كيفية جذب قلوب الناس بسرعه في تسع خطوات

كيفية جذب قلوب الناس بسرعه في تسع خطوات

0 المراجعات

لماذا الاهتمام بجذب انتباه الاخرين

 

 قدم العديد من المشاهير اقتباسات قيمة حول أهمية إتقان فن التحدث أمام الناس وجذب انتباههم ، بما في ذلك ما يلي: قال Dusko Drummond: (إذا اضطررت إلى فقد كل مواهبي ومواهبي ، وكان بإمكاني اختيار ذلك فقط احتفظ بواحد ، لن أتردد في أن تكون هذه هي قوة التحدث ، لأنني من خلالها سأتمكن من استعادة الباقي بسرعة.) قال زيغ زيجلار: (سواء اتفقنا أم لا ، أولئك الذين يتحدثون جيدًا أمام الناس يعتبرون أكثر ذكاءً ، ولديهم صفات قيادية لا مثيل لها).  قالت بهية بن بقوده: (اللسان قلم العقل ورسول الفكر).  قال توني والكر: (هدفك هو إعطاء الجمهور المعلومات التي تفيدهم ، وإذا كنت تعتقد حقًا أن الجمهور سيتأثر بك).

 

ما هو فن جذب الاخرين

 

توصل الحكماء إلى حقيقة مهمة وجعلوها القانون الأساسي للنجاح والحب في مجال العلاقات. وذلك من خلال ملاحظتهم ومراقبتهم ؛ يجب على الرجل أن يحب أخاه كما يحب نفسه. الشخص الذي يتبع هذه القاعدة حقق نجاحًا واسعًا في جميع مجالات حياته. أما من يتجاهل هذه القاعدة ولا يكترث لها فقد فشل في العلاقات والمعاملات. تحث تعاليم الأديان وتاريخ الرجال العظماء الإنسان على التعامل مع الحب مع الآخرين والسعي للفت انتباههم إليه. يتفق علماء النفس ورجال الدين على أن هذا علاج جيد. الإنسان كائن اجتماعي لا يستطيع أن يعيش بمفرده دون الآخرين ، ومن يعيش بمفرده بعيدًا عن الآخرين فقد جعل نفسه مصدرًا للدمار.

 

كيفية جذب الانتباه و ما هي الخطوات

 

الخطوه الاوله……ضبط النفس 

 لضبط النفس ، إذا أراد الفرد التأثير على الآخرين وجذب انتباههم ، فعليه أولاً أن يتحكم في نفسه ، وهو ما يسمى الإيحاء الذاتي. يسعى الفرد للسيطرة على لسانه من حيث الفصاحة ووضوح اللغة والفكر والتميز الخطابي والتعبير وموضوعية الطرح واستخدام كل الوسائل والأساليب المتاحة للتأثير على الآخرين وجذب الآخرين وبالتالي الهدوء والثبات. السعي لتحقيق المطلوب هو الرجل العظيم والرجل القوي الإرادة القادر على تحقيق نفسه.

 

الخطوه الثانيه …….اطلاق القوه الكامله و التمتع بالجرئه

 

 يمتلك كل فرد قدرات خارقة للطبيعة فريدة تميزه بسبب مواهبه ومهاراته الخاصة.  لا تقتصر هذه القدرات على مجموعة معينة ، حيث كان يُعتقد سابقًا أنها هبة من الله لقلة مختارة فقط.  تشمل هذه القدرات القدرة على قراءة أفكار الآخرين ، والتأثير فيهم وجذب انتباههم.  ومع ذلك ، فإن قوة هذه القوى تختلف من شخص لآخر ، اعتمادًا في المقام الأول على المواهب والقدرات التي يمتلكها المرء.  ثانيًا ، يعتمد الأمر على قدرة الفرد على تطوير هذه المواهب والقدرات.

 

الخطوه الثالثه…….التغلب علي العقبات

 

 يعد خلق جو مناسب لتقديم موضوع أمرًا بالغ الأهمية لأي متحدث.  يتطلب توقيتًا مثاليًا وصوتًا متناغمًا وتوافقًا بين الوسائل السمعية والمرئية.  عند تنفيذ هذه الأدوات بشكل صحيح ، فإنها تعزز تأثير المتحدث ، وتجعل كلامهم أكثر جاذبية ، وتحافظ على اهتمام الجمهور طوال عرضهم التقديمي.  ومع ذلك ، قد تظهر عقبات تعوق نجاح المتحدث.  يتوقع المتحدث الناجح والمهرة هذه التحديات ويجد الحلول المناسبة لتفاديها.

 

الخطوه الرابعه……..اختيار طريقة و وقت العرض المناسبه

 

 يعد خلق جو مناسب لتقديم موضوع أمرًا بالغ الأهمية لأي متحدث.  يتطلب توقيتًا مثاليًا وصوتًا متناغمًا وتوافقًا بين الوسائل السمعية والمرئية.  عند تنفيذ هذه الأدوات بشكل صحيح ، فإنها تعزز تأثير المتحدث ، وتجعل كلامهم أكثر جاذبية ، وتحافظ على اهتمام الجمهور طوال عرضهم التقديمي.  ومع ذلك ، قد تظهر عقبات تعوق نجاح المتحدث.  يتوقع المتحدث الناجح والمهرة هذه التحديات ويجد الحلول المناسبة لتفاديها.

