إلى كل فتاة ناضجة وقارءة

إلى كل فتاة ناضجة وقارءة

0 المراجعات

الى كل إمرأة 💜

لن ينفعك خط الآيلاينر و لا أحمر الشفاه و لا طلاء الأظافر و لا ماركة ثيابك و لا اللغات التي تتحدثيها و لا انحناءات جسدك المثيرة و لا لون شعرك و لا رجل ثري.. 
ستصلين لذاتك و تحققي الكمال عبر شخصية قوية متمردة صنعت بالقراءة ، كوني أنثى بثقافتك ، كوني أنثى خلقت للتمرد و اسعي وراء اهدافك ، و لا تكوني سطحية تهتم بالجمال و المظهر فقط، و لا تكوني تقليدية تعتبر نفسها عورة بحاجة لسترها  ، كوني اقوى، كوني أنثى بذاتك، بروحك، بحقيبة تملأها الكتب...💜

image about إلى كل فتاة ناضجة وقارءة

 

تقول إحداهن : المرعب في فكرة الزواج ، ليس أن تتحملي رجلاً بكل سلبياته وإيجابياته طيلة حياتك ولا أن يتحملك هو 
المرعب في حجم التردد هو مصير أولئك الأطفال الذين سينتجون عن قرار ابتدأ بمزحة .. هل تستطيعين أن تصنعي منهم رقماً صعباً مجتمعياً ..؟  
أم أنهم سينشؤون في جو روتيني من التلفاز الى الشارع الى المدرسة ؟ هذا إن لم نصنع مزيداً من المرضى النفسيين؟
الذي أؤمن به أن مرحلة العزوبية ليست مرحلة إصلاح الشعر المتقصف ، والبشرة المترهلة فقط .. إنما هي أثمن فترة لديك لتصنعي عقلاً مختلفاً وشخصية قادرة على إنتاج جيل حي نابض بالفلاح !..
هي أثمن فرصة لتتعلمي فن  صناعة الإنسان وتلملمي شتات شخصيتك وترممي عيوبك كي لا يعيد التاريخ التربية الناقصة نفسها ،وإن كنت ستتزوجين فأنصحك • اِرتبطِي برَجُل مُثقّف وَسَوف تُدهشكِ النّهضَة التي سَتشهدُهَا حَياتكِ ، ولا أعني بقَولي صَاحبُ الشّهادة العُليَا والمهنَة المرمُوقة فقَط ، فالثّقَافَة تَشملُ الفلّاحَ صاحبُ المُستوى الإبتدَائي وعَاملُ البنَاء صَاحب المُستوى الثّانوي أيضًا ، وهي مُستوى أخلَاقي وسُلوكي ورُشد فعلِي وقَولي قَبل  أن تَكون مُستَوى تَعليمي أو عَملي ، اِختاري الذي يُعاملكِ بثَقافة دينيّة وليسَ بتعصّب جَهُول وَتزمّت قَمعي ، اِختاري الذي  يُفحمكِ أثنَاء النّقَاش برُقيّه وثَروتهِ المعرفيّة والفكرية ، اِختَاري الذي يفهَم عَوالمَ النّساء ويَطلّع على أسرارهنّ ونقاط ضَعفهنّ والوَعيَ بظُروفهنّ ويُرَاعي تَقلّباتهنّ بثقَافة وتَحضّر وعِلم وليسَ بفكر غَرائزي سَفيه  ..
اختاري سَهل الفَهم والإستيعَاب حَليم لا يُرهقُك بالتّبريرَات 
اختاري حَاذقًا يرفعكِ بفطنتهِ ودِرايته وخَزائن فقهِهِ ..
أحبّي رَجُلًا حَصيفًا يزيدكِ هَيبَة و حُظوَة وأهم شي…

تزوجي قارئ كتب💜

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

178

followers

123

followings

6

مقالات مشابة