حياة حيتان الأوركا قتلة المحيطات

حياة حيتان الأوركا قتلة المحيطات

0 المراجعات

حيتان الأوركا أو ما يطلق عليها الحيتان القاتلة Killer Whales :هي حيتان تنتمي إلي عائلة الدلافين المحيطية ، و يتميز هذا النوع من الحيتان بتداخل اللونيّ الأبيض و الأسود بشكل جذاب و مميز . يصل متوسط عمر الإناث 50 سنة بينما متوسط عمر الذكور أقل من الإناث فيصل إلي 35 سنة ، و يصل طول حوت الأوركا إلي 33 قدم ما يكافئ تقريبا 10.0584 متر ووزنه يصل إلي 5.400 كيلوغرام . كمان أن حوت الأوركا لديه زعنفة ظهرية يصل طولها إلي 6 قدم في الذكور و 4 قدم في الإناث .

لماذا يطلق علي الأوركا اسم الحيتان القاتلة ؟ 

عندما نسمع اسم الحيتان القاتلة أو killer whales علي هذا النوع من الحيتان سنظن أنه ربما يرجع هذا بسبب تاريخ هذه الحيتان في مهاجمة البشر و لكن هذا غير صحيح ؛ و إنما تم اطلاق هذا الإسم نتيجة سلوك الحيتان العدواني و الشرس مع باقي انواع الكائنات البحرية و حتي مع أقرانها من الحيتان الأخري و لا ننسي عداوتها مع احد اخطر اسماك القرش و هي القروش البيضاء الضخمة . إن هذا النوع من الحيتان يشبه القاتل المتسلسل الذي يصطاد فريسته بكل احتراف . و كما قولنا عن هجومها علي القروش البيضاء أحد قتلة المحيطات فإن شراسة حيتان الأوركا حتي تفوقت عليها . فلك ان تتخيل مدي شراستها و ذكاءها في الصيد و هذه أحد الأسباب التي جعلتها تقع في قمة السلسلة الغذائية .

أين تعيش حيتان الأوركا ؟ 

يستطيع حوت الأوركا أن يتأقلم مع بيئات مختلفة . فتجده في كل أنواع البيئات المحيطية الباردة و الدافئة ، و يتواجد في كل المحيطات ( المحيط الأطلنطي ، المحيط الهادي ، المحيط الهندي ) و يتواجد حتي في المحيطين القطبيين الشمالي و الجنوبي و ذلك كما قولنا لإستطاعته التكيف مع كل البيئات حتي الباردة منها بسبب تواجد طبقة من الدهون تحت جلده تحافظ علي درجة حرارة جسمه بين ال 36 و 38 درجة 

ماذا تأكل حيتان الأوركا ؟ 

لدي حيتان الأوكا تنوع في نظامها الغذائي ولا تعتمد علي نوع واحد من الكائنات البحرية . حيث تتغذي هذه الحيتان علي الأسماك الصغيرة ، الحبار ، الطيور البحرية ، البطاريق و الثديات البحرية مثل: الفقمة ، أسود البحر و أبقار البحر . و اذا اضطرتها الحاجة الي أن تهاجم الحيتان الاخري و القروش البيضاء فإنها تفعل .

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

6

followers

0

followings

0

مقالات مشابة