السياحة في تايلاند

السياحة في تايلاند

0 المراجعات

تعتبر تايلاند من أجمل الوجهات السياحية بين دول شرق آسيا ، فهي تشتهر بعدة أماكن تجذب السياح من بينها الغابات الكثيفة والشواطئ الصافية ، كما أنها تمتلك أفخم الفنادق في كل آسيا وكل حول العالم هناك العديد من المناطق السياحية ذات المناظر الخلابة التي تجذب السياح. تايلاند ، المعروفة سابقًا باسم سيام ، هي دولة تقع في شبه جزيرة الهند الصينية في جنوب شرق آسيا ، وتحدها من الشرق لاوس وكمبوديا ، ومن الجنوب خليج تايلاند وماليزيا ، ومن الغرب بحر أندامان وميانمار. تنقسم تايلاند إداريًا إلى 75 مقاطعة ، والتي بدورها تنقسم إلى مناطق وبلديات ، بالإضافة إلى عاصمة مملكة تايلاند ، بانكوك ، وهي منطقة إدارية خاصة وعاصمة البلاد وأكبر مدنها

في كل عام ، يأتي ملايين السياح من جميع أنحاء العالم إلى تايلاند ، وقد تم تصنيفها على أنها من أكثر الدول جاذبية للزيارة في عام 2018 ، خاصة بسبب مجموعتها الكبيرة من الشواطئ الخلابة ، فضلاً عن بيئتها الاستوائية الفريدة من نوعها. بشكل مختلف على مدار العام.
لا ينبغي أن يفوت الهواة الذين يسافرون إلى تايلاند هذه الفرصة خلال موسم الذروة السياحي في تايلاند ، خاصة وأن لديها واحدة من أقل تكاليف السفر في آسيا ، والتي يمكنك من خلالها زيارة العديد من الدول المجاورة مثل ميانمار وماليزيا وسنغافورة.
تمتلئ جزر تايلاند أيضًا بالمعالم الطبيعية والأثرية ، بالإضافة إلى سمات الحياة اليومية والثقافة المحلية لهذا الجزء الفريد من العالم ، حيث يقترب عدد سكان تايلاند من 70 مليون نسمة ، ودياناتهم ولهجاتهم وجذورهم الثقافية والعرقية العديد من. من خلال موقعنا سنأخذك في جولة سريعة للتعرف على أهم مدن تايلاند وأهم معالمها الثقافية والسياحية.
 

مناخ تايلاند
مناخ تايلاند حار واستوائي ، وتنقسم البلاد عمومًا إلى ثلاثة فصول: الينابيع الساخنة ، والصيف الحار والممطر ، والشتاء البارد قليلاً. متوسط ​​درجة الحرارة في بانكوك هو 17 درجة مئوية في يناير و 37 درجة مئوية في مايو. في الجبال الشمالية تنخفض درجات الحرارة لتصل إلى صفر درجة مئوية في يناير و 32 درجة مئوية في مايو. تهب الرياح الموسمية الجنوبية الغربية من مايو إلى أكتوبر ، مما يؤدي إلى هطول الأمطار عبر تايلاند.

بالنسبة للفترة من ديسمبر إلى فبراير ، عندما تهب الرياح الموسمية الشمالية الشرقية ، فإن شبه الجزيرة الجنوبية هي الوحيدة التي تتلقى الأمطار ، بمتوسط ​​هطول سنوي يصل إلى 255 سم ، بينما يبلغ متوسط ​​هطول الأمطار السنوي في بانكوك 140 سم.

 

مواصلات
تعد تايلاند واحدة من أكثر الدول تقدمًا في مجال النقل في جنوب شرق آسيا ، ويبلغ إجمالي طول الشوارع المعبدة حوالي 39000 كيلومترًا ، يبلغ إجمالي طول السكك الحديدية منها أكثر من 3800 كيلومتر. كانت الأنهار والقنوات أيضًا وسيلة لنقل الركاب والبضائع.

تدير السكك الحديدية الحكومية في تايلاند جميع خطوط السكك الحديدية الوطنية في البلاد.

 

الثقافة التايلاندية
تأثرت الثقافة التايلاندية بالعديد من العوامل بما في ذلك المعتقدات الدينية في المقام الأول من خلال الروحانية والهندوسية والبوذية والهوية الثقافية التي تأثرت بشدة بالثقافات الهندية والصينية والكمبودية وجنوب شرق آسيا القديمة بالإضافة إلى العديد من المهاجرين من الصين والهند.

طعام تايلندي

يشتهر الطعام التايلاندي بمزيج من أربعة أذواق أساسية:

حلو (سكر ، فواكه ، بابريكا)

الفلفل الحار (الفليفلة)

الأحماض (الخل وعصير الليمون والتمر الهندي)

ماء مالح (صلصة الصويا وصلصة السمك)

نحت الفاكهة

تحاول معظم الأطباق في المطبخ التايلاندي الجمع بين معظم النكهات. يركز المطبخ التايلاندي على الأطباق الخفيفة ذات المكونات العطرية القوية. الغذاء الرئيسي في المطبخ التايلاندي هو الأرز. تايلاند هي أكبر مصدر للأرز في العالم. يستهلك التايلانديون أكثر من 100 كيلوغرام محلي من الأرز للفرد سنويًا.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

11

followers

2

followings

1

مقالات مشابة