أسرار بناء الثقة بين القائد والموظفين

أسرار بناء الثقة بين القائد والموظفين

0 المراجعات

الثقة هي أساس كل علاقة جيدة ، بما في ذلك علاقة المدير والموظف. من الممكن أن يكون لديك فريق متحمس وناجح للغاية إذا وثق موظفوك بك ويهتمون بصدق بما تفعله.

عندما تنقص الثقة ، يواجه الموظفون مشاكل في العمل. يؤدي تأمين الثقة في مكان العمل إلى شعور الجميع بالأمان وبأنهم موجودون هناك للأسباب الصحيحة ، ويعملون على تحقيق أهداف مشتركة. إذا لم تكن الثقة موجودة في العلاقة بين القائد والموظفين ، فإن الوضع يزداد سوءًا وينتهي التواصل الفعال بين الجميع.

تساعد الثقة في منع العداء في فريقك ، مما يساعد على تجنب السمات غير المثمرة مثل العدوان السلبي. كما تساعد الموظفين أيضا على قبول المزيد من التغيير.

تساعد الثقة الموظفين على التعود أكثر على ردود الفعل السلبية، وتساعد في تحفيز فريقك.

الثقة تساعد الموظفين على الشعور بالراحة عند مشاركة أفكارهم.

بناء الثقة كقائد

امتلك الحماس والشغف

إذا كنت تريد أن يكون موظفوك متحمسين لما يفعلونه وينتجون عملاً رائعًا ، فعليك أن تفعل الشيء نفسه. عليك أن تؤمن بأنك موجود هناك للأسباب الصحيحة وأنك تهتم بالشركة ككل.

عندما تُظهر شغفًا ، فأنت تتماشى مع مهمة الشركة وقيمها ، وهو بيان دقيق لنواياك داخل الفريق.

شارك معرفتك

كونك على دراية بصناعتك أو منتجك يبني الثقة في فريقك. يكون الموظفون أكثر سعادة عندما يتم توجيههم من قبل أشخاص عملوا بخبرة عميقة في جميع جوانب العمل.

بمجرد أن يعرفوا أنك تعرف ما تقوله ، سيكونون أكثر راحة في الرجوع إليك بأسئلتهم.

حافظ على كلامك

إن تقديم وعود كاذبة ، ولو لمرة واحدة ، يمكن أن يخلق مواقف يصعب إنقاذها لأنه ، كما قلنا ، لا ينبغي كسب الثقة ، ولا ينبغي شراؤها.

عزز مكافآت العمل الجاد.

ما لم تكن ترغب في إضفاء الطابع المؤسسي على نظام الرشاوى والمكافآت المعقد بوسائل واضحة ، يجب عليك إنشاء رابط واضح بين أخلاقيات العمل الجيدة والمكافأة القوية. قد تعتقد أن الكفاءة والمبيعات وإنجاز المشروع وهذا النوع من الأشياء هي مقياس للأخلاق.

الإصرار على الاحتراف.

يختلف كونك محترفًا حسب عملك. ومع ذلك ، هناك مستوى معين من الاحتراف يمكنك توقعه بغض النظر عما يفعله فريقك.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

278

متابعين

96

متابعهم

3

مقالات مشابة