الاستعلام عن وزارة القوى العاملة الآن

الاستعلام عن وزارة القوى العاملة الآن

0 المراجعات

وزارة القوى العاملة هي الهيئة الحكومية في مصر المسؤولة عن قضايا العمل والرعاية الاجتماعية، تأسست الوزارة عام 199 ، وهي مسؤولة عن وضع معايير وأنظمة العمل، وكذلك العمل على تحسين ظروف العمل وحماية حقوق العمال،  وزارة القوى العاملة هي المسؤولة عن تحديد الحد الأدنى للأجور، وتنظيم ساعات العمل وشروطه، وإصدار تصاريح العمل، والإشراف على تنفيذ قوانين العمل في مصر.

وزارة القوى العاملة في مصر

منذ الخمسينيات من القرن الماضي، كانت الحكومة المصرية مسؤولة عن تنظيم ومراقبة القوى العاملة في البلاد، فأصبحت وزارة القوى العاملة، والمعروفة أيضًا باسم هيئة القوى العاملة، هي الوكالة الحكومية المصرية المسؤولة عن هذه المهمة.

يقع المقر الرئيسي وزارة القوى العاملة بمدينة نصر بالقاهرة، ولها مكاتب فرعية في جميع محافظات مصر، ويرأس الوكالة وزير يعينه رئيس الوزراء، ويعد وزير القوى العاملة الحالي هو محمد سعفان.

وزارة القوى العاملة اليوم 

وزارة القوى العاملة في مصر هي المسؤولة عن تنظيم والإشراف على القوى العاملة في البلاد، فالوزارة مكلفة بضمان معاملة العمال معاملة عادلة وتمكينهم من الوصول إلى الموارد اللازمة لأداء وظائفهم بشكل فعال، كما تعمل الوزارة على خلق فرص عمل لجميع المصريين والحفاظ عليها.

للوزارة مجموعة واسعة من المسؤوليات، بما في ذلك تطوير قوانين وأنظمة العمل، وتسجيل الشركات والعمال، وتوفير الضمان الاجتماعي والخدمات الصحية للعمال، وتفتيش أماكن العمل للتأكد من أنها تلبي معايير الصحة والسلامة. .

كما تقدم الوزارة برامج تدريب وتطوير للعاملين، بالإضافة إلى المشورة والدعم بشأن البحث عن عمل والتطوير الوظيفي، بالإضافة إلى ذلك، تشرف الوزارة على نظام محاكم العمل في البلاد، والذي يتعامل مع النزاعات بين العمال وأرباب العمل.

موقع وزارة القوى العاملة والهجرة وظائف في الخارج

الموقع الإلكتروني لوزارة القوى العاملة والهجرة هو البوابة الرسمية للتقدم للوظائف بالخارج، حيث يوفر الموقع معلومات حول عملية التقديم والمتطلبات والأهلية، بالإضافة إلى قائمة بفرص العمل الحالية.

ينقسم الموقع إلى قسمين رئيسيين: 

  1. الباحثين عن عمل الذين يتطلعون إلى التقدم لوظائف.
  2.  لأصحاب العمل الذين يتطلعون إلى توظيف موظفين.

يمكن للباحثين عن عمل إنشاء حساب على موقع الويب ويمكنهم بعد ذلك البحث والتقدم للوظائف، يسمح لأصحاب العمل أيضًا إنشاء حساب ونشر الوظائف على موقع الويب.

كيف تسجل بياناتك في القوى العامله؟

من خلال استخدام بيانات التعداد، حيث تستخدم الوزارة بيانات التعداد للحصول على فكرة عن عدد الأفراد في القوى العاملة وتتبع الاتجاهات بمرور الوقت.

كيف اعرف ان اسمي مسجل في العماله الغير منتظمه؟

أنشأت الحكومة المصرية موقعًا إلكترونيًا للتحقق مما إذا كانت أسمائهم مسجلة في نظام التوظيف غير النظامي، اتبع الخطوات أدناه للتحقق مما إذا كان اسمك مسجلاً:

  1.  قم بزيارة الموقع الإلكتروني من هنا.
  2.  حدد "Check My NameRegistration" من القائمة العلوية.
  3.  أدخل اسمك ورقم تعريفك القومي في الحقول المتوفرة.
  4.  انقر فوق "تحقق الآن".

إذا تم تسجيل اسمك في النظام، فسترى رسالة تفيد بأن تسجيلك نشط، إذا لم يكن اسمك مسجلاً، ستظهر لك رسالة تفيد بأن تسجيلك غير نشط، إذا كنت تعتقد أنه يجب تسجيل اسمك في النظام ولكنه ليس مسجل، يمكنك الاتصال بوزارة القوى العاملة.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

2

متابعين

8

متابعهم

9

مقالات مشابة