دعنا نفهم الفكره ♥️

دعنا نفهم الفكره ♥️

0 المراجعات

بسم الله الرحمن الرحيم

                لا بد أن تعرف بأن ثقتك في نفسك هي  مصدر قوتك ومصدر ضعف عدوك حتي ولو كان عدوك اقوي منك بمراحل نتحدث معا عن  الثقه في النفس                                         🤍🤍🤍

الإنسان بطبيعته فهو ضعيف ولاكن ميزه الله بالعقل كلنا نعلم هذا الكلام صحيح ؟؟

ولاكن ماذا فعلنا !!

فأنت لابد لك أن تعلم جيدا بأن الكلمه حتي لو كانت لك بسيطه قلتها عن نفسك مثلا انا قبيح  انا فاشل انا ….

فأنت لا تعلم كم أثرت على عقلك ومكنت عقلك الباطن علي السيطره عليك بالطاقه السلبيه وكم دمرت ابواب السعاده والفرح دائما قل انا قوي  انا اقدر انا من ميزه الله فمن هو العبد الذي يستطيع اهانه من كرمه الله ثق في نفسك وأعلم بأن الثقه في النفس وحدها كفيله بأن تحول حياتك الي جنه في الأرض   دائما قل لنفسك الكلام الإيجابي وذكرها بأن كل مع العسر يسرا وان كلمه العسر في القران الكريم جائت بين يسرين  دائما انظر لنفسك نظره الحب والتباهي والتفاخر والثقه ليس تكبرت ولاكن كبرياء للنفس عزز نفسك بشتي الصور وأعلم بأنك لن تنال الاهتمام والاحترام من الآخرين حتي تهتم وتحب وتحترم نفسك ومهما معك من الأسباب ولو قلائل خذ هذه الأسباب وجعلها اساسا الثقه ❤️❤️ 

إن الثقة بالنفس هي مفتاح النجاح، سواء في الحياة الشخصية أو المهنية. إنها سمة أساسية تساعد على الإيمان بالنفس وبالقدرات، مما يجعل الشخص أكثر مرونة وثقة في التعامل مع تحديات الحياة.

بحسب ما ورد في تقرير نشره موقع مجلة Forbes، إن بناء الثقة بالنفس ليس بالمهمة السهلة، ولعل الجزء الأصعب فيه هو أنه متوقع في العمل، ولكن نادرًا ما تتم رعايته بطريقة صحية وواقعية. يعاني الكثيرون من قلة الثقة بالنفس، وغالبًا ما يشعرون بأنهم محاصرون في دائرة من الشك الذاتي والتحدث السلبي عن النفس والقلق، مما يؤثر على طريقة أدائهم لأعمالهم وكيفية ظهورهم أمام أقرانهم وعائلاتهم ومجتمعهم.

 

إن هناك طرقًا مثبتة لزيادة الثقة بالنفس، كما يلي:

1. تحديد نقاط القوة والضعف

إن الخطوة الأولى في بناء الثقة بالنفس هي تحديد الشخص لنقاط القوة والضعف لديه وتكريس بعض الوقت للتفكير في المهارات والمواهب والقدرات. كما ينبغي التفكير في المجالات التي يكافح أو يحتاج المرء إلى تحسينها. ستساعد معرفة نقاط القوة والضعف على التركيز على ما يجيده الشخص والعمل في المجالات التي يحتاج إلى تحسينها. إن التوازن هو المفتاح لتحقيق النجاح.

2. وضع أهداف واقعية

يعد تحديد أهداف واقعية وقابلة للتحقيق أمرًا بالغ الأهمية لبناء الثقة بالنفس. يمكن تقسيم الأهداف الكبيرة إلى خطوات أصغر تبدو أكثر قابلية للتحقيق. مهما كان نوع الأهداف، سيمكن تحقيقها طالما أنها واقعية وتتوخى تحدي التوقعات الشخصية. عندما تتحقق الأهداف، سيشعر الشخص بإحساس بالإنجاز، مما سيساعده على بناء الثقة بالنفس. وعندما لا يحققها، فإنه سيكون راضيًا عن كونه تمكن من تعلم شيء من التجربة وأضاف لخبراته الحياتية.

3. ممارسة الرعاية الذاتية

إن الاعتناء بالنفس أمر ضروري لبناء الثقة بالنفس. يمكن من خلال ممارسة الرياضة واتباع نظامًا غذائيًا صحيًا والحصول على قسط كافٍ من النوم، الوصول إلى الاعتناء بالصحة الجسدية والعقلية مما يساعد على تعزيز الثقة بالنفس.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

0

متابعهم

1

مقالات مشابة