العرب رعاع همج لاحضاريون .

العرب رعاع همج لاحضاريون .

0 المراجعات

مناقشة حادة:

كنت على وفاق تام مع صديقي غير العربي ٫المناقشة والاحترام أساس تبادل المعرفة وحب العلم بيني وبينه  ٫ولكن ذات مرة حدث شجار بيني وبينه وتطور الامر الى سب العرب وتعييرهم بأنهم اعراب همج ليس لهم حضارة وهم عالة على العالم ٫فهل سكت على ماقال؟؟

  رددت عليه واقنعته بل افحمته بادلة قاطعة يكون منها ماسوف ادمجه في مقالتي هذه دفاعا عن العرب وعن الحضارة العربية ٫مع التركيز بداية على اليهود اهل الغدر وخيانة العهود وتدمير غزة واحتقار الانسانية لأبعد الحدود .

 

الصراع  الابدي:

العرب قديما لهم علاقة باليهود مش ولابد كما يقول المثل المصري٫هم اهل غدر وخيانة هم اهل جبن ورعانة ٫نحن لانقول ذلك تقولا عليهم بل هي الحقيقة .جاء ذلك في قراننا الكريم وسيرة سيدنا محمد خير المرسلين.

  وهم معنا في صراع ابدي الى يوم الدين  هم شعب الله المختار كما يقولون  هل هذا حقيقة ام  نحن خير امة اخرجت للناس؟؟

        منذ خيبر وبنو قينقاع بحب تسميم الرسول وسحره ومساعدة قريش للقضاء عليه وعلى رسالته  .وهم يريدوننا ان نكون رعاع كما قال بعض اليهود لمحمد سيدنا صلى الله عليه وسلم.

    وبالنسبة للصراع على القدس وفلسطين  للامانة التاريخية هناك بعض اليهود اصحاب الحق في الارض المقدسة كانوا هناك منذ القدم ٫وهم يرفضون الصهيونية والتمييز العنصري والاعمال الاجرامية التي يبتعد عنها اهل اليهود الاحرار.

          يعتقدون انهم واخص بالذكر اصحاب التكبر والتجبر والاستعلاء وهم كما سلف الذكر الحركة الصهيونية يعتقدون انهم على صواب دوما ويعيروننا بالهمجية والاتحضر ويصفوننا بالارهابيين .ولكن هل هذا صحيح؟! 

   من دمر هروشيما وناغازاكي اليابانيتين  بالنووي…..اليست امريكا ؟؟…………اليس هتلر من تسبب في مقتل 50مليون اوربي .هل هو عربي ؟ ؟؟

   من قتل في الجزائر 45الف قتيل في يوم واحد هل هم العرب ؟؟؟؟من أسس محاكم التفتيش في إسبانيا وعذب وقتل الالاف .هل هم العرب؟؟من قتل الملايين في روسيا الم يكن ستالين ؟ هل هو عربي ؟من يقتل الفلسطينيين والاطفال ويدمر المستشفيات الان في العصر الحديث عصر التحضر والديمقراطية والمحبة كما يدعي الغرب اليست اسرائيل ؟؟

هم يعتمدون المغالطات التاريخية ويؤيدهم الغرب بكل الوسائل المادية والمعنوية وعلى هرمهم الولايات المتحدة الامريكية . 

العرب كما يقول المثل :لحمهم مالح وزهرهم طالح ٫تحامل عليهم القريب والبعيد ٫اليهود من جهة والشعوبيون في العصر العباسي من جهة اخرى٫والتتار والمغول من جهة اخرى ٫والغرب من جهة وعلى أعلى هرمهم الولايات المتحدة الامريكية .

