تنظيف أسنان الكلب بالفرشاة بعض النصائح البسيطة

تنظيف أسنان الكلب بالفرشاة بعض النصائح البسيطة

0 المراجعات

تنظيف أسنان الكلب بالفرشاة

image about تنظيف أسنان الكلب بالفرشاة بعض النصائح البسيطة

مقدمة :-

من المهم الاهتمام ب عناية الحيوانات الأليفة التي نمتلكها لأن أي تقصير سوف يكلف الكثر و الكثير من المجهود والمال للتغلب على الأضرار الناجمة عن الإهمال .

فيما يلي بعض النصائح البسيطة للمساعدة فى رعاية كلبك يبدأ كل شيء بالفرشاة :-

 نظف كلبك بالفرشاة بانتظام . يوميا هو الأفضل . 

تأكد من ذلك أيضًا: استخدم الفرشاة عكس اتجاه نمو الشعر للتحقق من وجود براغيث والقراد .

- الأدوات الصحيحة. بالنسبة للكلاب قصيرة الشعر ، فإن معظم مربية الشعر نوصي بأمشاط من الفولاذ المقاوم للصدأ لأنها تنزلق من خلالها المعاطف(فرائها) بسهولة بالغة.بالنسبة للكلاب ذات الشعر المتوسط ​​إلى الطويل ، ابدأ بفرشاة ناعمة وثم اتبع ذلك بمشط من الفولاذ المقاوم للصدأ . في الأشهر الحارة ، فكر في الاستثمار في مشط البراغيث للتأكد لم يصبح كلبك فندقًا للسلع الرخيصة والمستعملة . لجعل معطف كلبك يلمع حقًا ، اختم بقطعة ناعمة فرشاة ذات شعيرات.

- إذا كان كلبك يكره أن يتم تنظيفه بالفرشاة فإنه يساعد أحيانًا على تنظيف أسنانه بعد وقت اللعب. ابدأ بتمشيط نمو الشعر بالفرشاة اتجاه. عند الانتهاء ، كافئ كلبك بـيعالج . قم بتنظيف كلبك لفترة أطول كل يوم .

 وإذا كنت محظوظًا ، فقد يبدأ كلبك في الإعجاب بالفرشاة .

الآن للحمام :- نظف كلبك من رأسه حتى أخمص قدميه مع التأكد من اختفاء كل الحصائر .

بالنسبة للكلاب الصغيرة ، يعمل الحوض بشكل رائع . للكلاب المتوسطة و الكبيرة ،يعمل حوض الاستحمام أو الدش بشكل أفضل . استخدم فقط الماء الدافئ وجيدةشامبو مخصص للكلاب . شامبو الناس قاسي للغاية ويمكنه تهيج جلد كلبك . يوصي معظم مربية الشعر بالعمل من النهاية الخلفية للأمام ، قم برغوة الرأس أخيرًا .- اشطف واشطف واشطف مرة أخرى للتأكد من إزالته كل الشامبو .- تجف الكلاب قصيرة الشعر بسرعة وتحتاج فقط إلى التجفيف بمنشفة . إذا كان كلبك لديه شعر طويل ، فقد تحتاج إلى ذلك قم بتنظيفه بالفرشاة أثناء تجفيفه لتجنب التشابك .

الخاتمة :- تذكر الحيوانات الاليفة من اكثر الاشياء التى يمكن بها تحسين الحالة النفسية لصاحبها و فى النهاية قم بإعطاء الكلب مكافأة .- ثم احتفل ! لقد نجوت أنت و كلبك من الحمام و أنت الان لديك كلب نظيف .

لينك موقع لمزيد من المعلومات عن الحيوانات الاليفة

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

16

متابعين

8

متابعهم

1

مقالات مشابة