كيفية تحديد الخاتمة بطريقه مميزه

كيفية تحديد الخاتمة بطريقه مميزه

0 المراجعات

الاستنتاج هو النهاية الزمنية لأي مناقشة. إنها نقطة التوقف في مناقشة مفصلة. في الأساس ، ينتهي حدوثه بقية النقاش. سواء كنت تقوم بمراجعة ورقة بحثية أو مقالة أو أطروحة ، فأنت تحتاج دائمًا إلى ملاحظات ختامية قوية لترك تأثيرًا على القراء.

كتابة خاتمة جيدة ليست صفقة سهلة. يجب أن يكون لديك مجموعة كبيرة من الكلمات والعبارات الجذابة للاستنتاجات التي يمكن أن تجعل كتابتك أكثر إثارة للاهتمام لجمهورك. علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا البحث عن أمثلة عبر الإنترنت لكتابة استنتاجاتك الخاصة.

التعريف القانوني للاستنتاج

من الناحية الفنية ، يمكننا تحديد الخاتمة على أنها نهاية أي مناقشة والنقطة التي يتم فيها تقديم الحجج النهائية. بعد ملاحظات ختامية ، لا يمكن تقديم أي جديد حتى منساه الكاتب. هذا هو المكان الذي يتم فيه اتخاذ القرارات أو الحجج النهائية.

بعض التعاريف أكثر من خاتمة

فيما يلي بعض التعاريف الإضافية للاستنتاج ،

  1. نقطة النهاية أو النهاية: كما سبق ذكره ، فإن الاستنتاج هو نقطة النهاية. يلخص كل المناقشة داخل فقرة.
  2. الاستنتاج كنتيجة: يمكن تعريف الاستنتاجات على أنها نتيجة حيث يمكن إرفاق نتائج تجربة أو فعل أو نظرية. لذلك ، يمكن تعريفها وأخذها بمصطلحات فنية أكثر.
  3. الاستنتاجات كحكم: تلك الأوراق البحثية أو المقالات التي تنطوي على مناقشة تتطلب دائمًا بعض القرار أو الحكم في النهاية. لذلك ، يمكن تعريف الاستنتاج على أنه جزء من الورقة حيث يتم اتخاذ القرارات النهائية أو الحكم بعد مناقشة كاملة.
  4. ترتيب الأفكار: يتم أيضًا ترتيب الأفكار وتسويتها داخل نص الاستنتاج.

ماذا يتوقع القراء من خاتمة؟

إذا كنت تريد معرفة المعنى الحقيقي والتعريف الحقيقي للاستنتاج ، فعليك التركيز على ما يتوقعه القراء من فقرة ختامية أو ختامية. في أغلب الأحيان يتوقع القراء بعض النقاط الخاصة من خاتمة مكتوبة بشكل جيد. تذكر أن القراء استمروا في قراءة عدة صفحات قبل الوصول إلى الخاتمة ، لذا يجب أن تكون الفقرة الختامية جذابة بدرجة كافية.

  1. يجب أن تلخص الفقرة الختامية جميع الأفكار الأساسية المقدمة في مقال أو ورقة بحث.
  2. إذا كنت تتحدث عن قضية ما ، فيجب أن تقدم رأيًا شخصيًا حول هذا الموضوع بعينه كملاحظات ختامية.
  3. أثناء استخلاص النتائج ، يمكنك أيضًا إعادة صياغة الأسئلة.
  4. إذا كنت تفكر في مشكلة في مقالتك أو بحثك ، فقم بإضافة الآثار المستقبلية إذا تغير الموقف أو استمر.

جانب هام من جوانب كتابة خاتمة جيدة

أثناء استخلاص النتائج ، ضع في اعتبارك نقطة مهمة لا تضيف أبدًا أي معلومات جديدة في الجزء الأخير من مقالتك. في نهاية الفقرة ، لا يتوقع الجمهور أو القراء أي شيء جديد. يجب أن تحتوي الخاتمة على معلومات دقيقة. لا تكرر المفاهيم والكلمات التي سبق ذكرها. ومع ذلك ، يجب أن يكون لديك ما يكفي من المرادفات والكلمات ذات الصلة التي يمكن أن تجعل استنتاجك أكثر جاذبية.

كتابة خاتمة جيدة

من التعريف المذكور أعلاه ، أصبح من الواضح الآن أن الاستنتاج تم التوصل إليه للإشارة إلى نهاية بحث أو مقال. يتم رسمه لتلخيص النقاط الأساسية لأي مناقشة. لذلك ، يجب كتابته مع مراعاة النقاط التالية.

  1. لتشجيع الجمهور أو القراء
  2. لتكثيف النقاط الواردة في مقال
  3. لإثارة مشاعر القراء
  4. لتكرار الحجج والحقائق بالمنطق
التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

419

متابعين

136

متابعهم

3

مقالات مشابة