أشهر أماكن السياحي في الفيوم

أشهر أماكن السياحي في الفيوم

0 المراجعات

قريةتونس 

قرية الفيوم، تونس ورغم أن عمر القرية حوالي 30 عاماً إلا أنها لم تصبح قديمة، بل أصبحت أكثر جمالاً وشهرة.

تتكون هذه القرية في تونس بمحافظة الفيوم من مجموعة من المنازل الريفية المصنوعة من الطين والقباب، وتحيط بها الأشجار من جهة وبحيرة كارون من جهة أخرى.

يوجد بالقرية ما لا يقل عن 13 فندقًا و45 ورشة لتعليم الحرف اليدوية. وتتميز قرية تونس بقربها من عدة معالم سياحية أخرى مثل: محمية وادي الريان، ووادي الحيتان، وبحيرة قارون، وجبل القطراني.

قصر قارون

المعبد البطلمي، ولا يحظى قصر قارون بشعبية كبيرة بين السياح وسكان المدينة فحسب، بل إن بعض الناس ينشرون في بعض الأحيان العديد من الحقائق الكاذبة عنه لتجميل مكانته. ولذلك يعد قصر كارون من أهم الأماكن في الفيوم التي يتطلع السائحون إلى زيارتها في طريقهم إلى البحيرة.

يتكون القصر من ثلاث طبقات حجرية متتالية، تكشف كل منها عن أسلوب الهندسة المعمارية للمدينة القديمة.

يمكن للزائرين مسح معالمها الأثرية. على سبيل المثال:قاعة القصر، قدس الأقداس، السفينة المقدسة، تماثيل الآلهة، غرفة القصر. 

وادي الريان

ويضيف مفهوما جديدا ومختلفا للبيئة الصحراوية لأنه بالإضافة إلى تقديم الخدمات والتسهيلات للسياح،تم إنشاء العديد من الطرق لاستيعاب حركة الآلاف من السياح.

يعد وادي الريان موطنًا للعديد من المعالم الطبيعية التي تنفرد بها مدينة الفيوم، مثل: الكثبان الرملية،

كل هذه العناصر الطبيعية الخلابة التي تملأ الوادي، تجعله من أجمل وأهم المساحات المفتوحة بالفيوم.ومن أهم المعالم السياحية ما يلي:

تلال المدورة: وهي هضبة ذات حواف مستديرة يمكن للزوار الصعود إليها والتزلج.

البحيرة السحرية: سوف يندهش الكثير من الناس عندما يرون هذه البحيرة،لأن لونها يتغير مئات الطرق حسب سطوع الشمس.

شلالات وادي الريان: هي الشلالات الوحيدة من نوعها في مصر وتربط بين بحيرتين كبيرتين في الوادي. البحيرة العليا والبحيرة السفلى.

محمية وادي الريان: تعد المحمية موطناً لأكثر من 15 نوعاً من الحيوانات البرية النادرة مثل الغزال الأبيض والثعلب الفنك وغيرها.

بحيرة قارون

بحيرة قارون وهي من أقدم البحيرات في مصر، حيث تستمد مياهها من فيضانات نهر النيل،وأصبحت الآن مقصداً لكثير من السياح تحت شعار "منتجع نهاري".

تتمتع بحيرة كارون بالعديد من المميزات التي تجعلها من أهم الأماكن الترفيهية في الفيوم، أبرزها الشواطئ المحيطة بها والنزهات النهرية بالبحيرة 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

4

متابعين

1

متابعهم

2

مقالات مشابة