جمال طبيعه الريف

جمال طبيعه الريف

0 المراجعات

 

 

جمال الطبيعه


تتجلى قوة الله القدير في الخلق الرائع الذي نراه بأعيننا ، لأن الله القدير خلق كل شيء في الكون ، والطبيعة من أقوى رموز الخالق. بما في ذلك البحار والمحيطات والأنهار ذات الأحجام والأبعاد المختلفة ، وجميع الكائنات الحية التي تحتويها ، والسهول الشاسعة ، بكل أشجارها المزهرة والورود بألوانها العديدة التي تلون ورائحة العالم وتغطي الأرض في الربيع ، وهي ابتسامة السنة ، وروح الطبيعة ، ونبض الحياة والإيمان ، تغني بجمال هذا الفصل ، كما يقول البحتوري في المزمور.

اهميه الطبيعه
عندما يحتاج الإنسان إلى أن يكون بمفرده وبعيدًا عن صخب الحياة اليومية ، فلن يجد مكانًا أفضل من الطبيعة الخلابة لسرقة عقله وكل أفكاره وجعله ينسى كل مشاكله. للنسيم الرائع أكبر الأثر في سعادة الناس ، ويهدئ الروح ، ويبتعد عن التعب والتوتر ، ويفكر في كل شيء ، ويزيد الثقة في الخالق العظيم

دور الانسان في المحافظه علي الطبيعه

دور الإنسان في المحافظة على الطبيعة البيئة بكلّ تضاريسها من جبالٍ وهضابٍ وسهولًٍ ووديان، وكلّ الكائنات الحية التي تعيش فيها تتطلب منا المحافظةِ عليها والعنايةِ بها على أكمل وجه، من خلال عمل المحمّيات الطبيعيّة للنباتات أوالحيوانات المعرّضة للانقراض، والحفاظ على نظافة وممتلكات الأماكن التي نذهب في نزهٍ اليها كالشواطئ، والجبال والحدائق والغابات؛ لأنّ هذه الطبيعة نعمةٌ كبيرة ٌعلينا الحفاظ عليها.وفي كلّ يوم تطلّ علينا فيه الشمس تعلن بدايةَ يومٍ جديد وبداية حياةٍ جديدة، تشعّ بلونها الأصفر لتخرج لنا الطبيعة المخبأة في سواد الليل لتكشف عن جمال ومظاهر الطبيعة البديعة، وتكشف سرّ الجمال الذي فتن به الجميع، والذي يفتح النفس على الحياة، علينا مقابل كلّ ذلك أن نعتنى بها حق العناية والاهتمام لنحظى برؤية هذه المناظر كلّ يوم.

عادات  يوميه تقتل الطبيعه
كثير منا لديهم عادات يومية تدمر البيئة ببطء. فيما يلي قائمة بأسماء أشياء يمكننا تغييرها بسهولة للحدّ من تأثيرنا على كوكب الأرض، مع اقتراحات لطرق تطوير عادات جديدة صديقة للبيئة بدلاً من ذلك.لا تترك نور الغرفة مشتعلاً بعد تركها . تسخين القدر المناسب من الماء داخل السخان مثلا اذا اردت ان تشرب قهوة قم بتسخين مياه على قدر فنجان . اعادة التدوير طريقة الاوراق وعدم اهدارها. الازدياد الهائل في استخدام المركبات بدلا من المواصلات . لا تترك صنبور المياه مشغلاً. استخدام حقائب التسوق دائمة الاستخدام بدلا من كياس البلاستك.
الطبيعه لوحه  ابداع الخالق
لطبيعة هي الأم الثانية لأيّ بشري مر على وجه هذه الأرض، فهو يستقي من ريحانها سر الحياة، فيتمكن به من مواصلة عيشه في هذه الدنيا الصعبة، فكل شيء في الطبيعة مسخر لخدمة الإنسان وحده وكأنه هو رأس هرم الكون وقاعدته، ولا يُمكن لذلك الرأس أن يعيش بعيدًا عن أحضان الطبيعة الدافئة الحنونة، حيث ينسج كل واحد منهم قصة عشقه مع النجوم في الليالي الصيفية الهادئة

الطبيعه مصدر الحياه
لو تأمل الإنسان في معادلة الحياة أكثر لوجد أنّ الطبيعة هي الحاضنة الأولى لمأكله ومشربه فهي تهديه الثمار خضراء يانعة وحمراء مشرقة وغيرها من الألوان التي تختلف بعضها عن بعض، والأشكال التي تتنوع مع أنها تُسقى بماء واحد، ولكن هي حكمة الله تعالى وحده، فلا يستطيع الإنسان أن يكتفي بنوع واحد من المأكولات، ولو فعل ذلك لرمى بنفسه إلى التهلكة. إنّ أيّ عاقل لا يُمكنه نكران حقيقة أنّ الطبيعة بريعانها وأشجارها وخضرتها ومائها هي مصدر الحياة والسلام النفسي، فلو اختل جزء منها لكان الموت المحتم هو مصير مَخلوقات الكون كافة، وإنّ الإنسان لما يضيق صدره وروحه لا يجد ملجأ سوى الهواء الطلق، فينتقل إلى البراري ليلمس هناك فقط النسيم العليل الذي يدخل إلى قلبه، حيث تكون نفسه أحوج ما تكون في تلك اللحظات إلى الصمت والسكون.
 

