افضل 10 اماكن سياحيه فى العالم   Top 10 tourist places in the world

افضل 10 اماكن سياحيه فى العالم Top 10 tourist places in the world

0 المراجعات

 آيا  صوفيا                                        صوفيا منذ حوالي 1500 عام من قبل الإمبراطور البيزنطي جستنيان الأول ، كانت تسمى في الأصل القسطنطينية ، وكانت كنيسة مسيحية ومسجدًا ، وهي الآن متحف في اسطنبول بتركيا. تعتبر القبة الضخمة ، التي تعتبر مثالًا رائعًا للعمارة البيزنطية ، أكبر كاتدرائية في العالم منذ ما يقرب من ألف عام

 

القصر الاحمر


أكثر مناطق الجذب السياحي زيارة في أوروبا ، قصر الحمراء ، هذه القلعة الحضرية في غرناطة هي مثال بارز على العمارة المغربية التي يعود تاريخها إلى الحكم الإسلامي لجنوب إسبانيا في القرن الثالث عشر

شلالات إجوازو

يعني اسم إجوازو "المياه الكبيرة" بلغة هنود الغواراني. يقع الشلال على نهر إجوازو على ارتفاع 82 مترًا ، على ارتفاع 2.7 كيلومتر فوق حافة هضبة بارانا ، وهو أحد أروع الشلالات في العالم.

الكولوسيوم

تم استخدام هذا السيرك الروماني في مسابقات المصارعة ، حيث ألقى الأباطرة الناس على الأسود لإعدامهم ، وللمشاهد العامة الأخرى ، مثل المعارك البحرية الوهمية ، وإعادة تمثيل المعارك الشهيرة ، ويمكن أن تستوعب حوالي 50000 متفرج.

تاج محل

 تعني ترجمته "تاج القصور"، هو الاسم الذي يطلق على الضريح الضخم في أجرا في ولاية أوتار براديش الهندية، تم بناؤه عام 1632 بأمر من الإمبراطور المغولي شاه جهان لإيواء قبر زوجته المحبوبة. 

سور الصين العظيم 

لحماية أراضيهم من الغارات من مجموعات البدو الرحل من الشمال، بدأ الصينيون، في القرن السابع، في بناء جدار يغطي آلاف الكيلومترات، حتى يومنا هذا هو أكبر بناء من صنع الإنسان في العالم.

ماتشو بيتشو

 

تعطي مستوطنة الإنكا القديمة بجبال الأنديز، والتي يزيد عمرها عن 500 عام، فكرة عن القدرات المعمارية لهذه الحضارة المفقودة، يتكون ماتشو بيتشو من 216 مبنى حجريا على تراسات متصلة بواسطة سلالم، لاستيعاب ما يقرب من 1000 شخص على ارتفاع 2360 مترا.

الحاجز المرجاني العظيم 

الشعاب المرجانية قبالة الساحل الشمالي الشرقي لأستراليا هي أكبر مكان للشعاب المرجانية في العالم، تغطي مساحة تبلغ حوالي 347.800 كيلومتر مربع، وتوفر موطنا لـ 1500 نوع من الأسماك وغيرها من الكائنات البحرية، وبالتالي فإن الحاجز المرجاني العظيم هو وجهة شهيرة للغواصين والسباحين.

جراند كانيون

سيتمكن أي شخص يزور جراند كانيون من رصد مليارات السنين للتاريخ الجيولوجي للأرض، يبلغ طوله حوالي 450 كيلومترا، ويبلغ عمقه أكثر من 1800 متر، مما يجعل هذا الوادي شديد الانحدار محفورا بنهر كولورادو في ولاية أريزونا الأمريكية أحد أكبر العجائب الطبيعية في العالم.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

2

متابعين

0

متابعهم

8

مقالات مشابة