تقنيات مقابلة العمل القائمة على الكفاءة

تقنيات مقابلة العمل القائمة على الكفاءة

0 المراجعات

تعد تقنيات المقابلات القائمة على الكفاءة من بين أكثر تقنيات المقابلات المفضلة مؤخرًا ، لأنها تتعامل مع تجارب الأداء السابقة للمرشح والطريقة التي يتصرفون بها في مواجهة المشكلات. بفضل تقنيات المقابلة القائمة على الكفاءة ، يحاول متخصصو الموارد البشرية التنبؤ بالأداء المستقبلي للمرشح من خلال النظر في التجربة السابقة للمرشح في التوظيف.
 

ما هي المقابلة القائمة على الكفاءة؟

المقابلة القائمة على الكفاءة هي تقنية لمعرفة ما إذا كان الشخص لديه الكفاءات التي ستمكنه من النجاح في المنصب الذي تقدم إليه ، بناءً على تجاربه السابقة. ستعطي الخبرات السابقة للموظف فكرة إلى صاحب العمل وفريق الموارد البشرية حول أدائهم في الحياة التجارية المستقبلية. سيُظهر ما اختبره الشخص في الماضي ما إذا كان المرشح هو المرشح المناسب لك.

الأشياء التي يجب مراعاتها أثناء إجراء المقابلة القائمة على الكفاءة

هناك بعض المشكلات التي يجب على المرشح الذي سيشارك في المقابلة القائمة على الكفاءة الانتباه إليها أثناء المقابلة. يجب عليه / عليها الإجابة على الأسئلة التي طُرحت أثناء المقابلة من خلال كتابة قصة. بالإضافة إلى ذلك ، من المتوقع أن يخرجوا بقصة وسيناريو مختلفين لكل سؤال. يجب أن يقدموا إجابات مدروسة وواثقة على الأسئلة. يجب على المرشح التعبير عن نفسه بأفضل طريقة لإقناع مدير الموارد البشرية.     
 

وهناك أيضا بعض المشكلات التي يجب على أخصائي الموارد البشرية الذي سيجري مقابلة قائمة على الكفاءة الانتباه إليها أثناء المقابلة. بادئ ذي بدء ، يجب على المرشح أن يستمع باهتمام شديد إلى سرد قصص تجاربه السابقة وتدوين الملاحظات. يجب أن يجعل المرشح يشعر أنه يستمع بعناية. عندما يكون هناك صمت ، يجب أن يسمح للمرشح بالتفكير بوضوح.  
 

في إطار تقنيات المقابلات القائمة على الكفاءة ، فإن عناوين الكفاءات الأساسية التي يبحث عنها أصحاب العمل أو خبراء الموارد البشرية هي كما يلي:

العمل الجماعي: من المتوقع أن تشرح تفاصيل العمليات التي مررت بها والخبرات التي اكتسبتها في أنشطة العمل الجماعي.


المسؤولية والمخاطرة: يُطلب منك وصف عملية المسؤولية التي اتخذتها لمشروع ما في تجربة عملك السابقة أو لتقييم أكبر عوامل الخطر والمخاطر التي اتخذتها في حياتك العملية.

 

القيادة: من المتوقع أن تصف المشاريع واللحظات التي تقود فيها الفرق في خبرات العمل.


حل المشكلات: سيتم طرح أسئلة عليك حول أكبر مشكلة واجهتها على الإطلاق في حياتك العملية وكيفية حل هذه المشكلة.


إدارة الوقت: في هذه المرحلة ، عندما يُتوقع منك القيام بمهام متعددة معًا ، يُتوقع منك شرح كيفية إدارة الوقت. إنها مسألة فضول كيفية تصنيف الأعمال حسب الأهمية والأولوية وكيفية استخدام الوقت في عملية إدارة المشروع. 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

278

متابعين

96

متابعهم

3

مقالات مشابة