الحضارات القديمة :

الحضارات القديمة لها علاقة بالحضارة العربية ٫فهل كان في التاريخ أصلا حضارة عربية ؟هل ممكن ان تقدم لنا مثالا ايها الاستاذ الكريم ؟

ان الحضارة العربية الاسلامية العباسية هي من أعظم الحضارات في العالم ٫ترجمت وطورت العلوم والأداب والفنون ٫وان الكثير من المستشرقين منهم من يركن الى الامانة العلمية ويقر بفضل العرب على اوروبا والغرب عامة ومن هؤلاء على سبيل الذكر لاالحصر زغريد هونكه الالمانية وجوستوف لوبون الفرنسي .

ماقاله بعض المستشرقين:

ماذا قال المستشرقون المنصفون يثلج الصدر ويبرز الحق ٫ونذكر منهم على سبيل المثال لاالحصر .المستشرقة الالمانية زغريد هونكه التي الفت كتابا بعنوان :شمس العرب تسطع على اوروبا.والتي بينت فيه الفضل الكبير للحضارة العربية على الحضارة الغربية٫والتي قالت :لولا العرب لبقي الاوربيون قرونا كي يصلوا الى ماوصلوا اليه الان .!!

    والمستشرق الفرنسي جوستاف لوبون الذي اشاد بعظمة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ٫واشاد بالعرب جميعا وقال:لولا علماء العرب لظلت اوروبا تركن في الظلام٫وقال كذلك :لقد قدموا لنا المنهج التجريبي المكمل لمنهج افلاطون وسقراط النظري .

هل العرب همج رعاع؟

هل العرب فقط اصحاب شعر موسيقى ولهو؟

هل العرب يتلهون بالشعر ويستمتعون بالنساء ولاهم لهم غير ذلك؟

المستشرقون وصفوا الخلافة بالساذجة ووصفوا الخليفة هارون الرشيد بانه زير نساء وخمر وشعر .

  في الحقيقة هم اندهشوا من التطور الكبير الذي وصلت له تلك الحضارة بامتزاج الفرس مع الهند مع الإغريق مع العرب ليكونوا حضارة سطرها التاريخ باحرف من ذهب . ٫ولكنهم قوم يجحدون…………قوم ناكرون للمعروف ٫والتاريخ ينطق بعظمة العرب من الجاهلية الى الخلافة الى العباسيين الى الاندلس وسوف يعود مجدنا العربي عاجلا ام اجلا والله غالب على أمره ولكن اكثر الناس لايعلمون .

المفكر مالك ابن نبي :

مكونات الحضارة كما يقول المفكر  مالك ابن نبي:

الحضارة تتكون من ثلاث من التراب والماء والانسان ٫عرف العرب ذلك وطوروا أنفسهم وانفتحوا على الحضارات المجاورة٫ وكانوا قوة في العالمين ٫ومهما كانت قوة الولايات المتحدة واوروبا والصين والهند والاغريق والفرس والطورانيين لن يلحقوا الحضارات القديمة في تطورها كما قال العالم الباحث الاوربي تسلا٫فليجد الامريكيون سر التحنيط مثلا !!!

 ان الحضارة تراكمية كما يقول مؤسس علم الاجتماع العالم المؤرخ عبد الرحمان بن خلدون .وكل الناس عفوا كل الشعوب او الحضارات ساهمت في هذا التطور الذي نعيشه منذ الفراعنة الى الان. .

الامريكيون والعباسيون:

مقارنة بين الامريكيين والعباسيين:

الامريكيون استفادوا بذكاء من كل الحضارات السابقة استفادوا من الادمغة هنا وهناك ؛من العرب والفرس والهند والصين والافريقيين ٫ووفروا لهم الحرية وسبل  الإختراع ٫وهذا بالضبط ماكان يفعله العباسيون قديما من تشجيع مادي ومعنوي كبير  وما اكاديمية جند ياسبور عنا ببعيد.

       كما استفادوا من دمار اوروبا بعد الحرب العالمية الثانية واستفردوا بالذهب٫ونفعهم الاستقرار والخساير البسيطة  التي عانوا منها بالمقارنة بجميع الدول الاوربيون و روسيا .

