أشهر مطاعم السمك في مدينة الأسكندرية

أشهر مطاعم السمك في مدينة الأسكندرية

0 المراجعات

أى حد أول ما بييجى اسكندرية أول حاجة بيفكر فيها إنه ياكل سمك، فيلا بينا نتكلم عن أشهر مطاعم السمك فى اسكندرية.


مطعم سى جل Sea Gel Restaurant 


هو مطعم مميز و معروف بالإسكندرية كافة الأطعمة هناك من المأكولات البحرية،  و يتميز بشوربته التي يشكر بها أغلب زائريه، و المكان مناسب للعائلات و بيقدم خدمة التوصيل للمنازل، و للمطعم فرعان الأول يقع في المكس أول طريق العجمي، و الثاني في جليم.

مطعم هو ده شعبان اللي بيقولوا عليه 

 اسمه كده فعلاً بالظبط، و هو دا اللى مكتوب ع اليافطة الخارجية له، في البداية كان المطعم يدعى مطعم شعبان، و لكن مع الشهرة الفائقة التي حازها المكان، قام صاحب المطعم بإستغلال هذه الشهرة بتغيير الاسم للدلالة على مدى شهرة المكان و هو ما قدم للزائرين طرفة جيدة زادت من شهرة المطعم بالفعل.

لا يمكنك زيارة الإسكندرية دون الذهاب إلى شعبان و الاستمتاع بالأسماك المميزة هناك حيث الأسعار الجيدة و الطعم الأصلي و لكن إن كنت ممن يهتمون بالديكورات و الفخامة فالمكان ليس مناسب لك فهو مطعم تقليدي شعبي، وللمطعم فرعان حيث يقع المطعم الأول و الذي يعتبر من اشهر مطاعم السمك بالإسكندرية في ٤٤ شارع الأهرام بالمنشية، و الثاني في المكس.

مطعم زفير Zephyr Restaurant 

هو المطعم الأقدم في الإسكندرية فقد أسس بواسطة رجل يوناني عام ١٩١٨ و معنى كلمة زفير باليوناني أي السعادة، و قد أعتقد الرجل أنه يبيع السعادة متمثلة في المأكولات البحرية في مطعمه، و المكان يعتبر واحدًا من أشهر مطاعم السمك في الإسكندرية و الفرع الرئيسي يقع على كورنيش المكس بعد أن تم تجديده عام ١٩٩٩ ليكون قبلة للمشاهير ممن  يزورون الإسكندرية.

للمطعم فرعان كذلك أحدهم في بحري و الأخر في أكتوبر و الأثنان يقدمان نفس المأكولات الشهية في ديكورات متميزة و قاعات جيدة و راقية.

مطعم ابن حميدو نورماندى تو تو تو

Ibn Hamido Restaurant Normandy Two Two Two

في كل محافظة ستجد فرع لمطعم ابن حميدو لبيع الأسماك فالاسم الذي ارتبط بنورماندي تو لا يندثر أبدًا و لكن شهرته الأكبر ستكون في الإسكندرية، المطعم يقدم المأكولات البحرية فقط في جو مكيف و راقي خاصة في فرع جليم حيث يتشارك هو و ابن البلد مساحة واحدة على البحر مباشرة.

يوجد كذلك فرع أخر في السيوف يمكنك الذهاب إليه للاستمتاع بالطعم الرائع للأسماك، و المكان يتميز بجودة الطعام و النظافة والخدمة.

مطعم حودة دنجل

ممكن تاكل تحت السلم زى مابقولك كدا ماتسألنيش ازاى يا جدع الكلام دا.

نعود مرة أخرى للأماكن الكلاسيكية الشعبية و التي تعطي طعم أخر لزيارة الإسكندرية، إن كنت تبحث عن القاعة المكيفة و المناضد ذات المفارش فلا مكان لك هنا حيث يمكنك من الزحام أن تأكل في منضدة أسفل السلم و لكنك لو كنت ممن يقدرون الأماكن الشعبية و المطاعم المزدحمة فانت في المكان السليم.

الطعام جيد و الخدمة عادية تتلاءم مع طبيعة المكان و السعر في متناول الجميع، يقع المطعم في الأزرايطة قسم باب شرق.

قدورة 
عَمر جيبك و أنت جاي هنا و دا بقى اكتر مكان بحبه بعد سى جل، موجود في بحري الأنفوشي و المنتزه، و ستجد فروع عديدة لمطعم قدورة للأسماك حيث الطعم المميز و الخدمة الخمس نجوم، أنت هنا لتحظى بتجربة مختلفة تمامًا فالرفاهية و السعر المرتفع هو اسم اللعبة.

و إذا كنت تذهب إلى شعبان و حودة لتجد هناك تلاحم قوى الشعب في أكل السمك، فأنت هنا لتتعرف و تندمج مع الطبقة الراقية، الطعام يستحق المبلغ المدفوع و التجربة بأكملها مميزة حيث الأصناف الشهية و الڤيو المميز.

قرية بلبع السمك والمشويات فى سيدى بشر

Balbaa fish and grills village in Sidi Beshr

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
اسلام ابراهيم
المستخدم أخفى الأرباح

المقالات

460

متابعين

613

متابعهم

116

مقالات مشابة