مواجهة ليفربول وأرسنال اليوم فى الدورى الانجليزى

مواجهة ليفربول وأرسنال اليوم فى الدورى الانجليزى

0 المراجعات

التشكيل المتوقع لمباراة أرسنال و ليفربول فى الدوري الإنجليزي.

تشكيلة ليفربول:

حراسة المرمى: أليسون.

خط الدفاع: فيرجيل فان دايك، ماتيب، تسيميكاس، ترينت ألكسندر أرنولد.

خط الوسط: تياجو ألكانتارا، هندرسون، لويس دياز.

خط الهجوم: محمد صلاح، روبرتو فيرمينو، داروين نونيز.

تشكيلة ارسنال:

حراسة المرمى: رامسديل.

خط الدفاع: أوليكسندر زينتشينكو، جابرييل، ويليام صاليبا، بن وايت

خط الوسط: جرانيت تشاكا، توماس بارتي، بوكايو ساكا.

خط الهجوم: مارتن أوديجارد، جابريل خيسوس، جابريل مارتينيلي.

ويمتلك ليفربول 10 نقاط  في رصيده مما جعله يبتعد عن منطقة اللعب مع الكبار، ويطمح ليفربول في الفوز اليوم أمام آرسنال للخروج من وضعيته التي لا تناسب تاريخه ولا تناسب أرقامه خلال السنوات الماضية، للدخول لمربع الذهبي والمنافسةمع الكبار على اللقب.

أما آرسنال فيعيش فترة زاهية في الموسم الحالي بعد أن نجح في أن يحصد 21 نقطة يحتل بها قمة ترتيب الدورى الانجليزى من 8 مباريات فاز في 7 وخسر مباراة واحدة.

الارسنال يحاول تحقيق الانتصار للحفاظ على صدارة الترتيب وانتظار تعثر لأقرب منافس له مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني بفارق نقطة وحيدة.

تاريخ مواجهات ارسنال وليفربول

تواجه ليفربول وأرسنال ضمن منافسات الدوري الإنجليزي 60 مرة، ونجح ليفربول في تحقيق الفوز في 25 مباراة، سجل خلالها 103 أهداف، بينما فاز أرسنال في 16 مواجهة، واستطاع تسجيل 72 هدفاً، والتعادل بينهما جاء في 19 مناسبة.

وعلى مستوى جميع المسابقات تواجه الفريقان 154 مرة، فاز ليفربول في 63 مواجهة، وسجل 235 هدفا، بينما حقق أرسنال الفوز خلال 45 لقاء وسجل خلالهم 185هدفا، وحسم التعادل 46 مباراة.

ويُعَد أسطورة ليفربول «روبي فاولر» هو هداف مواجهات الليفر ضد الارسنال في الدوري الإنجليزي، حيث نجح في تسجيل 9 أهداف، بينما يحل البرازيلي روبيرتو فيرمينو مهاجم ليفربول الحالي في المركز الثاني برصيد 8 أهداف، ويأتي في المركز الثالث أسطورة أرسنال الفرنسي تيري هينري برصيد 8 أهداف.

ويبقى أكبر انتصار تحقق في تاريخ لقاءات الفريقين، عندما تمكن أرسنال من هزيمة ليفربول بنتيجة 8-1 في موسم 1934-1935، قبل أن يحقق أرسنال انتصاره التاريخي على ليفربول كانت هناك مقدمات في السنوات التي سبقت ليلة الثمانية، منها سداسية في موسم 1931-1932، وأيضاً سداسية 1928-1929، وتُعتبر واحدة من أكثر المباريات التي شهدت أهدافا، بتسجيل تسعة أهداف، بواقع 6 للجانرز و3 للفربول.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

101

متابعين

69

متابعهم

65

مقالات مشابة