هل يمكن اعتبار الخفاش من الطيور

هل يمكن اعتبار الخفاش من الطيور

0 المراجعات

هل يمكن اعتبار الخفاش من الطيور

هل يمكن اعتبار الخفاش من الطيور، ذلك الحيوان الذي ينشط في الفترة الليلية من اليوم، ويختفي في الفترة النهارية منه، وهو حيوان يوجد حوله الكثير من التساؤلات التي يرغب معظم الناس بمعرفة إجابتها الصحيحة كسؤال هل يمكن اعتبار الخفاش من الطيور، والذي سنتعرف على إجابته الصحيحة من خلال مقالنا هذا كما سنتعرف هل الخفاش يلد ام يبيض بالتفصيل.

حيوان الخفاش

إن حيوان الخفاش أو الوطواط هو أحد الحيوانات التي تتبع لفصيلة الثديات، والذي يعتبر الحيوان الوحيد القادر على الطيران من تلك الفصيلة، وذلك لما يتمتع به من خاصية وجود أغشية خفيفة في أطراف أصابعه، والتي تمكنه من الطيران بسهولة كبيرة. وتشكل أنواع حيوان الخفاش حوالي ربع أنواع فصيلة الثديات، التي تضم ألف نوع تقريبًا. وقد وجد هذا الحيوان في شمال أوربا وأمريكا على شكل أحافير، ثم تطور وتغير شكله وملامحه عن تلك الأحافير.

هل يمكن اعتبار الخفاش من الطيور

لا، لا يمكن اعتبار الخفاش من الطيور، حتى وإن كان يطير. فعلى الرغم من قدرته على الطيران، إلا أنه لا يطير بفضل الريش، الذي يعتبر من المكونات الأساسية لفصيلة الطيور، والذي يغطي كامل جسم أنواع هذه الفصيلة، وبفضله تتمكن من الطيران، بل يطير الخفاش بفضل مجموعة من الأغشية الخفيفة الموجودة في أطراف أصابعه، كما أن جسمه خالٍ من الريش.

هل الخفاش يلد ام يبيض

بالطبع حيوان الخفاش يلد ولا يبيض، فهو من أنواع فصيلة الثديات، التي تنجب صغارها عن طريق الولادة، وليس عن طريق وضع البيوض كفصيلة الطيور. حيث تستقبل أنثى الخفاش الذكور عندما تكون جاهزة للتزاوج، ومن ثم تحمل أجنة في داخلها، وبعد أن تمضي فترة الحمل بشكل كامل، تلد ولادة طبيعية كسائر الثديات، وتقوم بإرضاع صغارها أيضًا.

ما هو تصنيف الخفاش

ينتمي حيوان الخفاش إلى صف الثديات، والتي تعتبر أحد صفوف شعيبة الفقاريات. وقد سميت بالثديات نسبة لكلمة “ثدي”، كونها تتميز عن غيرها من شعيبات الحيوانات الأخرى بوجود أثداء لها، تقوم بإنتاج الحليب، وتستخدمها في عملية تغذية صغارها عند الولادة.

لماذا تسمى الخفافيش والحيوانات الليليه؟

تسمى حيوانات الخفافيش بهذا الاسم أو بالحيوانات الليلية كونها تنشط في الفترة الليلية من اليوم فقط، ولا تنشط في الفترة النهارية منه. ويعود ذلك لمنافسة الطيور لها على مصادر الغذاء في الفترة النهارية، كون نشاط الطيور متركز خلال هذه الفترة من اليوم، كما يوجد سبب آخر يمنعها من النشاط خلال الفترة النهارية وهو اعتماد بعض أنواع الطيور على الخفافيش كمصدر غذائي لها كالعقبان والصقور.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا هل يمكن اعتبار الخفاش من الطيور، والذي تعرفنا من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بهذا الحيوان، كما تعرفنا على تصنيفه، وسبب تسميته بالتفصيل.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

2

متابعين

0

متابعهم

2

مقالات مشابة