موعد تغيير التوقيت الصيفي في مصر 2023... عقارب الساعة تتقدم 60 دقيقة

موعد تغيير التوقيت الصيفي في مصر 2023... عقارب الساعة تتقدم 60 دقيقة

0 المراجعات

..بالنظر إلى الظروف الاقتصادية والتغيرات التي تحدث في العالم ، وجهود الحكومات لاستخدام الطاقة بعقلانية..

 

اعتبارًا من يوم الجمعة المقبل ، سيتم تفعيل نظام التوقيت الصيفي ، وسيستمر حتى الخميس الأخير من شهر أكتوبر المقبل عندما يتم استئناف التوقيت الشتوي. قامت الدولة بتنفيذ وإلغاء تاريخ تغيير التوقيت الصيفي في مصر 2023 عدة مرات منذ توقفه في عام 2016. 
 

يقدم هذا التقرير من بوابة "المال نيوز" نظرة عامة شاملة على التغيير القادم في التوقيت الصيفي لمصر في عام 2023. ويغطي أهمية التوقيت الصيفي وتوقيته ، بالإضافة إلى تواريخ البدء والانتهاء للتوقيت القادم. سنة.

أعلنت الجريدة الرسمية عن التاريخ المقرر لتغيير التوقيت الصيفي في مصر ليكون 2023.
 

في عام 2023 ، أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القانون رقم 24 الخاص بنظام التوقيت الصيفي.  تم نشر القرار في الجريدة الرسمية ، ويتوقع المواطنون الآن بفارغ الصبر موعد التغيير القادم في التوقيت الصيفي في مصر.

في عام 2023 ، ستلاحظ مصر تغييرًا في التوقيت الصيفي ، مما يؤثر على التوقيت الرسمي للبلاد.
مرتين في السنة ، لعدة أشهر في كل مرة ، تقوم الدولة بضبط وقتها الرسمي من خلال نظام يعرف باسم التوقيت الصيفي.  يتضمن ذلك تقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة.

موعد التقديم لصيف 2023 مفتوح الآن.
 

من يوم الجمعة الأخير من أبريل وحتى إغلاق الخميس من أكتوبر ، تلتزم جمهورية مصر العربية بالساعة القانونية التي تتوافق مع نظام ضبط الوقت القياسي لمدة 60 دقيقة.  نصت المادة الأولى من القانون على هذا الإطار الزمني.

التاريخ بالتوقيت الصيفي (DST)
 

كان للتوقيت الصيفي في مصر تاريخ مثير للاهتمام من عمليات الإلغاء والإعادة.  بعد التوقف عن استخدامه في عام 1945 ، تم اتخاذ قرار بإعادته بعد 12 عامًا في عام 1957. ومع ذلك ، في عام 2016 ، تقرر مرة أخرى التوقف عن استخدام التوقيت الصيفي.

أهمية التوقيت الصيفي
 

ويهدف التشريع المقترح ، الذي قدمه النائب أحمد السجيني ، رئيس لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب ، إلى العودة إلى نظام التوقيت الصيفي.  سيتضمن ذلك تحريك الساعة للأمام بمقدار 60 دقيقة ، بدءًا من آخر جمعة من شهر أبريل حتى آخر خميس من شهر أكتوبر.  الهدف من هذه الخطوة هو الحفاظ على الطاقة وتبسيط الاقتصاد ، مع مراعاة الظروف والاتجاهات الاقتصادية العالمية السائدة.

 

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء السفير نادر سعد في اجتماع حكومي أسبوعي بالعاصمة الإدارية الجديدة الشهر الماضي إن تطبيق التوقيت الصيفي وفر 10 بالمئة من إجمالي استهلاك الطاقة والكهرباء في ظل الارتفاع الحاد في أسعار الطاقة والنفط.

 

وأضاف متحدث حكومي في بيان صحفي أن الوفرة التي تساعد في تشغيل محطات الكهرباء ستساعد في تخفيف الضغط على العملة الصعبة من توريد براميل النفط ، مشيرا إلى أن توريد الغاز الطبيعي وتصديره إلى الخارج سيوفر أيضا موارد الدولار ببراعة. .

متى تغير التوقيت الصيفي في مصر 2023
 

في مارس من العام الماضي ، وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون التوقيت الصيفي ، والذي ينص على: "من نهاية يوم الجمعة الماضي في أبريل إلى نهاية آخر خميس في أكتوبر من كل عام ، التوقيت القانوني في الجمهورية العربية. مصر: قبل الساعة بستين دقيقة ، وذلك في ظل حالة الاقتصاد والتغيرات التي تشهدها العالم ، وجهود الحكومة لترشيد استخدام الطاقة.

 

في مطلع أبريل من هذا العام ، وافق الرئيس عبد الفتاح السيسي على القانون رقم 24 لسنة 2023 بشأن التوقيت الصيفي ، باعتباره المادة الأولى من يوم الجمعة الماضي إلى الخميس الأخير من شهر أكتوبر من العام الميلادي الخاص بي ، وهو الوقت القانوني في تعتمد جمهورية مصر العربية على الوقت التالي ، مقدمًا بستين دقيقة.

تعريف التوقيت الصيفي
التوقيت الصيفي هو تغيير في التوقيت الرسمي للبلد لعدة أشهر كل عام ، حيث يتم تحريك الساعات إلى الأمام بمقدار 60 دقيقة.

تطبيق التوقيت الصيفي
وبحسب المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء السفير نادر سعد ، فإن نظام التوقيت الصيفي سيبدأ اعتباراً من يوم الجمعة المقبل الموافق 28 من الشهر الجاري ، مشيراً إلى أن موعد استئناف التوقيت الشتوي هو الخميس الأخير من كل عام. . أكتوبر من العام المقبل.

 

وظيفة التوقيت الصيفي
وقال النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب ، إن وزارة الكهرباء قدمت تقريراً بهذا الشأن ، يفيد بأن الوفورات من تطبيق التوقيت الصيفي بلغت 147.21 مليون جنيه إسترليني من الناحية النقدية ، مشيراً إلى أن كشف التقرير أن نائب رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للغاز ، المسؤول عن العمليات والشبكة ، قال إنه سيوفر 25 مليون دولار من خلال العمل مع التوقيت الصيفي ، بناءً على دراسة قدمتها وزارة الكهرباء تظهر توفيرًا نموذجيًا قدره 1 ٪ في استهلاك الكهرباء من خلال توفير منشآت تعمل بالغاز لإنتاج الكهرباء يمكن أن يؤدي إلى توفير 150 مليون دولار.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
Youssef Shaaban
المستخدم أخفى الأرباح

المقالات

85

متابعين

108

متابعهم

4

مقالات مشابة