نصائح لزيادة إنتاجية العاملين من المنزل

نصائح لزيادة إنتاجية العاملين من المنزل

0 المراجعات

مع تقدم التكنولوجيا وزيادة استخدام الإنترنت ، أصبح من الممكن العمل ليس فقط في المكاتب ، ولكن أيضًا من المنزل. أصبح نموذج العمل عن بعد إلزاميا للعديد من القطاعات في العالم ، خاصة من أجل الوقاية من فيروس كورونا الذي يهدد العالم كله. في هذه المرحلة ، من المهم تعظيم أداء العمال عن بعد. لهذا السبب ، يجب مراعاة هذه النصائح لزيادة الإنتاجية للعاملين من المنزل. يمكن سردها على النحو التالي:

1- جهاز كمبيوتر بجودة عالية وبسعة كافية.

لكي يتمكن الموظفون من العمل من المنزل دون أي مشاكل ولزيادة الإنتاجية إلى الحد الأقصى ، يجب أن يكون لديهم أولاً جهاز كمبيوتر عالي الجودة وكافٍ.

2- شبكة إنترنت لاسلكية سريعة وغير منقطعة.

إن امتلاك جهاز كمبيوتر مثالي لا يقل أهمية عن وجود شبكة إنترنت لاسلكية سريعة وغير منقطعة.

3- الاحتياج المستمر للكهرباء.

من أجل تنفيذ العمل بكفاءة ، يجب عدم انقطاع الكهرباء في المنزل. لذلك ، هناك حاجة إلى حلول عملية ضد مخاطر انقطاع التيار الكهربائي.

4- المعاملات العملية مع نظام الحوسبة السحابية.

تحتاج إلى الاستفادة من النظام السحابي للحصول على أفضل حفظ للبيانات والوصول الفوري إلى البيانات عند الطلب. بالإضافة إلى ذلك ، فإن النظام ، الذي يوفر راحة كبيرة من حيث الموثوقية ، يوفر أيضًا الراحة من حيث التعاون مع الموظفين الآخرين.

5- منطقة مناسبة لتناول الشاي والقهوة والوجبات الخفيفة.

حتى لو كان مكان العمل في المنزل ، يجب أن تكون الضروريات مثل الشاي والقهوة والوجبات الخفيفة موجودة دائمًا أثناء عملية المعالجة.

6- بيئة عمل منظمة ومريحة.

من أجل القيام بالعمل بنشاط وبسرعة ، يجب أن تكون بيئة العمل منظمة ومريحة.

7- العمل المنضبط.

أكبر صعوبة في العمل في المنزل بدلاً من المكتب هي المشاكل التي يعاني منها الموظف في التأديب. لهذا السبب ، من الضروري التصرف بطريقة مخططة ومبرمجة والتصرف وفقًا لساعات عمل معينة.

8- عادة استخدام الأجندات.

من المهم جدًا التعود على استخدام جدول الأعمال لعمل منتظم ومخطط. في هذه المرحلة ، يوفر استخدام جدول الأعمال الرقمي ميزة كبيرة. وبالتالي ، من الممكن تلقي التحذيرات عن طريق الرسائل أو البريد أو نظام الإخطار.

9- درجة الحرارة المناسبة والسطوع في بيئة العمل.

من أجل تنفيذ الأعمال بأفضل طريقة ، يجب أن تكون الإضاءة في بيئة العمل صحيحة. بالإضافة إلى ذلك ، يجب إنشاء درجة حرارة في البيئة التي يكون فيها الجسم مرتاحًا.

10- موسيقى كلاسيكية أو موسيقى جاز ناعمة.

يساعد الاستماع إلى الموسيقى الكلاسيكية أثناء العمل أو موسيقى الجاز الناعمة الموظف على الاسترخاء من خلال إظهار تأثير علاجي.

11- ملابس مريحة ولكن أنيقة بدلاً من البيجامات.

يجب على أولئك الذين يعملون من المنزل خلع بيجاماتهم عندما يستيقظون ، وأداء روتين الاستعداد اليومي كما لو كانوا ذاهبين إلى العمل. وبالتالي ، من الأسهل بكثير الدخول إلى علم نفس بيئة العمل.

12- الأنشطة التحفيزية في فترات معينة.

يجب على الموظفين الذين فقدوا دوافعهم أن يفرغوا عقولهم بأنشطة مثل التأمل والموسيقى والمشي لمسافة قصيرة من أجل الاسترخاء.

13- الاستحمام لتقوية التركيز.

بالنسبة لأولئك الذين يعانون من صعوبة في التركيز ، فإن الاستحمام هو الحل الأمثل.

14- التواصل المنتظم.

يجب إقامة اتصالات منتظمة مع الزملاء. التواصل مهم جدا في العمل عن بعد. إذا كان لديك أي أسئلة حول كيفية ضمان التواصل الداخلي الفعال.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

278

متابعين

96

متابعهم

3

مقالات مشابة