تحسين صحة الكلب باتباع نظام غذائي طبيعي

تحسين صحة الكلب باتباع نظام غذائي طبيعي

0 المراجعات

تحسين صحة الكلب باتباع نظام غذائي طبيعي

image about تحسين صحة الكلب باتباع نظام غذائي طبيعي

و الجدير بالقول أن الكلب يحتاج إلى تغذية مناسبة ليظل بصحة جيدة. غالبًا ما يكون لدى الأطباء البيطريين ومصنعي أغذية الحيوانات الأليفة آراء مختلفة حول التغذية المناسبة لكلبك. على الرغم من أن الشركات المصنعة لأغذية الحيوانات الأليفة التجارية مدفوعة إلى حد كبير بالأرباح ، إلا أنه يوصى بشكل روتيني بالأطعمة المعدة تجاريًا كجزء من نظام غذائي مناسب أو جيد لكلبك.

 في بعض الأحيان ، قد يوافق الطبيب البيطري أو مربي الكلاب على الأطعمة المعدة تجاريًا باعتبارها النظام الغذائي الوحيد لكلبك. ومع ذلك ، يميل العديد من الخبراء إلى تفضيل النظام الغذائي الطبيعي إلى حد كبير والذي يتكون دائمًا للكلاب من اللحوم والعظام الخام أفضل من المطبوخ ، لأن بعض المعادن تفقد بالتأكيد في عملية الطهي.

السبب وراء إطعام طعام الحيوانات الأليفة المحضر تجاريًا لكلابنا ، هو أنه ، بصرف النظر عن الراحة ، يمكن أن يحتوي في الواقع (اعتمادًا على الجودة) على العديد من العناصر الغذائية الضرورية لرفاهية كلبك. الكلمة الأساسية هنا هي الجودة.

 1- في الواقع ،هناك عدد قليل جدًا من الشركات المصنعة التجارية التي تنتج أغذية غنية بالمغذيات. وهي ليست العلامات التجارية التي تجدها في السوبر ماركت الخاص بك ، أو حتى في معظم متاجر الحيوانات الأليفة أو الأطباء البيطريين.

2- تحتوي العظام النيئة مع القليل من الطعام الجاف بالإضافة إلى الأرز أو المعكرونة في بعض الأحيان ، وربما بقايا الطعام ذات الجودة الغريبة من مائدتك ، بشكل عام على معظم العناصر الغذائية التي يحتاجها كلبك.

3- يجب على جميع الكلاب الحصول على تغذية معقولة من طعامهم للحفاظ على صحة وأداء ممتازين.

 العناصر الغذائية الرئيسية التي يحتاجها كلبك هي الماء والبروتينات والدهون والكربوهيدرات والمعادن والفيتامينات.

 لم يتم الإعلان على نطاق واسع عن نقص الفيتامينات أو المعادن في الكلاب التي تغذي نظامًا غذائيًا تجاريًا. ولكن مرة أخرى ، فإن التركيبات السائلة والمجففة المتوفرة بسهولة من الطبيب البيطري أو السوبر ماركت المحلي ليست النظام الغذائي الطبيعي لكلبك. إذا تُرك كلبك ليدافع عن نفسه في البرية (على افتراض أنه قادر على التكيف ، أي) ، فسيختار اللحوم النيئة. وأحد أسباب جودة اللحوم ، وخاصة العظام ، هو المضغ ووظيفة تنظيف الأسنان التي تؤديها العظام. بالطبع ، هناك أيضًا بدائل مُعدة تجاريًا يمكنها أيضًا تنظيف أسنان كلبك بشكل فعال وتلبية حاجته إلى المضغ.

هناك حقيقة أقل شهرة وهي أن إطعام كلبك اللحوم فقط (بدون عظام ولا حبوب أو أي مصدر كربوهيدرات آخر) يمكن أن يسبب نقصًا حادًا: من المحتمل أن يصبح كلبك خاملًا ومرضًا وحتى الموت يحدث من الجميع حمية اللحوم.

 لكن ماذا عن الكلاب في البرية ، أسمعك تسأل؟ أليس اللحم هو النظام الغذائي الطبيعي للكلب؟ أليس هذا ما قلته للتو يا بريجيت؟ حسنًا ، نعم ولا: في الكلاب البرية تأكل فرائسها بالكامل ، وليس فقط لحوم العضلات 

- وبالتالي تحصل على المواد النباتية من الجهاز الهضمي لفرائسها ، والكالسيوم من العظام. كذلك ، تضيف الكلاب البرية أحيانًا ، ولكن بشكل روتيني ، إلى نظامها الغذائي بالنباتات والفواكه والتوت.تستمتع معظم الكلاب ببعض الفواكه والخضروات النيئة في نظامهم الغذائي ، طالما أن هذا ما اعتادوا عليه.

 لن يعتاد الكلب الذي تم إطعامه تجاريًا طعام كلاب طوال حياته على مذاق الطعام الطازج ، لذلك قد يتحول إلى أنفه إذا قدمت مثل هذا الطعام الصحي في وقت لاحق من الحياة. لكن المثابرة - حاول إطعام قطع الجزر أو التفاح يدويًا لتبدأ. وإذا كان كلبك لا يزال صغيرًا جدًا ، فهذا أفضل. ابدأ و مع الاستمرار وأطعمه لبعض الفاكهة والخضروات النيئة من وقت لآخر. سوف تستفيد صحة كلبك!

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

16

متابعين

8

متابعهم

1

مقالات مشابة