إقبال كثيف من المنتخبين. المصريين (بأمريكا) على أنغام (تسلم الأيادى)

إقبال كثيف من المنتخبين. المصريين (بأمريكا) على أنغام (تسلم الأيادى)

0 المراجعات

إقبال كثيف من المنتخبين. المصريين (بأمريكا) على أنغام (تسلم الأيادى)
 

*. فى جميع أرجاء (الولايات المتحدة) وذلك من أجل الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية (2024).
وشهد صندوق الاقتراع تصويت المصريين في الانتخابات الرئاسية المصرية بمقر القنصلية بالولايات المتحدة، كما رفع المصريون صور (الرئيس عبد الفتاح السيسي) بمقر القنصلية للتعبير عن دعمهم للانتخابات الرئاسية 2024.
 

 

 

 

image about إقبال كثيف من المنتخبين. المصريين (بأمريكا) على أنغام (تسلم الأيادى)
image about إقبال كثيف من المنتخبين. المصريين (بأمريكا) على أنغام (تسلم الأيادى)

المصريون. يحملون .صور (الرئيس السيسى فى أمريكا)
 

وتضم القائمة النهائية للمرشحين: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي رمز النجم، المرشح الرئاسي فريد زهران زعيم الحزب المصري الديمقراطي رمز الشمس، المرشح الرئاسي عبد السند يمامة زعيم حزب الوفد، يرمز إلى النخلة، والمرشح الرئاسي حازم عمر يرمز إلى السلام.

بدأ يوم الجمعة، التصويت للمصريين بالخارج في انتخابات مصر الرئاسية 2024، ولمدة ثلاثة أيام، وينتهي يوم الأحد في 137 لجنة فرعية منتشرة في مقار البعثات الدبلوماسية حول العالم. ويصوت المصريون في الخارج من خلال الحضور شخصياً إلى مقر ممثل السفارة أو القنصلية المصرية الذي يتواجد فيه الناخب في ذلك اليوم واختيار المرشح الذي يريده ووضع بطاقة اقتراعه في الصندوق المخصص لذلك.
 

أصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوي، ضوابط على آلية تصويت المصريين في الخارج للتأكد من صحة أصواتهم في الانتخابات داخل مقر البعثة والقنصلية، أي أنه يجب على الناخبين تقديم ما يثبت هويتهم أمام لجنة انتخابية خارج البلاد. جمهورية مصر العربية ويجب أن يكون هذا التعريف من خلال بطاقة هوية وطنية سارية المفعول أو جواز سفر ساري المفعول به رقم وطني.

وقالت السلطات إن المصريين في الخارج لا يشترطون أن تكون بطاقات الهوية الوطنية سارية عند التصويت في الانتخابات الرئاسية، ولكن فقط عند استخدام جوازات السفر.
 

واستبقت الهيئة الوطنية للانتخابات علمية التصويت بإعلان ضوابط العملية الانتخابية.موضحة أنه لن يسمح بالمشاركة لمن لم يسبق له استخراج بطاقة رقم قومي . ومن هم دون 18 عاماً. أما من تجاوز السن القانونية ويوجد اسمه ضمن قواعد بيانات الناخبين.فيمكنه التصويت في هذه الحالة. إذا كان لديه جواز سفر يتضمن الرقم القومى. بشرط أن يكون الجواز ساريا وقت التصويت.

وفي حال الإدلاء بالصوت في إحدى اللجان خارج مصر، وتصادف وجود الشخص نفسه في مصر أثناء (انتخابات الرئاسة المصرية 2024)فلا يجوز للناخب الإدلاء بصوته أكثر من مرة سواء في الداخل أو الخارج. بحسب قانون الانتخابات.


 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

50

متابعين

3

متابعهم

1

مقالات مشابة