تبرعات الحملة الوطنية السعودية عبر منصة إحسان

تبرعات الحملة الوطنية السعودية عبر منصة إحسان

0 المراجعات

 قد تم الإعلان عن مبلغ التبرعات التي تلقته الحملة الوطنية للعمل الخيري في شهر رمضان  إلى  757 مليون ريال منذ بدايتها  في 19رمضان، وذلك من قبل الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا المشرفة على أعمال المنصة الوطنية للعمل الخيري  إحسان، اذ بدأ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد العزيز ولى العهد رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا قد تم تبرعهم 70 مليون ريال.

ما هي عدد عمليات التبرعات؟

وقد وصل عدد عمليات التبرعات 67 مليون، حيث تم الاستفادة منها لأكثر من 4,8 مليون مواطن سعودي، وذلك في جميع المجالات سواء التعليمية او الاجتماعية او الصحية اوالدينيه، وأيضا تم إخراج زكاه الفطر وكانت حوالى 1,7 مليون زكاة، وبذلك تصل التبرعات على منصة إحسان 3 مليار و900 مليون.

كيفية نجاح هذه الحملة؟

قد وصلت حمله التبرعات الى هذا النجاح، عن طريق حرص سمو ولى العهد على تطوير القطاع الغير ربحى ورفع كفاءته، وذلك عن طريق البنية الرقمية التى تسهم في تحقيق المستوى المطلوب لرؤية السعودية 2030، وذلك في تعظيم قطاع العمل الخيري.

دعم منصة إحسان

دائما يتم دعم منصة إحسان وذلك من خلال القيادات الرشيدة، تشرف عليها 12 جهة حكومية كما لديها لجنة شرعية، وهذا يدل على أن المنصة تتمثل الى الأحكام الشرعية الإسلامية.

طريقة تواصل الأعمال الخيرية لمنصة إحسان

المنصة تواصل الأعمال الخيرية، مثل استقبال التبرعات من الأفراد او الشركات او البنوك، وذلك من خلال تحميل تطبيق منصة إحسان عن طريق موقع المنصة، او الحسابات البنوك المخصصة، اورقم مركز المحسنين 8001247000.

نبذه مختصره عن منصة إحسان

منصة إحسان هى منصة سعودية للاعمال الخيرية وقد تمت الموافقة عليها في 13/8/1441، وهذا بناء على القرار السامي رقم 48019, ويتم العمل تحت إشراف الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا، وعدد من الجهات الحكومية ويتم العمل من خلالها على تطوير الحلول المتقدمة واستثمار البيانات والذكاء الاصطناعي، وذلك لهدف تعظيم أثر الأعمال الخيرية والمشاريع، عن طريق الشراكات بين القطاعين العام والخاص.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

3

متابعين

3

متابعهم

4

مقالات مشابة