تفاصيل اتفاقية" وزارة الصناعة" تصنيع سيارات "فيات" في الجزائر

تفاصيل اتفاقية" وزارة الصناعة" تصنيع سيارات "فيات" في الجزائر

0 reviews

تفاصيل اتفاقية تصنيع سيارات "فيات" في الجزائر 

وقعت وزارة الصناعة اتفاقية إطارية مع مجموعة صناعة السيارات الإيطالية "فيات" لإنشاء مشروع لتصنيع السيارات في الجزائر.

زغدار يعلن عن اتفاقية لتصنيع سيارات "فيات" الإيطالية في الجزائر

وجرت مراسم توقيع الاتفاقية بحضور وزير القطاع أحمد زغدار ، وكارلوس تافاريس ، الرئيس والمدير العام لمجموعة "ستيلانتيس" ، ثالث أكبر مجموعة لصناعة السيارات في العالم.

وبموجب هذه الاتفاقية ، ستقوم الشركة الإيطالية بإنشاء مشروع لتصنيع وإنتاج سيارات "فيات" في الجزائر.

وسيعقد المشروع ، الذي يتضمن تطوير الأنشطة الصناعية وخدمات ما بعد البيع وقطع الغيار لنفس العلامة التجارية ، في المنطقة الصناعية "التفراوي" في ولاية وهران.

كلمة وزير الصناعة أحمد زغدار عقب اتفاقية لتصنيع سيارات "فيات" في الجزائر 

وقال زغدار بعد توقيع الاتفاقية : "إن الرؤية المستقبلية لتطوير هذا التقسيم في بلدنا ، ترى إنشاء مشروع صناعي لشركة فيات محليا ، مهم جدا".


وأضاف الوزير أن الالتزامات التي تعهدت بها الشركة المصنعة الإيطالية فيما يتعلق بنسب التكامل تستجيب لتطلعات الحكومة في استراتيجية التنمية على المدى القريب لهذا التقسيم.

وأضاف زغدار أن مصنع فيات سيكون "التحدي الأول (للحكومة) من خلال هذه الاتفاقية ، التي وضعنا من خلالها خارطة طريق لتسريع وتيرة استكماله ودخوله الإنتاج في وقت قياسي".

 

"فيات" ستسمح للمواطنين بإمتلاك سيارات ذات معايير عالمية

قبل أن يضيف أن هذا المشروع "سيسمح للمواطنين والمؤسسات الاقتصادية بالحصول على سيارات ذات معايير عالمية من ناحية ، وخلق قيمة مضافة في اقتصادنا الوطني من ناحية أخرى".

"فيات" ستوفر قطع الغيار وخدمات مابعد البيع

من خلال إطار الاتفاقية هذا ، ستنشئ شركة فيات مشروعا لتصنيع وإنتاج مركبات العلامة التجارية "فيات" في الجزائر وتطور النشاط الصناعي للعلامة التجارية وخدمات ما بعد البيع وقطع الغيار.

وتجدر الإشارة إلى أن إطار الاتفاقية وقع عليه مدير التعاون الدولي بوزارة الصناعة زين الدين بوسوسة ، ومدير منطقة إفريقيا والشرق الأوسط بمجموعة "ستيلانتيس" سمير شرفان ، بحضور سفير الجزائر لدى إيطاليا وسفير إيطاليا لدى الجزائر.

 

كلمة كارلوس تافاريس عقب الاتفاقية لتصنيع سيارات "فيات" في الجزائر 

وقال كارلوس تافاريس: "إنه عقد مؤسسي لعلاقتنا الاستراتيجية". تأسست مجموعة ستيلانتيس في جانفي2021. إنها لا تزال مؤسسة شابة وهي نتاج شركة بين شركتين كبيرتين ، والآن نحن ثالث مجمع للسيارات في العالم. نحن نعمل مع 300 ألف شخص و 14 علامة تجارية وتقنيات متقدمة".

"بالنسبة لنا ، إنه لشرف لي أن أكون هنا معكم وفرصة مع فريقين عملا بجد خلال الأسبوعين الماضيين. سنبذل قصارى جهدنا لتقديم الأفضل إلى الجزائر من خلال هذه الشراكة لتوفير سيارات عالية الجودة وبأسعار معقولة للجميع. سنجلب النماذج والمنصات والتقنيات ، ونعرف جيدا ما هي مطالب الجزائر وسنعمل على تحقيقها".

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

9

متابعين

0

متابعهم

1

مقالات مشابة