مامستقبل العرب :

مستقبل العرب كيف يكون: 

انا عربي وانت ايها الصديق ان كنت تكرهني او أنا لست على وفاق معك او انت لاتوافقني الافكار يبقى الاحترام بيننا ٫ثم مادخل العرب هاهنا ان أخطأ بعضهم فيهم الكثير من هو على صواب ٫ ان كرهت بعضهم فالبعض الاخر ربما يكون ودودا رحيما صاحب أخلاق انت فقط لم تجربه !!

    ولكن برغم ذلك قلت له استمع الى هذا الكلام جيدا :

كان الاوربيون في القرون المظلمة يستحمون بعد وقت طويل بعضهم يبقى شهورا مثل الملك الفرنسي لويس

ولكن العرب في الاندلس بنوا الحمامات الكثيرة في غرناطة واشبيلية وابن الوليد ولشبونة .وعلموا اوروبا النظافة !!

اذن العرب ليسوا بعيدين عن الحضارة والنظافة .لأن النظافة من الايمان كما يقول ديننا .ومؤخرا جنود احتلال غزة ظهر فيهم مرض جديد يقول اطباءهم أنه بسبب قلة النظافة !

العرب رعاع معناه  يرعون الغنم وهل هذا عيب ؟!   الا تتركز الاموال هناك عند الموالين كما تسميه شعوب البلاد العربية٫والنبي محمد العربي كان يرعى الغنم ٫وعندما توجه له اليهودي بالسؤال عن رعي الغنم لم يستح بذلك وقال له مفتخرا:نعم لقد رعيت الغنم عل قراريط من مكة .لماذا كان ذلك ياترى ؟كي يعلمه الله الرحمة بالناس وبعدها يحمل الرسالة الكبرى فمن كان رحيما لاضعف خلق الله وهي الشياه الايكون ارحم بالبشر !قال تعالى “وما ارسلناك الا رحمة للعالمين"

                 والنبي محمد الامي العظيم جاء بمعلومات في كل الميادين فاقت تصور العلماء وفاقت بيان وبراعة  الشعراء فهل كلمة  رعاع تكليف ام هي تشريف ؟! 

ومحمد العربي قتل شخصا واحدا طول مدة غزواته قتله شخصيا وبجيشه والحروب ا لقتالية التي مرت به كان عدد القتلى لايتجاوز العشرات ٫غير ان كل الحروب الاخرى ومن بينها  الحربين العالميتين وحروب الصين واليابان وغيرها كان عدد القتلى بالملايين .فمن هم الهمج؟! 

تحيا العرب وتحيا  الأمة الاسلامية:

سيتطور العرب وسوف يتحدوا عاجلا ام اجلا وسوف يسودون  العالم كما كانوا من قبل  ويوصلوا الرسالة المحمدية الخالدة اما من أنفسهم بالعقيدة والاخلاق التي تبهر الحضارات الاخرى ٫واما يسخر لهم الله من  يوحدهم على كلمة واحدة ٫والله إن أراد شيء يتحقق يقول له كن فيكون ٫والله غالب على أمره ولكن اكثر الناس لايعلمون .

           العرب هم من يحبهم الله حب من حب وكره من كره.وصدق الشاعر العربي الجميل حين قال : 

في صدر البيت الشعري :بلاد العرب اوطاني (وذكر مصر وبلدان الشام وبلدان المغرب واليمن والعراق ودول الخليج ,)

فلننظر إلى المستقبل ولنبني الحضارة ونحاول استرجاع المجد العربي بكل الوسائل المشروعة ؛ بمحبة العلم والعلماء ٫بنبذ التعصب والجهل والطيش ٫ بتثقيف أنفسنا ومحبة بعضنا البعض ونكون اسياد العالم كما كنا من قبل .

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

11

متابعين

4

متابعهم

4

مقالات مشابة