السياحة في ليبيا

السياحة في ليبيا

0 المراجعات

الموضوع!

 

تقع ليبيا في القارة الأفريقية ، وهي دولة ديمقراطية مستقلة حيث يعتبر الناس مصدر القوة ، ويعتبر الإسلام الدين الرسمي للبلاد ، وتشريعات البلاد مستمدة من الشريعة الإسلامية. وعاصمتها طرابلس ، يبلغ عدد سكانها 6.597 مليون نسمة وتبلغ مساحتها 1.8 مليون كيلومتر مربع ، وتحتل المرتبة الرابعة في إفريقيا والسابعة عشر في إفريقيا. عالم. تمنح ليبيا الحقوق اللغوية والثقافية للمجموعات غير الناطقة بالعربية مثل البربر والتبو والطوارق ، وتنضم ليبيا إلى جامعة الدول العربية والاتحاد الأفريقي واتحاد المغرب الكبير ما لم تكن متحالفة ، وتنقسم ليبيا إلى ثلاث مناطق: طرابلس وبرقة وفزان .

 

جغرافيا ليبيا*

تقع ليبيا في شمال إفريقيا ، وتمتد على طول الساحل الجنوبي للبحر الأبيض المتوسط ​​، وتحدها من الشرق جمهورية مصر العربية ، والسلطنة في الجنوب الشرقي ، وتشاد والنيجر في الجنوب ، والجزائر في الغرب ، وتونس في الشمال الغربي. خط عرض تسع درجات وستة وعشرون درجة شمالاً. يعتبر ساحل ليبيا أطول ساحل في إفريقيا ، حيث يمكن أن يرى البحر الأبيض المتوسط ​​ويمتد لمسافة 1770 كيلومترًا ، لأن جزءًا من البحر الأبيض المتوسط ​​يقع في شمال البلاد ، يطلق عليه البحر الليبي ، والبلاد محاطة بالصحاري ومناخ شبه صحراوي ماعدا المنطقة الشمالية ، ينتمي إلى مناخ البحر الأبيض المتوسط ​​الذي ينتمي إلى مناخ معتدل.

السياحه في لبيا*

ازدهرت العاصمة الليبية طرابلس مؤخرًا وشهدت نهضة معمارية غير مسبوقة ، بما في ذلك إنشاء الفنادق ومراكز التسوق ، فضلاً عن تطوير شبكة الطرق وإنشاء مطار طرابلس الدولي. ومن أبرز معالم السياحة في ليبيا: تمتلك ليبيا عددًا كبيرًا من الآثار الرومانية وتعتبر أكبر دولة تستحوذ على هذه الآثار بعد إيطاليا. لديها أطول ساحل في إفريقيا ، يطل على البحر الأبيض المتوسط ​​، يبلغ طوله حوالي 1935 كيلومترًا. ليبيا هي موطن لبعض أكبر الصحاري الغريبة في العالم ، وتجذب هواة السفاري ، بما في ذلك قبر عون ، وهي بحيرة شديدة الملوحة على الجانب الجنوبي الغربي. لديها مناطق جميلة خلابة بما في ذلك منطقة الجبال الخضراء الواقعة في الجزء الشرقي من البلاد. تتميز بمزيج من التراث التاريخي التركي والإيطالي والروماني واليوناني ، وخاصة في صبراتة ، ولبدة ، وبطليموس ، وسوسة وغيرها. لديها مناخ معتدل ، وهو البحر الأبيض المتوسط. إنها منطقة جذب سياحي تجذب السياح. تتميز السياحة بقدرة قوية على جذب الاستثمار وتحقيق التوازن في الموازنة العامة للدولة.

 

Leptis Magna هي واحدة من أهم المعالم السياحية الرومانية والمواقع الأثرية في ليبيا. نظرًا لإدراجه في قائمة التراث العالمي لليونسكو ، يعود تصميمه إلى الإمبراطور الروماني سيبتيموس سيفيروس. وتجدر الإشارة إلى أنها من أجمل المدن الرومانية التي تتميز بوجود العديد من المعالم المطلة على البحر الأبيض المتوسط ​​والتي يمكن للسياح زيارتها والتعرف عليها. [1]غدامس مدينة غدامس القديمة (بالإنجليزية: Ghadamès) من أقدم المدن في ليبيا وواحدة من المدن المدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي ، وتقع مدينة القيرواني في شرق ليبيا وتحديداً على قمة أحد التلال. المعالم السياحية والأثرية القديمة في ليبيا ، مزيج أسطوري من المعابد اليونانية والمنازل القديمة. وتجدر الإشارة إلى أن المنطقة مهجورة منذ القرن الرابع الميلادي ؛ بسبب الزلازل في المنطقة ، يزورها السائحون الآن ؛ للتعرف على بقايا المنطقة ، يمكن زيارتها ، بالإضافة إلى معبد سان أبولو ، المقبرة بداخله. [2]

 

 

 

 


 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

8

متابعين

4

متابعهم

1

مقالات مشابة