تعرف على نتيجة الثانوية العامة لعام 2022

تعرف على نتيجة الثانوية العامة لعام 2022

0 المراجعات

 

تعرف على نتيجة الثانوية العامة لعام 2022

سادت حالة من القلق والخوف بين طلاب المدارس الثانوية مع اقتراب موعد النتيجة ، ويعتبر أكبر حدث ينتظره طلاب المدارس الثانوية ، ولكنه ينتظره بفارغ الصبر أيضًا ، وكذلك أسر طلاب المرحلة الثانوية الذين يعيشون الآن في حالة من القلق والخوف الشديد لأن موعد الثانوية العامة قريب جدًا.

كان هذا العام صعبًا للغاية ، ليس فقط لطلاب المدارس الثانوية الذين عانوا كثيرًا ، سواء في الدراسة أو في الامتحانات ، وكان معظمها صعبًا للغاية ، ولكن هذا العام أيضًا كان صعبًا جدًا على أولياء أمور طلاب المدارس الثانوية الذين عانوا أيضًا وعاشوا. في حالة من القلق والخوف الشديد ودعم طلابهم سواء كان الدعم المادي أو المعنوي وإشباع جميع رغباتهم لتسهيلهم أثناء الدراسة والامتحانات.

 

عانى طلاب المرحلة الثانوية خلال الامتحانات من صعوبة بعض المواد سواء في الشعبة العلمية بفرعيها الرياضيات أو العلوم أو القسم الأدبي أيضًا ، الذين لم يسلموا أيضًا من صعوبة بعض الامتحانات.

 

جاءت بعض المواد بصعوبة كبيرة بالنسبة للقسم العلمي ، مثل الرياضيات البحتة والفيزياء ، وكذلك الرياضيات التطبيقية والكيمياء والأحياء والجيولوجيا لطلبة العلم سواء الرياضية أو العلوم. أما بالنسبة للتاريخ والفلسفة ، فقد حطم القسم الأدبي آمال الطلاب في الالتحاق بكليات مناسبة لهم ، وبالنسبة لطلبة الثانوية بشكل عام جاء امتحان اللغة العربية واللغة الأجنبية الأول صعب حسب قولهم.

 

أكد بعض الطلاب ، وهم قليلون ، أن الاختبارات كانت سهلة ، لكنهم احتاجوا إلى وقت أطول للإجابة ، وأن بعض الأجزاء كانت صعبة وتحتاج إلى تركيز عالٍ جدًا من الطلاب.

 

في غضون ذلك أكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم أن امتحانات الثانوية العامة جاءت على مستوى الطالب العادي وأن هناك أجزاء صعبة بطبيعة الحال في الامتحانات لتمييز الطالب الذي كان مهتمًا بالدراسة على مدار العام والطالب الذي كان مهتمًا بالدراسة على مدار العام. لم يكن مهتمًا بالدراسة ، وأن غرفة عمليات الثانوية العامة تلقت شكاوى قليلة جدًا من الطلاب بخصوص صعوبة امتحانات الثانوية العامة وأن تصحيح العينات العشوائية في جميع المواد أثبت أن الامتحانات كانت سهلة ويسيرة وذلك بناءً على التصحيح. من عينات عشوائية من المواد يتم توزيع درجات المواد وأن الأجزاء التي كانت أكثر صعوبة في الامتحانات سيكون لها عدد قليل من الدرجات مقارنة بباقي أسئلة الامتحان لتسهيل على الطلاب وإفادة الطلاب أكثر عددًا من الدرجات في الأجزاء السهلة من الامتحانات.

وحول نتيجة الثانوية أكد الدكتور رضا حجازي وكيل وزارة التربية والتعليم لشؤون التعليم والطلاب ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة أن النتيجة ستعلن نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس على الموقع الإلكتروني الخاص بالبرنامج. وزارة التربية والتعليم والمدارس بعد الانتهاء من عمليات التصحيح والمراجعة بشكل كامل وأن المعلمين جميع ضوابط الثانوية العامة على مستوى الجمهورية يعملون بجد ليلاً ونهارًا لإنهاء عملية التصحيح والمراجعة في أسرع وقت ممكن.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

40

متابعين

100

متابعهم

4

مقالات مشابة