها تركيا ،لذلك سوف نقدم  لكم في هذا المقال اهم النصائح التي سوف تحتاجون لمعرفتها  اهم الخطوات والطرق التي سوف تجعل رحلتكم سهلة وناجحة .

قبل التوجه الى تركيا  يجب القيام بالبحوث اللازمة لتجنب اي عراقيل قد تصادفها خاصة عامل اللغة الذي يكون اكبر حاجز للمريض الذي يكون عادة قادما من دول الشرق الأوسط وكذا دول المغرب العربي .

تكلفة العلاج في تركيا

تعتبر تكلفة العلاج في تركيا باثمان معقولة مقارنة بباقي الدول لذلك يلجأ لديها الناس للسياحة واستغلال الرحلة للعلاج .لذلك استغلت بعض المؤسسات الصحية التركية الفرصة وقامت بتطوير المجال الصحي وتنويع خدماتها .

اختيار المدينة ياثر ايضا  في تكلفة العلاج اذ تعتبر اسطنبول الاغلى من حيث التكلفة غير تكلفة العلاج فهي الاغلى في تكاليف السكن و الإقامة والمواصلات والتنقل.

اهم التخصصات الاكثر اقبالا من طرف السياح والمرضى هي :

جراحة الدماغ والاعصاب والعمود الفقري 

عمليات سرطان البنكرياس 

جراحة العيون 

تجميل الاسنان 

عمليا التجميل التي تعتبر الاكثر استقطابا للسياح 

عمليا شفط  الدهون بمختلف انواعها  من كافة مناطق الجسم.

زرع الشعر التي تعتبر العمليات المفضلة للرجال والنساء على حد سواء.

الخطوات التي يجب اتخاذها للعلاج في تركيا :

اولا وقبل كل شيء يجب تحديد القسم الذي سوف نقوم بالعلاج من اجله وبعد ذلك يتم تحديد المستشفى التي سوف تخوض فيها رحلة العلاج . 

المدن المتاحة للعلاج :

تعتبر اسطنبول الخيار الامثل لبدأ رحلة العلاج بانها شاملة لكل انواع التخصصات  وتحتوي على افضل التقنيات على مستوى تركيا ،وتليها في الترتيب انقرة ، ثم تليها بورصة بمحدودية قليلة في التخصصات

اختيار المستشفى والطبيب مهم جدا ،وذلك يكون بالقيام ببحث عن الطبيب المعالج والنتائج التي تحصل عليها ومن المستحسن ان يكون ذو خبرة عالية في المجال الذي يمارسه.

 كيفية الحصول على الفيزا من اجل العلاج:

يعتبر الحصول على الفيزا امر في غاية الصعوبة والاكثر من ذلك المدة التي يجب استغراقها في البلد اذ في بعض الاحيان يحتاج المريض البقاء في تركيا اكثر من شهر ذلك ما صعب  الحصول على الفيزا، فتقوم عادة المستشفيات وارسال تقارير ودعوات علاجية للمرضى.

تدفع تكاليف الفيزا من طرف المريض في مكاتب الفيزا او في القنصليات 

 في حالة ما إذا استدعى الامر  لتمديد الفيزا فإن المستشفى تقوم بإعطاء المريض تقرير يقدم الى دائرة الهجرة تسمح له بتمديد فترة الاقامة .

 الاقامة العلاجية في تركيا :

يفضل اختيار اماكن للاقامة تكون قريبة من المستشفى من طرف المريض ليسهل عليه عملية التنقل  وذلك لصعوبة عملية التنقل خاصة في المدن الكبيرة التي تشهد ازدحاما مروريا كبيرا كإسطنبول والعاصمة انقرة ، اذ من المتعارف عليه ان كل مستشفى يكون لديها فنادق واماكن للسكن يتعاملون معهم في الغالب  ويمكن انا تكون تكاليف الاقامة ضمن التكاليف الكلية للعلاج.

اما بالنسبة للمرضى الذين يكونون معهم مرافقين فيمكن لبعض المستشفيات تقديم حجوزات لشقق فندقية بأسعار معقولة  تساعد المريض.

 اختلاف المستويات بين المستشفيات : يكمن الاختلاف بين المستشفيات والذي يترتب عليه عادة الاختلاف في التكاليف في عامل الخدمة المقدمة للمريض من عامل الراحة  و النضافة و  الاكل والتمريض.

 العامل المهم الذي يتمثل في كفاءة الاطباء الذين يكونون ذو خبرة عالية .

 

 

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

15

followers

2

followings

3

مقالات مشابة