اثار مصر القديمه

اثار مصر القديمه

0 المراجعات

مصر

تعتبر مصر مهد الحضارة الإنسانية حيث ساهمت حضارتها بشكل كبير في خلق التاريخ والمعتقدات البشرية حيث يوجد بها عدد كبير من المواقع والمعالم الأثرية والثقافية المهمة في جميع أنحاء العالم إلى جانب أهميتها كمصدر اقتصادي ، مما جلب ضخمة الدخل للبلاد ، بالإضافة إلى توفير العديد من فرص العمل ، وتجدر الإشارة إلى أن حوالي ثلث المواقع الأثرية في مصر تظهر ثقافة وتاريخ شعوب العالم ، [1] المواقع الأثرية في الفترة الفرعونية تتنوع المواقع اليونانية والرومانية والقبطية والإسلامية.

 2: الاثار الفرعونيه

الآثار الفرعونية استمرت الحضارة المصرية القديمة لمدة ثلاثة آلاف عام حيث ترك ملوكها وراءهم معالم تلخص قدراً كبيراً من المهارة والمعرفة في العمارة والفن. العديد من آثارهم لا تزال سليمة حتى اليوم. تم بناء العديد من الأهرامات والمعابد وغيرها من الهياكل على مدى آلاف السنين وما زالت تجتذب السياح من جميع أنحاء العالم. 

 اماكن وجودها:

على الضفة الغربية لنهر النيل توجد هضبة صخرية حيث يمكن العثور على أهرامات الجيزة في شمال مصر ، وهي أعجوبة رائعة بين عجائب الدنيا السبع القديمة.  اسمها نابع من شكلها الذي لا مثيل له والذي تم بناؤه من زوايا مختلفة.  الهرم الأحمر ، المعروف بطبقته الحمراء التي ظهرت على السطح بمجرد اختفاء طبقة الحجر الجيري الأبيض ، يحمل لقب أقدم هرم في العالم.  يتم التعرف عليها أيضًا من خلال عنوانها الإنجليزي ، الهرم الأحمر.  على هضبة الجيزة ، بين أهرامات الدولة القديمة الثلاثة ، يقف تمثال أبو الهول.  جسده هو جسد أسد بوجه رجل.  في هذه الأثناء ، يعتبر معبد حتشبسوت ، الذي أقيم عام 1458 قبل الميلاد ، بمثابة أرض مقدسة للإله.


و شهد عام 1392 قبل الميلاد بداية التاريخ الغني لمعبد الأقصر  الواقع على الضفة الشرقية لنهر النيل.  تم بناء هذا الضريح المقدس تكريماً للآلهة آمون وموت وخونسو ويحمل معالم ثقافية مصرية مهمة.  من ناحية أخرى ، يوجد معبد أبو سمبل  محفور في الصخر على الضفة الغربية لنهر النيل وجنوب أسوان.  يشهد مجمع معبد الكرنك على قوة الحضارة الفرعونية القديمة ، ويضم بعضًا من أهم المعالم بما في ذلك شارع أبو الهول.  مكان رائع آخر هو مدينة أبيدوس القديمة المقدسة ، مع عدد كبير من الآثار القديمة ، مثل مقابر الفرعون والمعابد.  إنها مدينة تنضح بالتاريخ والعصور القديمة ، ونتيجة لذلك أصبحت معلمًا أثريًا مهمًا في البلاد.
 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

1

متابعهم

1

مقالات مشابة