علوات سنويه للموظفين

علوات سنويه للموظفين

0 المراجعات

المشرقي : رئيس فريق الادعاء ضد اسرائيل امام محكمة العدل الدولية يمنية من تعز ..?!

جميل الصامت  

كشف الدكتور عبدالحكيم المشرقي ان رئيس فريق الادعاء ضد اسرائيل امام محكمة العدل الدولية د عديلة هاشم هي من اصول يمنية .
مؤكدا ان رئيس فريق الادعاء في القضية المرفوعة من جنوب افريقيا عديلة هاشم تنحدر من اصول يمنية ،تعود جذورها الى منطقة المشارقة بقضاء الحجرية في محافظة تعز .
وقال : ان الاسم الكامل لها هو عديلة هاشم علي محمد المشرقي وهي بالمناسبة احدى قريباته ،وماتزال اراضيهم باقية ومنازل العائلة اطلال قائمة في قرية (المسالق) جوار المسجد القائم الان منذ ان تركت وهجرها اهلها .
وتطرق لتاريخ عائلة (عديلة) بان والد المدعية هاشم علي كان الابن الوحيد لوالده ،وقد نزل لى عدن برفقة والده محمدعلي المشرقي في ثلاثينات القرن الماضي، حيث كان بعمل لدى (خواجة) انجليزي وعملا معا لدى الاخير الى ان توفي والده في عدن فاصطحبه الخواجه الانجليزي الى لندن ،ليستقر فيها بضع سنوات تم سافر الى جنوب افريقيا ،واستقر هناك وله ابناء عديلة هي اصغر بناته ،واصبح رحل اعمال .
 واوضح تربطه بوالدي الذي كان يعمل في عدن لدى شركة بريطانية علاقة وطيدة وظلا على تواصل حتى وفاة والدي منتصف ثمانينان ااقرن الماضي،
واضاف ان هاشم علي ،ومجاهد عبدان - اخباره منقطعة - وهو من قرية مجاورة (محدان) سافر الى لندن ،منوها الى ان زوجة مجاهد عاشت في القرية ولم تسافر مع زوجها وقد توفيت منذ عشرين عاما تقريبا ،وهي ابنة عم زوجة هاشم علي وكلاهما من اسرة والد الدكتور عبدالحكيم المشرقي .
وقال طبيب الاذن والانف والحنجرة د المشرقي ان هاشم علي والد عديلة قد زار مسقط رأسه المشارقة بتعز عام 1980م برفقة زوجته وبناته ،وقد اصبح رجل اعمال يمتلك مصانعا للغسالات والعلاجات وغيرها ،واستقبله والدي في تعز - الذي تربطه علاقة وطيدة - في زيارة استغرقت قرابة شهر واحد فقط ،ليغادر الى جنوب افريقيا ،
ويضيف بالقول بوفاة ابي عام 1986م انقطعت الاخبار معهم  لاتفاجأ بعديلة في محكمة العدل الدولية تقف مدافعة عن فلسطين نيابة عن العالم .
منوها الى ان ذلك شرف بعث في نفسه الفخر ان احدى قريباته ،تقف دفاعا عن فلسطين ،وهذا فخر لليمن ولتعز وللحجرية والمشارقة تحديدا ..
وختم مداخلته بالقول ان عديلة درست القانون في جامعة السربون بفرنسا واراضيهم ماتزال موجودة عندنا باسم نصيب او حصة الغائب رغم شراء والده الذي تربطه علاقة بوالدها لبعض تلك الارض .

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

0

متابعهم

2

مقالات مشابة