كيف تتعامل مع شخص يكرهك

كيف تتعامل مع شخص يكرهك

0 المراجعات

كيف تتعامل مع شخص يكرهك

الكراهية هي مشاعر عاطفية قوية قد يشعر بها المرء تجاه شخص ما، و هذه المشاعر قد تكون مؤذية للشخص الكاره و للطرف الآخر خاصة عندما يكون لديه رغبة كبيرة في الإنتقام، ثم الأذى، مشاعر الكراهية أحاسيسها وقد تزيد مع الوقت اذا ما تم علاجها من الشخص الكاره مثل القنبلة  التي تنتظر ان تنفجر ثم تأتي  الفرصة لكي تظهر ما لديها من كراهية و حسد و غيرة، لذلك يجب علينا من معرفة 

أسباب الكراهية على العموم :-

من الممكن ان تكون عوامل نفسية.، او ثقافية ،او اجتماعية  دفعت هذ الشخص  إلى سلوك الكراهية. أو عند وجود بعض  المنافسة بين شخصين فيكون الكره يسيطر عليهم .

  • الخوف من الشخص الآخر من حيث أن الشخص الآخر يمتلك قدرة  هائلة تفوق إمكانيات الطرف الأول فاكره، و الحسد يخاف من تفوقه عليه ،فيشعر بالكراهية.
  • حيث الرفض الداخلي للذات ،أن الإنسان الذي يكره هو بالأساس رافض لنفسه و كاره لحياته التي يعيشها و ليس متصالح مع نفسه فيسقط الأخطاء ،و عدم تصالحه مع نفسه ومع الآخرين فيكرههم.
  • تغطية مشاعر العجز و الضعف،لأن الإنسان الذي  يكره لديه الكثير من مشاعر العجز الذي يخلق الضعف و بالتالي قد ينشأ لديه قوة ،و كثير من الكراهية والغل والحسد للآخرين.

 بعض النصائح للتعامل مع من يكرهك 

المواجه:قد تكون  المواجهة للإنسان الكاره،او الحاسد لكي تعرف سبب الكره لك و بهدوء تعامل معه لكي تخرج بنتيجة إيجابية و مساعدة على تخطي الكره. 

التصالح مع الذات :قد يجب أن  يكون لنا لقاء مع الإنسان الكاره لكي نتحدث معه ،أو نعلمه كيف يتصالح مع نفسة، و نعرف ما الذي أوصله إلى مشاعر الكره تجاه الشخص او ممكن تصرفات لم يقبلها صدرت من الطرف الآخر عملت على نشأت هذه الكراهية ،أو ربما أحداث آخره ، و مواقف قد صدرت من الطرف الآخر و هو لا يدري فقد  ساعدت على ظهور مشاعر الكره لدي الطرف الأول.

إظهار الجانب الإيجابي للانسان: لا بد  كراهية الطرف الآخر للإنسان من الضروري تكون متبادلة تلك المشاعر ، ومقابلة الإساءة بإساءة أخرى بسبب الكره،حيث تكون  التحكم في المشاعر يتطلب الصبر، وضبط النفس، وتجنب ردود الأفعال العصبية العاطفية التي قد تزيد الأمر سوءاً، ،أيضا الثقة بالنفس للطرف الثاني مهمة جدا ،لانه لابد ان يعرف أنه إنسان جيد ،ومن خلال ثقته بنفسه سوف يواجه الكراهية.

التجاهل وعدم الاهتمام:قد يكون الإنسان الكاره يساعد على تعدي الكراهية،من غير مشاكل او اي أذى للطرف الثاني أن ذلك مهم جدا. 

إكتشاف سبب المشاعر :عند إكتشاف أسباب الكراهية للطرف الأول للطرف الآخر سوف نواجه بعض  الكراهية ،و نساعد على تغيير المشاعر إلى الأحسن لأن الكراهية هي مشاعر بغيضة و نتائجها دائما سلبية مؤذية لكلا من الطرفين.

لا بد  على كل الانسان يواجه مشاعر الكراهية و الحسد من أي إنسان ان يتبع الخطوات السابقة التي ذكرتها لكي يحل مشكلة الكراهية لدى الآخرين بطريقة إيجابية بحيث تكون النتائج نافعة و مجزية.


فكلما توسعت  دائرة علاقاتك مع الآخرين فسوف تجد من يتكلم عنك، ومن يغدر بك، ومن يسئ إليك، ومن يكرهك  إضافة لذلك إذا حققت نجاح فى أى مجال من مجالات الحياتية، ستجد لك اعداء مجانين، فإذا كنت مهيأ مسبقا لتلك الفكرة سوف ستعرف كيف تتعامل معهم، أما إذا كنت تندهش وتنصدم لوجود عدو لك، فهذا يدل على أنك لم تعرف طبيعة الحياة التي أنت موجود فيها، فلابد من وجود أشخاص ينغصون عليك حياتك التى تعيشها، فسوف تتفاجأ بأشخاص لا توجد بينكم علاقة أو أي خصام، لذا الكره، 

ومع هذا سوف تجدهم يسيئون إليك يتكلمون عليك يحسدونك يفسرون تصرفاتك بشكل 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

15

متابعين

15

متابعهم

5

مقالات مشابة