الأب الغني والأب الفقير :الكتاب الذي سيغير من طريقه تفكيرك

الأب الغني والأب الفقير :الكتاب الذي سيغير من طريقه تفكيرك

0 المراجعات

في هذا المقال سوف نتحدث عن النقاط الاتيه :

1-نبذه عن الكاتب الأمريكي روبرت كيوساكي :

2-ملخص كتاب الأب الغني والأب الفقير :

*الفصل الاول: لكتاب الأب الغني والأب الفقير :

*الفصل الثاني :الأغنياءلا يعملون من اجل المال 

*الفصل الثالث :الثقافه الماليه 

*الفصل الرابع :إهتم بنفسك وبأعمالك وأحسن التدبير 

*الفصل الخامس :تاريخ الضرأئب ونفوذ الشركات 

*الفصل السادس :الغني يجذب المال 

*الفصل السابع :أهميه التسويق والبيع 

*الفصل الثامن :التغلب علي العقبات و الصعاب 

*الفصل التاسع :لا تؤجل عمل اليوم اي الغد 

*الفصل العاشر :غكر بالمزيد من الحلول 

3-نصائح قدمها كتاب الأب الغني والأب الفقير 

*نبذه عن الكاتب الأمريكي روبرت كيوساكي :

ولد الكاتب روبرت كيوساكي في منتصف القرن العشرين وبالتحديد في ال4من ابريل من سنه 1947في جزيره هاواي في الولايات المتحده الأمريكيه وتعود أصول الكاتب روبرت كيوساكي لدوله اليابان حيث كان والده غالف أش كيوزاكي مرسا كما انه شارك في حرب الفيتنام مع قوات المارينز الأمريكيه .لقد كانت أسرةروبرت كيوساكي أسرة متوسطه الحال مما جعل  كيوساكي يشق طريقه متعمدا علي نفسه ومهاراته ليبدا مشوار الألف ميل بأول خطوه في سلم النجاح وبعد ذلك بدأ روبرت في استثمار امواله شيئا فشيأ وانغمس ي عالم التجاره والمال حتي استطاع ان يكون ثروه من الصفر .لكن تجري الرياح بلا ما تشتهي السفن فلقد خسر روبرت كيوساكي كل ثروته بما ان عالم التجاره غير مستقر لكن هذا الامر لم يحبطه بل شد من عزيمته حيث قام روبرتبتاسسيس مجموعه من الشركات الاستثماريه من الصفر فنجح في تكوين ثروه كبيره  مره أخري  واستطاع ان يصعد الي القمه ويصبح من رجال الاعمال  الناجحين والمعروفين في بلاد العم سام بعد هذا المشوار المتقلب والناجح في حياة روبرت كيوساكي قرر ان يبيع مجموعه شركاته ويتفرغ للعمل ككاتب ومحاضر عالمي ويفيد الناس بتجربته في عالم المال ولاستثمار ليدون اسمه بحروف من ذهب في كتاب المستثمرين الناجحين والذين صعدوا من القاع الي القمه .

*ملخص كتاب الأب الغني والأب الفقير :
*الفصل الأول لكتاب الأب الغني والأب الفقير :

*-تحدث روبرت كيوساكي في هذا الفصل عن طفولته وقام بواصف نوعين من الأباء والأب الغني والأب الفقير .لقد كان روبرت يمتلك صديقا مقربا ومفضلا يدعي مايك وكان والده فاحش الثراء بينما كان والد روبرت أستاذا جامعيا من ذوي الدخل المتوسط لقد كان والد صديقه مايك  الغني ينصح ابنه باستمرار بالمحافظه علي ثروه العائله وتنميتها ليواصل العيش برخاء بينما كان والد روبرت ينصحه بالدلراسه والحصول علي وظيفه تضمن له دخلا قارا و تقيه شر الفقر .

*الفصل الثاني :الأغنياء لا يعملون من اجل المال :

*-تحدث كيوساكي في هذا الفصل عن اهميه المخاطره لتكوين ثروه ماليه والصعود الي القمه فبعض الآباء يعلمون ابنائهم وينصحوهم بالحصول علي وظيفه ثابته و دخل القار وهو الخيار الأمن بالنسبه لهم لكنهم مقابل ذلك يضيعون العديد من الفرص في حياتهم ولن يجنوا اي ثروه .في المقابل يقوم الأغنياء بالمخاطره وتعليم ابنائهم مدي اهميتها وفي الأخير ان المال هو الذي يسعي خلف الغني وبدون تعب كبير بينما يقضي الفقير حياته كلها يسعي وراء المال .

*الفصل الثالث :الثقافه الماليه :

*-يركز روبرت في هذا الفصل علي اهميه التميز بين الممتلكات والمسؤليات حيث تطرق الي اهميه امتلاك ثقافه ماليه واسعه لأنه وبدونها وحتي لو كنت غنيا فستخسر مالك بسبب اتخاذك لقرارات سيئه لذلك فمن المهم تطوير ثقافتك وتنميه معرفتك الماليه .

*الفصل الرابع :اهتم بنفسك وبأعمالك واحسن التدبير :

*-تطرق كيوساكي في الفصل الرابع للحديث عن الفرق بين الوظيفه والعمل الحر مبرزا اهمية امتلاك عمل حر ومستقل تصب تركيزك عليه وتهتم بتنميته بدل العمل عند الغير وتنميه مشاريعهم الخاصه بمجهودك مقابل راتب شهري لا يزيد ولا ينمو.

*الفصل الخامس :تاريخ الضرائب و نفوذ الشركات :

*-يتحدث هنا كيوساكي عن كيفيه àتلاعب الشركات الكبير بالفقراء او الموظفين فيما يتعلق بالضرائب وكيفيه الضغط عليهم بينما يقول الاثرياء والأغنياء باستماله هذه  الشركات واستخدامه لصالحهم وتطوير استثماراتهم عبر هذه  الشركات .

*الفصل السابع :اهمية التسويق والبيع :

*-يصف لنا كيوساكي في هذا الجزء  اهمية البيع والتسويق وكيفيه ادارة السيوله الماليه لجلب المزيد من الأموال وذلك عن طرق تنميه العقل والمعرفه وتعلم المزيد كل يوم فمن لايتقن البيع والسويق لن يزيد أمواله .

*الفصل الثامن  :التغلب علي العقبات والصعاب  :

*-يتحدث الكاتب عن اكبر المعيقات والتي تقف ضد النجاح والتي تقف ضد النجاح كاكسل والغرور والخوف وعدم الجديه والتشأؤم لذلك فمن الالمهم التغلب علي المعيقات النجاح هذه لكي تسهل طريقك نحو وصل الي الهدف المنشود .

*الفصل التاسع :لأتؤجل العمل اليوم الي الغد :

*-يقول الكاتب انك اذا كنت تفكر في تكوين ثروة فعليك بتحفيز نفسك والبدأفي العمل فورا ومحاوله التعلم كل يوم مبرزا أهمية احاطتك بأشخاص ايجابين وأختيار الأصدقاء بعنايه تامه والتحلي بالعزيمه والأيمان المطلق بالنفس وبأنك ستنجح عاجلأ ام آجلا .

*الفصل العاشر :فكر بالمزيد من الحلول :

*-لقد تطرق الكاتب في الفصل الأخير إلي تشجيع الناس علي البحث عن حلول وافكار جديده ومبتكره ومحاوله التعلم من قصص الناس الناجحين والأستفاده منها والتحلي بالعزيمة وتعلم المزيد كل يوم بكل شغف .

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

1

followers

1

followings

1

مقالات مشابة