اكتشف ذاتك واعرف نفسك حق المعرفة.

اكتشف ذاتك واعرف نفسك حق المعرفة.

0 المراجعات

فالحاجز الذي يحجب عنك التطلع نحو مستقبل ايجابي و افضل هو ذاتك نفسها,حيث انك تسمح لها بالتحكم المطلق فيك وترسيخ  كل الغرائز المتشبعة بطابع السلبية والفشل الشيء الذي يبقيك دائما في الاحباط والتردد, تائها عن المسارالمزدهر  الذي ترغب انت في سلكه.لكن ثق(ي) بي فانك شخص ذو مهارات عديدة و متنوعة لا تعلم,لانك لم تعطي لنفسك الفرصة لاثبات ذلك,او انك في حاجة ماسة الى تحفيز او الاعتراف بك من طرف الاخرين اليس كذلك,هي فكرة غير صائبة لان الوحيد الذي يمكن ان يفرض وجوده ويثبت مهارته هو انت في المرتبة الاولى لانك(ي)انت الوحيد الذي تعرف نفسك حق المعرفة و قادر(ة) على التحكم بها ايجابيا و فيما يحقق مصلحة فضلى للجميع.

فمن اهم الخطوات التي يمكن الاعتماد عليها من اجل اكتشاف ذاتك:

  1. المكوث في اماكن تنعمها السكينة:جانب البحر او البادية…وذلك لطمانينة النفس و التفكير بشكل سلمي وايجابي.
  2. مجالسة الناس الايجابين:حيث انهم دائما متفائلين و ينظرون الى  الحياة نظرة ايجابية,كما انهم دائما يشجعونك عل خوض خطوات امامية نحو الافضل.
  3. الاستماع الى الموسيقى الهادئة :التي تساعدك على الارتياح وتجنب انواع الموسيقى الحزينة التي تعكر ميزاجك.
  4. .استشارة ذوي خبرات سابقة:كل الافراد الذين مروا بتجارب مسبقة سواء كانت ايجابية او سلبية لتنبيهك عن المسار الذي تسلكه او الذي تطمح اليه. 

فاتباعك لهته الخطوات والقيام بها سيساعدك كثيرا على تحسين مزاجك مما سيزيد من نسبة العطاء لديك.,كما انه عليك(ي)دائما استحضار ثقتك في نفسك بحيث ان تامن بمهاراتك الحيوية وما لها من دور اساسي في خلق مجوعة من المشاريع والاعمال التي تغير الاشياء نحو الافضل وتترك طابعك الايجابي بين المجتمع بحيث يتذكرونك ببسمة وبفخر وابتهاج كما ولو انك بطل خارق من “مارفل”,فكلما اكتشفت ذاتك كلما زادت حيويتك ومهاراتك ,وبالتالي خلق افكار حديثة وجيدة لم يسبق لها مثيل.

-فاذا قمت باكتشاف ذاتك,فانك ستستغل مهاراتك وابداعاتك احسن استغلال وفي ما يحقق المصلحة العامة,اذ ان انجازاتك ستصبح علنا للجميع وبالتالي نيل اعجاب كبير من الجميع وستصبح مصدر فخر وتنويه,وكل هذا بمجهودك الكبير و بشقك طريق العمل والاتقان,و هذا بحسن اكتشاف ذاتك.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

1

متابعين

0

متابعهم

1

مقالات مشابة