اهم ما تشتهر به الاسكندريه

اهم ما تشتهر به الاسكندريه

0 المراجعات

الإسْكَنْدَرِيَّة هي العاصمة الثانية لمصر وكانت عاصمتها قديمًا، وهي عاصمة محافظة الإسكندرية وأكبر مدنها، تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط بطول حوالي 55 كم شمال غرب دلتا النيل، على مساحة 2679 كم²، يحدها من الشمال البحر الأبيض المتوسط، ومن الجنوب بحيرة مريوط حتى الكيلو 71 على طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوي. 

اهم ما تشتهر به الاسكندريه👇: 

  • 1-متحف الإسكندرية القومي: 
  • تم إنشاءه في الفترة من 1891 م حتى 1895 م على يد الخديوي عباس حلمي الثاني الذي أنشأه لكي يحفظ الآثار الموجودة في الإسكندرية.
  • يحتوي المتحف اليوناني الروماني على مجموعة قاعات متنوعة تصل إلى حوالي 25 قاعة، وتضم كل قاعة مجموعة متنوعة من الآثار المختلفة ومن أهم الآثار الموجودة داخل المتحف مقبرة من العصر البطلمي ومقبرة أخرى من العصر الروماني بالإضافة للعديد من الآثار الفرعونية، تحتوي على مجموعة تماثيل نادرة لأباطرة الرومان وبقايا من مقابر ومباني قديمة في الإسكندرية.
  • 2-متحف المجوهرات الملكية: 
  • كان المبنى قصرا في الدباية للأميرة فاطمة الزهراء بجليم والذي تم إنشاؤه على يد والدتها ثم أتمت الأميرة إنشاءه.

تم بناء القصر على الطراز المعماري الأوروبي،ويحتوي على جناحين شرقي وغربي يتوسطهم ممر داخلي مميز، وداخل كل جناح يوجد بدروم بالإضافة إلى دورين علويين، ويحافظ على المبنى العديد من الزهور والنباتات التي تستخدم في الزينة.

يحتوي المتحف على العديد من المجوهرات الملكية التي ترجع للأسرة المالكة، ويحتوي على عشر قاعات تضم العديد من القطع النادرة والرائعة بالإضافة للمشغولات الذهبية والمجوهرات المليئة بالماس.

اهم الاثار:

توجد العديد من الآثار والمعالم الأثرية داخل مدينة الإسكندرية وهي تعتبر من أهم مدن مصر التي يوجد بها آثار تاريخية رومانية مثل :

  1. عمود السواري
  2. قلعة قايتباي
  3. مقبرة مصطفى كامل
  4. حدائق أنطونيادس
  5. المسرح الروماني
  6. قصر وحدائق المنتزة
  7. معبد الرأس السوداء
  8. الآثار الغارقة

المراكزالثقافيةالموجودةفى الاسكندريه: 

  1. مكتبة الإسكندرية
  2. دار الأوبرا
  3. مركز الإسكندرية للإبداع
  4. الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا
  5. جامعة الإسكندرية
  6. بينالي الإسكندرية

السياحة الدينية: 

السياحة الدينية من انواع السياحة فى مصر والتي يأتي إليها العديد من السياح من جميع بلدان العالم المختلفة، ومن أهم المعالم السياحية الدينية التي توجد في الإسكندرية ما يلي:

  1. مساجد: حيث يوجد العديد من المساجد الهامة داخل مدينة الإسكندرية والتي تعتبر مزار سياحي مميز مثل مسجد القائد إبراهيم ومسجد أبي العباس المرسي ومسجد سيدي بشر.
  2. كنائس: يوجد العديد من الكنائس المشهورة للعديد من الطوائف المختلفة وارتبط التاريخ المسيحي داخل الإسكندرية بثلاثة شخصيات هامة هم : مرقص وبطرس وبولس.
  3. معبد يهودي: يقع المعبد اليهودي وسط مدينة الإسكندرية في شارع النبي دانيال، ويعتبر من أهم المعالم اليهودية المتبقية حتى الآن.
التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
Youssef Atta
المستخدم أخفى الأرباح

articles

101

followers

69

followings

65

مقالات مشابة