من انت ..!  لتكن من تريد .

من انت ..! لتكن من تريد .

0 المراجعات

لا تقارن نفسك بأحد؛ فإنّ لك قدراتك وللآخرين قدراتهم، وأنت بمقارنتك لنفسك معهم تقلّل من شأن نفسك وتحطّ من قدر ثقتك بها وتقديرك لها ولقدراتِها، وتحكم عليها.انت أقوى بصدرك الرحب .. وبعظمة صفحك .. وتجاوزك .. وشموخك الدائم ..! انت أقوى بهذا الحب الذي في قلبك .. وبهذا التسامح المرتسم على جبهتك .. وبهذا الرضا الذي ترشه على كل الصدور ..! وستظل ابدا قويا مهابا محبوبا لانك لا تصنع الحب بل تقدمه للناس بمحض ارادتك..! لا تتحدث عن الوفاء بل تعلمه واعمل به لتكن انت المقدام بذلك ..! ولا تقدم السلوى بل تصنع فجرا من الرضى والقناعة الملتزمة بشموخ النفس وعزتها … وكرامتها …!

كن انت لتكون الافضل…! عبارة قد يستغربها الكثير او قد يستهجنها البعض لكن يمكنني التاكيد على هذا المضمون…! فلا يجب عليك تقليد او محاولة نسخ الغير لان بأمكانك ان تكون انت من يحاولون تقليده..! اترك الماضي وانسى الألم والخذلان الذي تعرضت اليه في طوال حياتك وابدأ انت بالمبادرة  عليك انت تعلم ان الحياة عبارة عن معرض كبير للكتب او سجل كبير هذا المعرض او السجل سيحتوي كل اجزاء وتفاصيل حياتك بكل انجازاتك و كل اعمالك المشرف والمخزي منها …! فعليك ان تسعلى جاهدا لتضيف في هذا المعرض او تسجل في هذا السجل ما يجعله جميل للناظر ومدعاة فخر للكاتب..! ضع في كل يوم شئ جميلا في حياتك اضف الى حياتك الالوان الزاهية ابتعد عن التقليد او النسخ من الغير كن انت في كل شئ تفعله في اخلاقك في ادبك في مسيرك في تعاملك مع المجتمع او من يحيط بك ..! كن انت لتعيش فخر العظمة في انجازاتك التي ستنفع الاجيال التي من بعدك والناس من حولك  كن مؤثرا في مجتمعك لتكون الافضل ..! ساعد غيرك بقدر المستطاع. لانني يمكنني ان اؤكد لك ان بحر الخير والعمل الصالح كلما اعطيت منه زاد في ثروته واغتنى ..!

كل شخص في هذه الدنيا خلق ليضيف شئ الى هذه الحياة فنحن لم نخلق عبثا…! يمكن باعمالك وانجازاتك ان تخلد اسمك او تكون القدوة التي سيطمح الكثيرين ان يصلوا الى ما وصلت اليه فلا يوجد شئ مستحيل " المستحيل هو وجود شئ مستحيل" اي بمعنى كل شئ ممكن لكن بالتدبير والتخطيط الصحيح والذي اوصل الانسان الى المريخ اوجعله يعبر ويخترق المجرات و الاكوان ..! حيث اننا لو نظرنا الى الماضي لوجدناهم كانوا يعتقدون ان هذه الانجازات هي عبارة عن ضرب من الخيال التي تعتبر من المستحيل الوصول اليها…! لكن بالتخطيط والتدبير استطاع الانسان الوصول الى كل هذا والمستقبل يحمل لنا الكثير من المفاجئات..! فكن انت من يبهر المستقبل باعمالك و لوحتك التي ترسمها كل يوم او كل ساعة…!

فكن انت لتعيش حياتك انت…! فعندما تعيش على طبيعتك بعيد عن التصنع والتقليد فهذا سيجعلك تعيش حياتك انت الذي ترغب بها انت…! وليس كما يريد زيد او كما يقول عمر"عش حياتك كما تريد و اترك كلام الاخرين فالناس لايمكن ارضائهم جميعا لا تأبه بكلامهم و لا تتأثر بأفعالهم فعامل الناس باخلاقك انت لا بأخلاقهم وبهذا ستتمكن من العيش حياة مليئة بالفخر والثقة بالنفس وهكذا ستعيش السلام الداخلي"
 

يمارسون العابهم ليجعلو من فؤادك خالي الوفاض لا تستطيع البوح بما يجول بخاطرك استنفذو قلبك الا يكفيهم ذلك..! كن انت واجعل من شخصك قوام يطغى على استعبادهم ..! فأنت من تجعل من نفسك تابعا لهم ..! ألم يكفي سكوتك واستغلالهم لك متى ستصحو من غفلتك لتصبح انت..! ها قد حان الوقت أليس كذلك كفاك عبثا تحاول ان تجد مسوغ لما يفعلونه بك ..! ستجد العثرات الكارهين لك لكن عليك الوقوف في كل مره تسقط بها ..! هناك مقوله صغيرة تقول "ليس كل سقوط تعني النهايه ... فسقوط المطر اجمل بداية " فتعلم من كل سقوط لك واجتهد ...! فالعبرة بالخواتيم والبدايات صعبة وكل منا سيجد منجى لهلاكه قف صامدا وكأن لم يكن وتعلم من كل سقوط لتكمل مسيرتك ...!اجعل حياتك مشوقة تجعل كل من يحاول اكتشافها متشوق ليرى المزيد والمزيد من الابداعات..,! 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

2

متابعين

1

متابعهم

1

مقالات مشابة