مدن فرنسا وجمالها

مدن فرنسا وجمالها

0 المراجعات

اجمل مدن فرنسا 

باريس : 

تقع في شمال وسط فرنسا ، باريس هي العاصمة الرسمية لفرنسا وتعتبر من أجمل مدن العالم ؛ من وجهة نظر طبيعية ، تقع على طول نهر السين ، وإلى جانب غابات الزان والبلوط التي وتكثر فيها الحدائق العامة والمتنزهات الطبيعية. تشتهر باريس بالعديد من الأماكن الجميلة ، ومن أهمها: 

برج إيفل: أشهر برج في العالم ، في العاصمة باريس ، برج إيفل هو برج حديدي فائق السرعة بني عام 1889 م. 

 قوس النصر: تم بناء قوس النصر في عام 1806 بعد الميلاد ، وهو شاهد على انتصار جيش نابليون في معركة أوسترليتز وهو أكبر قوس في العالم.  

 متحف اللوفر: موطن لأكثر من 38000 قطعة فنية أو تاريخية ، المتحف هو المتحف الأكثر زيارة في العالم. نظرا لعدد السائحين فيها يصل إلى 12 مليون كل عام. 

بوردو : 

احتلت مدينة بوردو الفرنسية المرتبة السادسة في فرنسا من حيث الحجم ، وهي تحتضن نهر بوردو ، الذي يغذي كروم العنب الجميلة المنتشرة في العديد من مناطق المدينة. تم تصنيف المدينة كأكبر موقع للتراث العالمي في عام 2007 م ؛ ويرجع ذلك إلى هندستها المعمارية المتميزة على الطراز الكلاسيكي والحضري الكلاسيكي ، فضلاً عن أهم معالمها الأثرية:  

 المثلث الذهبي: المكان الذي تلتقي فيه 3 شوارع ، في تتلألأ المنطقة بالمباني الحجرية الفاخرة. 

كاتدرائية أرهات: يوجد بجوارها برج وقصر أرهات ، يجب أن تعلم أن هذا المجمع الفاخر تم بناؤه عام 1440 م ويشتهر بموقعه المطل على المدينة.  

 ساحه قصر دي لا بورس: يتميز المربع بالمياه الضحلة على أرضه ، بحيث يعكس الكائن المقابل ، ليكتمل جمالية المشهد ، حيث يلتقي المربع بالمبنى الحجري الرائع ، مما يسمح بانعكاسه بالظهور على الأرض المغمورة على ، يعطي صورة رائعه 

مارسيليا : 


تعتبر مرسيليا أحد الموانئ الرئيسية على البحر الأبيض المتوسط ​​، وهي مدينة محاطة بالجبال ومدينة الثقافة. نظرًا لاحتوائها على العديد من المتاحف ، فهي تضم أيضًا العديد من المباني الشهيرة ، منها: 


كنيسة نوتردام دي غارد: تتميز هذه الكنيسة بموقعها العالي المطل على المدينة والبحر ، فضلاً عن تصميمها الفسيفسائي الداخلي.  


 كاتدرائية مرسيليا: وهي من أهم المباني في مرسيليا. تتميز بهندستها المعمارية الفاخرة وأبراجها ذات القبب العالية والواجهات المصنوعة من الحجر الجيري الأخضر والأبيض. 


قصر لونجشامب: يعرض هذا القصر والمتحف الفاخر أرقى أعمال فناني القرن السابع عشر وهو أقدم متحف في المدينة.
 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

2

متابعين

1

متابعهم

3

مقالات مشابة