 

الخطوه الخامسه……الاصغاء الجيد

 

 يمكن للفرد جني العديد من الفوائد من خلال ممارسة مهارات الاستماع الجيد.  أولاً ، يمكنهم اكتساب رؤى قيمة مما سمعوه.  ثانيًا ، يُظهر الاستماع اليقظ الاهتمام والمشاركة في المتحدث.  علاوة على ذلك ، لا يقتصر الاستماع على الأذنين فحسب ، بل يشمل أيضًا المشاركة الفعالة في عملية الاتصال.  الشخص الذي يستمع بأذنيه فقط قد لا يتواصل بشكل فعال.  لذلك ، المستمع الجيد يبقي عينيه مفتوحتين أثناء المحادثة.  كما صرح جيروم ذات مرة ، "لا أحد يريد التحدث إلى شخص لا ينوي الاستماع.

 

الخطوه السادسه…….الاهتمام بلغة الجسد

 

من الخطوات المهمه هي الاهتمام بلغة الجسد فهي لغة تواصل خاليه من الكلمات يستعملها الاخرون  عندما يجلس الشخص مع أشخاص آخرين ، فإنه يتواصل معهم باستخدام لغة تواصل بدون كلمات تسمى لغة الجسد. الحالة الذهنية للشخص وملابسه ومجوهراته وتعبيرات وجهه وطبيعة صوته كلها مؤشرات تقدم معلومات حول الحالة الاجتماعية للفرد أو وضعه المالي أو أسرته أو جنسه. ما يمثله صوت الإنسان لا يمكن التعبير عنه بالكلمات ، لأنه يمثل جنسية الشخص ومنطقته ، ونبرة الصوت تمثل درجة انفعالات الشخص سواء كانت الإثارة أو الملل.

 

الخطوه السابعه……اختيار العبارات و الكلمات المناسبه

 

 تؤثر الكلمات على انعكاس صورة الإنسان في أذهان الآخرين ، لأن الكلمات هي إما سبب نجاحه وتفوقه ، أو سبب تدميره لذاته وفشله ، والكلمات هي العلاقات الأداتية التي يستخدمها الفرد في حياته. إنها وسيلة للتواصل مع الآخرين في جميع مجالات الحياة ، ويرى رجال الأعمال أنها وسيلة للترويج للسلع والمنتجات ، كما أنها تستخدم لتوجيه الأفراد المسؤولين عن الأعمال ، لذلك فهي أداة لكسب المال ، يستخدم الإنسان الكلمات التي تستخدم لغة قوية ، والذي يستخدم عبارات بطلاقة ، ويمشي نحويًا ، فيؤثر على الآخرين ويلفت انتباههم إليهم بشكل أكبر من الرجل الذي يستخدم القواعد النحوية في كلماته بشكل خاطئ.

 

الخطوه الثامنه و الاهم……التواضع

 

لا شك في ان التواضع من اهم الخطوات و القيم التي يجب التمتع و الاهتمام بها فيجب أن يتمتع المرء بالتواضع من أجل جذب من حوله ، لأن الغطرسة والشجاعة لن تفعل شيئًا لتحقيق ذلك ، يجب على المرء أن يدرك أن المعرفة أو النجاح الذي يكتسبه ما هو إلا وسيلة لتقدير الذات ، ويجب أن يعترف بذلك من أجل تحقيق الهدف الذي يجب أن يكتسبه المرء جزء من المعرفة: إن التواضع مع الآخرين يتيح للشخص أن يتعلم منهم ما لا يعرفه عندما يستمع إليهم ، مما يخلق جوًا من الاحترام المتبادل ويقوي الرابطة بين الناس.

 

الخطوه التاسعه……كيف تكون كاريزما

 

 من المهم ان يتمتع الانسان بالكاريزما و الشخصيه المميزه فقدرة الإنسان على إسعاد من حوله ، والشخص الجذاب هو من يحب الحياة ولديه ما يكفي من الشغف. هذا يسمح لهم بلمس مشاعر من حولهم ، كما أنهم مهتمون بمشاركة مشاعرهم مع الآخرين. هذا يضيف إلى جاذبيتها. تحلى بالثقة بالنفس ؛ لأنه من المهم للأشخاص الجذابين أن يكون لديهم ثقة كبيرة بأنفسهم ، ولكن لا يحط من قدر الآخرين ، لأن لديهم ثقة شخصية قوية وتقدير ذاتي مرتفع ، يمكن للفرد أن يكسب من خلال قبول الآخرين لزيادة جاذبيته. ولإظهار ثقته بمن حوله. جعلهم يشعرون بالقوة عندما كانوا في نفس مكانه. لديك ما يكفي من الإيمان لمشاركة معتقداتهم مع من حولهم ، ومن الممكن أن تضيف إلى جاذبية المرء من خلال الجدية والالتزام والقدرة على إقناع الآخرين بقضية ما.

 توقع الأفضل في الآخرين ، لأن الشخصيات الكاريزمية لا ترى الآخرين كما هم أو كما تتطلب الواقع منهم ، ولكن كما قد يكونون ، أي أنهم يركزون على الجانب الإيجابي لديهم ويمكنهم تطوير شخصيتهم وقدراتهم. يستثمرون في الآخرين ، مما يسمح لهم بالشعور بإمكانياتهم وتوقع الأفضل منهم ، مما يساعدهم على كسب حب واحترام الآخرين.

 

و اخيرا و ليس اخرا اهتم بصحتك و لا تدع الافكار السلبيه تتغلب عليك فالأهم من كل هذا ان تحب نفسك قبل ان تحب الاخرين .

 

                                                                                                             اذا اعجبك الموضوع لا تنسي المتابعه …..شكرا

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

16

followers

8

followings

3

مقالات مشابة