ليفركوزن يتوج بطلاً للدوري الألماني لأول مرة في تاريخه

ليفركوزن يتوج بطلاً للدوري الألماني لأول مرة في تاريخه

0 المراجعات

أحرز باير ليفركوزن لقب الدوري الألماني لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه الممتد 120 عاما يوم الأحد بفوزه 5-صفر على فيردر بريمن ليكسر سيطرة بايرن ميونيخ المستمرة منذ 11 عاما على دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم.

ليفركوزن

لاعب خط وسط باير ليفركوزن الألماني رقم 10 فلوريان فيرتز (مخفي) يحتفل بتسجيل الهدف 3-0 مع زملائه ومشجعيه خلال مباراة كرة القدم في دوري الدرجة الأولى الألماني باير 04 ليفركوزن ضد فيردر بريمن في ليفركوزن، غرب ألمانيا، في 14 أبريل، 2024. وكالة فرانس برس

وكان ليفركوزن بقيادة تشابي ألونسو يعلم أن الفوز سيضمن اللقب قبل خمس مباريات من النهاية، ولم تكن هناك أي علامات على التوتر في الأداء المهيمن.

وعززت ثلاثية فلوريان فيرتز وأهداف فيكتور بونيفاس وجرانيت تشاكا مسيرتهم الخالية من الهزائم إلى 43 مباراة مذهلة في جميع المسابقات.

ويحافظ لقب ليفركوزن الأول، الذي يأتي بعد حصوله على المركز الثاني خمس مرات في تاريخه، على حلم تحقيق ثلاثية رائعة بينما يتخلى عن لقبه غير المرغوب فيه "نيفركوزن" إلى الأبد.

ويملك ليفركوزن الآن 79 نقطة، وهو أفضل رصيد بعد 29 مباراة في تاريخ الدوري الألماني، ويتقدم بفارق 16 نقطة عن بايرن صاحب المركز الثاني وشتوتجارت صاحب المركز الثالث.

وقال تشاكا، الذي وصل من أرسنال في الصيف بعد أن غاب بشكل مخيب للآمال عن لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد تصدره معظم فترات الموسم الماضي، إن الفريق "لا يمكنه تخيل ما سنحققه في بداية الموسم".

"كان ذلك عندما بدأنا الفوز ببعض المباريات، بأسلوب لعب مهيمن، عندها أدركت أنه يمكننا القيام بما هو أفضل قليلاً من مجرد الوصول إلى دوري أبطال أوروبا".

البحر الأحمر والأسود

وصلت حافلة ليفركوزن إلى الملعب قبل 90 دقيقة من انطلاق المباراة، وسط حشد من المشجعين الذين يرتدون ملابس سوداء وحمراء في طريقهم إلى ملعب باي أرينا الذي يتسع لـ 30 ألف متفرج.

والمعروف عادة باسم شارع بسمارك، وقد ألصق المشجعون لافتات مؤقتة كتب عليها "شارع تشابي ألونسو" على طول الطريق الرئيسي تكريما لمدرب النادي.

وفي وقت سابق من يوم الأحد سجل ريتسو دوان هدفا في الدقيقة 36 ليقود فرايبورج للفوز 1-صفر على مستضيفه دارمشتات ويقترب الفريق صاحب المركز الأخير من الهبوط الفوري.

لم يحقق الفريق أي فوز منذ أكتوبر/تشرين الأول، وانتصر مرتين فقط طوال العام، مما جعل دارمشتات في المركز الأخير بفارق ثماني نقاط عن المركز الثاني و13 نقطة عن منطقة الأمان قبل خمس مباريات متبقية.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
Khadija Elwassal
المستخدم أخفى الأرباح

المقالات

53

متابعين

12

متابعهم

0

مقالات مشابة