حمايه الطبيعه حمايه المستقلبل

أخيرًا، يحدث ألا يجد الإنسان مأوى له في الحياة سوى عند أمه التي ترعرع بين يديها، تلك الطبيعة الصامتة التي تهديه من صمتها جمالًا ومن هدوئها رونقًا وسحرًا، ولكن هل يمكن أن يكون الإنسان جاحدًا لفضل أمه عليه، هل يمكن أن يسير ملقيًا بكل الأحلام الصغيرة التي عاشها قبلًا عرض الحائط معرضًا عنها. إن واجب البنوة يحتم على الإنسان أن يكون بارًّا بالطبيعة فلا يؤذيها ولا يقدم شرًا لها، بل يحاول دائمًا إماطة الأذى عنها فلا يلقي بأوساخه عليها، ولا يهدر ماءها ولا يقطع أشجارها، حتى لا يكون عاقًا لليد التي تمتد له كلما أرادها، إن في حماية الطبيعة حماية للإنسان نفسه من كل ضرر قد يلحق به، أو يحيط به جراء نكرانه لمعروف الطبيعة معه، ولا بد أن يكون يدًا حانية عليها كما كانت هي من قبل تحنو عليه.
الطبيعه مصدر الامان

في الختام، الطبيعة هي مصدر الأمان والأم الحنونة التي يفترش الإنسان ذراعيها، فيرتمي بينهما معلنًا في تلك اللحظة ميلاده الأول، ميلاده الأول الذي تخلص فيه من الهموم والأحزان والآلام ليكون وحده سيد الموقف مع ربته الأولى، نعم هي الطبيعة ملجؤه من الأحزان والآلام.

الطبيعه في فصل الصيف
فصل الصيف فصل الصيف هو فصل من فصول السنة الأربعة، وهو أشد هذه الفصول حرارة، وهو شهر الحصاد يأتي بعد فصل الربيع، ويبدأ في الدول الواقعة في النصف الشمالي من الكرة الأرضية من 21 حزيران وينتهي في 21 أيلول، أمّا الدول الواقعة في النصف الجنوبي فيبدأ الصيف بها من 21 كانون أول وينتهي في21 من شهر آذار. إنّ المنطقة التي يكون فيها صيف تتميز بالنهار الطويل، والليل القصير، وعلى العكس تكون المنطقة الأخرى، ففي الفترة التي يكون بها الشماليون مستعدون لاستقبال الربيع والصيف يكون الجنوبيون مستعدون لاستقبال الخريف والشتاء. إن فصل الصيف عند العرب القدماء هو بمثابة فصل الربيع في زماننا، أمّا فصل الصيف كانوا يسمونه قديماً فصل القيظ وقد كان أوله أربعة أيام تخلو من حزيران، وهو الذي تدعوه العامة الصيف
 

تعبير وصف جمال الطبيعه في الريف

إنّ الريف هو المكان الذي نجا من وجه التلوث والزحف العمراني، وهو المكان الذي لا يزال يحافظ على جمال طبيعته وروعته، ويستمد من الأرض والشمس جماله وبهاء منظره، فالريف ذلك المكان الذي يذكرنا بهويتنا الإنسانية، وبعلاقتنا مع الكوكب الذي نعيش فيه. فهذا الكوكب ليس فقط مكانًا لنشر إبداعاتنا وأعمالنا، وبناء مسطحات إسمنتية واسعة، ومبانٍ شاهقة، بل هو فضاءٌ يعرض قدرة الخالق على الإبداع، وحيزٌ مكاني يجد الإنسان فيه راحة غير مألوفة، لا يجدها في أي مكان آخر من صنعه، فللطبيعة أثرها الخاص الذي تتميز به وتنفرد.
اداب التعامل مع الطبيعه

لابد لنا عند زيارة الريف من التحلي بالأخلاق والفضائل، فلا يجب علينا التخريب والتكسير أو تلويث المياه بالقمامة وبقايا الطعام، وعلينا الحذر في أثناء إشعال النار لغرض طهي الطعامً؛ حتى لا نتسبب بإحراق مساحات واسعة من الأشجار والأعشاب.

حمايه الريف وطبيعته
حماية الريف والطبيعة إن الريف والطبيعة يتعرضان اليوم إلى خطر في مختلف المجالات فقد زاد الطلب على مصادر المياه، بالإضافة إلى ممارسات جائرة أخرى مثل قطع الأشجار، وتحويل أراضي الغابات إلى أراضي زراعية، مما قلص الغطاء النباتي، وأدى إلى تفكك التربة وانجرافها، وحتى وصل الأمر إلى تصحرها وعدم صلاحيتها للزراعة أو الإصلاح.

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

1

followers

1

followings

3

مقالات مشابة