لقد بدأ موسم الدب القطبي في القطب الشمالي

لقد بدأ موسم الدب القطبي في القطب الشمالي

0 المراجعات

المقدمة:

 مع حلول فصل الربيع في مناطق القطب الشمالي، بدأت إناث الدببة القطبية في مغادرة أوكار عائلاتها والذهاب للبحث عن الطعام مع صغارها، حسبما أفاد الصندوق العالمي للطبيعة في روسيا.

"هذه فترة مهمة بالنسبة للدببة وللمشاركين في دراستها والحفاظ عليها. ومن الممكن في هذا الوقت تحديد مدى نجاح تكاثر هذه الحيوانات المفترسة النادرة: كم عدد الأشبال التي أنجبتها الأنثى، وما هي حالتها البدنية، وتحديد المناطق المهمة لتكوين الأوكار. فارفارا سيمينوفا، منسقة مشروع الحفاظ على التنوع البيولوجي في القطب الشمالي في الصندوق العالمي للطبيعة في روسيا. "في العقد الماضي، أصبح هذا الأمر ذا أهمية خاصة على خلفية تغير المناخ العالمي، عندما يغير فصول الشتاء الدافئة بشكل غير طبيعي توقيت إنشاء أوكار الولادة من قبل الإناث ويزيد من خطر ذوبانها، الأمر الذي يمكن أن يؤثر بدوره على بقاء الإناث. النسل."

بدأ التعداد السنوي لأوكار أمومة الدببة القطبية في جزيرة رانجيل. ولا تقتصر مهمة طاقم الاحتياط على إحصاء عدد الملاجئ وتقييم حالة السكان فحسب، بل تشمل أيضًا اختبار تقنية مراقبة جديدة - باستخدام طائرات بدون طيار.

لقد بدأ موسم الدب القطبي في القطب الشمالي

وفي العام الماضي، تبرع الصندوق العالمي للطبيعة في روسيا بأربع طائرات مروحية رباعية للعلماء، اثنتان منها مجهزتان بكاميرات التصوير الحراري. ومن المتوقع أن تسمح عمليات الرصد الجوي بإجراء المسوحات في المناطق التي لا يتوفر فيها العمل الأرضي، مع إزعاج بسيط للحيوانات أو عدم إزعاجها على الإطلاق.

وفقًا لمدير محمية جزيرة رانجيل الطبيعية، ألكسندر جروزديف، تمكنت إحدى المجموعات من العثور على خمسة أوكار ومقابلة أكثر من عشرة أمهات مع صغارها. كانت المجموعة الثانية محظوظة بما يكفي لمشاهدة دب صغير وشبل دب يتناولان الغداء. لم يكن من الممكن فهم ما أكلوه بالضبط، ومن أجل تجنب الضغط على الحيوانات، لم تقترب العدادات من مكان قريب وتطلق المروحية الرباعية.

على ساحل البر الرئيسي لتشوكوتكا، على بعد 70 كيلومترًا من قرية ريركايبي، بين التلال في نهاية شهر مارس، تم أيضًا رصد أول أنثى في هذا الموسم مع شبلين حديثي الولادة.

على الرغم من أن البحر مغطى بالكامل بالجليد، إلا أن الحيوانات الغريبة تخرج إلى المناطق المأهولة بالسكان. وهكذا، في قريتي Chukotka Ryrkaipiy وBillings الساحليتين، حيث تعمل Bear Patrols، تم بالفعل ملاحظة "الضيوف" الأوائل. أُجبر رجال دوريات ريركابيا على إبعاد رجل يتغذى جيدًا جاء مباشرة إلى المدرسة.

فى الختام :

وتستعد دورية أخرى لإجراء تعدادات تقليدية في جزر الدب في ياقوتيا، حيث يولد ما يصل إلى 20 شبلاً كل عام على قطعة صغيرة من الأرض.


 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
Mohamed Mamdouh
حقق

$0.30

هذا الإسبوع

المقالات

487

متابعين

160

متابعهم

21

مقالات مشابة