مؤسس <amazon> جيف بيزوس يتربع علي عرش أغني رجل بالعالم

مؤسس <amazon> جيف بيزوس يتربع علي عرش أغني رجل بالعالم

0 المراجعات

مؤسس <amazon> جيف بيزوس يتربع علي عرش أغني رجل بالعالم

جيف بيزوس 

 

عندما تتحول الفكرة لمليارات !
 

<amazon><whats app> جيف بيزوس’جان كوم’,.

قصص واقعية حققت نجاحاً منقطع النظير نأخذ منهم القدوة في تحقيق الحلم وانجاز ما يمكن ان يصفه البعض بالمستحيل .
_<جان كوم> كان شاب تحت خط الفقر يتمتع بالثقة بالنفس وتطوير الذات اصبح من اغني رجال العالم .ا
-<جيف بيزوس>شاب مجتهد لديه فكرة وحلم اجتهد لتحقيق فكرته وحلمه ’صار أغني رجل بالعالم .
فالنجاح هنا جاء من فكرة سعي كل منهما لتحقيقها ’أنت أيضاً يمكنك تحقيق حلمك <فقط لا تستسلم>.


 

 


نتأمل قصة كل منهما لنري أنفسنا اين نحن من تحقيق أحلامنا ’نتطلع لنعرف ولنري كيف صار <جيف بيزوس> مؤسس مشروع <amazon> أغني رجل بالعالم’و<جان كوم> صاحب تطبيق<whats app> كيف أصبح من أغني أغنياء العالم بعد أن كان فتي من عائلة فقيرة جداً.

 مؤسس <amazon> جيف بيزوس يتربع علي عرش أغني رجل بالعالم

 

 

يتوقع الكثير أنه من عائلة ثرية وعلي قدر عالي من الثقافة الإلكترونية ,ابداً بل كان فقط طالب متفوق في دراسته يملك الثقة بالنفس ويأمل تطوير الذات ,بدأ حياته المهنية لتوفير مصروفات الدراسة بمطعم وجبات سريعه بجانب دراسته,يروي جيف قصته < كان لا يحب العمل الشاق وفي اول يوم عمل له في المطبخ قام بتلطيخ المطبخ بأكمله بالصلصة لذا قام بتنظيفه بأكمله بمفرده >.

بعد تخرجه بدأ يعمل في شركة استثمارات وترقي لمنصب نائب المدير في وقت قصير لتميزه ونشاطه , ولكنه قررأن يتفرغ لتحقيق حلمه وفكرته التي طالما يأمل لتنفيذها ,قرر ترك الوظيفة بعد اربع سنوات ليفتتح مشروعه الخاص.


 

فكرة المشروع كانت بيع الكتب من خلال موقع الكتروني متخصص لذلك, بدأ جيف المشروع ببيع الكتب عبر موقع الكتروني من خلال شبكة الإنترنت ,وأطلق علي الموقع اسم <أمازون> 

 

 


 

حاول جيف التواصل مع بعض المستثمرين لدعم مشروعه مادياً ولكنهم رفضوا مساعدته لإعتقادهم أن الفكرة غير موفقة والمشروع غير ناجح’,جيف عن مشروعه< مرت عليَّا أوقات كان يمكن أن تتلاشي فيها الشركة حتي قبل أن تبدأ>.


 

 

 

ولكن جيف لم يستسلم واستعان بوالديه ليقرضوه بعض الأموال التي تساعده في تأسيس مشروعه ,فتح اول مقر له في مخزن صغير داخل منزله ,وعلي عكس التوقعات ’حقق الموقع نجاحاً كبيراً في الأسابيع الأولي من تنفيذه.


 

بعد فترة قام جيف بتطوير المشروع بإضافة بعض البضائع المختلفة بجانب الكتب علي الموقع ,مثل الأزياء,الأقراص المدمجة, وشرائط الفيديو.


 

قام جيف بتحسين جودة الموقع عن الترويج للموقع بالإعلانات فالأموال التي يمكن انفاقها علي الإعلانات يمكن توجيهها أيضاً لتحسين جودة الموقع وهذا أفضل وسيقوم الزبائن بإخبار الآخرين ,جيف< إذا بنيت تجربة استعمال رائعة للزبائن ,فهم سيخبرون الآخرين عن ذلك ,الكلام المتنقل عن طريق الزبائن فعال جداً.> 

 

 

- حقق جيف مكاسب جيدة جداً من الموقع تمكن من شراء صحيفة واشنطن بوست في عام 2013.


 

- أنشأ شركة  {Blue origin} للطيران والتي تخطط لإطلاق رحلات فضاء في المستقبل .

- في عام 2017 استطاع جيف تحقيق ثروة تربع بها علي عرش أغني رجل بالعالم بفارق 16 مليار دولار عن أقرب منافسيه متخطياً <بيل جيتس> صاحب شركة مايكروسوفت .

-أثبت جيف بيزوس للجميع انه لا يجب عليك الإستسلام ’انت تستطيع النجاح وتحقيق حلمك فقط حاول واستمر.

-جيف بيزوس < من السهل أن يكون لديك أفكار ولكن من الصعب جداً تحويل الفكرة إلي منتج ناجح ,فهناك الكثير من الخطوات بينهما>.


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 

 


 


 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

2

متابعين

0

متابعهم

1

مقالات مشابة