افضل الاحجار الكريمة

افضل الاحجار الكريمة

0 المراجعات

الاحجار الكريمة 

الأحجار الكريمة هي معادن نادرة تشكلت داخل الأرض منذ ملايين السنين. وتتكون هذه المعادن من مادة تسمى السيليكا. هناك أنواع عديدة من الأحجار الكريمة، حوالي أربعة آلاف، وبعضها من الأحجار الكريمة أو شبه الكريمة، ويتم تحديد ذلك بناءً على التركيب الفيزيائي والكيميائي للأحجار الكريمة والظروف الطبيعية التي تتكون فيها هذه الأحجار الكريمة، وتجدر الإشارة إلى وهنا يكون عدد الأحجار الكريمة قليلًا جدًا.

اقسام الاحجار الكريمة 

مقطع عرضي للحجر القديم: تتشكل الأحجار الكريمة على أعماق مختلفة تحت الأرض، وتسمى الحجارة المستخرجة من الأرض بالأحجار المعدنية. وقد تتكون هذه الحجارة من عنصر واحد أو قد تكون مندمجة مع عناصر أخرى. على سبيل المثال، يتشكل الألماس والزمرد والياقوت من الحمم البركانية والزلازل، ويتم إنتاجها على عمق 160 مترًا تقريبًا تحت الأرض. أما المرجان واللؤلؤ فيتكونان في قاع البحر ويعتقد أنه يتكون في قاع البحر. ومن بين الأحجار الكريمة التي تكونت في المملكة الحيوانية، تشكل حجر كريم أصفر يسمى العنبر الأصفر في المملكة النباتية.

أهمية الاحجار الكريمة 

 استخدم العرب القدماء أيضًا الأحجار الكريمة لعلاج العديد من الأمراض الجسدية والنفسية، ولا تزال الأبحاث جارية في هذا المجال لتحديد ما إذا كان يمكن اعتبار الأحجار الكريمة شكلاً من أشكال الطب البديل، حيث لم يتم بعد تحديد فعاليتها في علاج الأمراض. تم اكتشافه بشكل مؤكد علمياً، ويرى فريق الأطباء أن نجاح هذا العلاج يعتمد على تقبل الجسم للعلاج وتوافق الموجات الكهرومغناطيسية المنبعثة من الجسم مع البيئة الخارجية. موجات من الأحجار الكريمة. في حين أن البحث العلمي لا يزال مستمرا، هناك أدلة على أن أنواع معينة من الأحجار الكريمة النادرة لها خصائص علاجية. ومثال على ذلك العنبر الذي يتكون من الغراء الذي تنتجه أشجار الصنوبر. استخدمه اليونانيون والفراعنة لعلاج تقرحات الجلد عن طريق سحقه وخلطه مع عدد قليل من المكونات بما في ذلك الكركم. وأكدت دراسة حديثة أجريت في السويد فعالية هذا العلاج.

 
أنواع الأحجار الكريمة وفوائدها: كما ذكرنا هناك أنواع عديدة من الأحجار الكريمة ومن الصعب سردها جميعها، وهنا سنذكر أهم أنواع الأحجار الكريمة وفوائدها:

 الألماس: يساعد في تفتيت حصوات الجهاز البولي و يعالج مشاكل الجهاز الهضمي. كما أنها تعالج عسر الهضم والصرع وبعض الاضطرابات العصبية، وكذلك العكر. مزاج. يعتبر الألماس من أجمل الأحجار الكريمة وأثمنها، ويأتي بثلاثة ألوان: الأصفر والأبيض والأسود. قد تكون واضحة وعديم اللون. كما أنها تعمل على تنشيط الجسم وتقوية المناعة.
المرجان

يستخدم مسحوق المرجان الممزوج بالعسل لعلاج الجذام وقرحة المعدة، كما أن له القدرة على تحسين الحالة العاطفية لمرتديه. 

الزيكون 

يعالج فقر الدم ويستخدم لهذا الغرض. ويعتبر أيضًا مضادًا للحساسية. الفيروز: يستخدم لعلاج وتقوية خفقان القلب. يحظى هذا الحجر الكريم بإعجاب واسع النطاق حيث يُعتقد أن ارتدائه سيجلب الرزق ويدفع الغيرة. 

حجر القمر

 يساعد في محاربة الاختلالات الهرمونية الأنثوية ومشاكل الحمل والعقم. 

حجر العقيق

 له تأثير وقف النزيف وعلاج اليرقان والمساعدة على الولادة.

 حجر عين النمر

له تأثير التهدئة والتهدئة، وتجديد تشي، وتخفيف الربو، وتقوية العضلات والعظام، ويتميز باللون البرونزي الجميل. جزيئات ممزوجة بالبني.معاً

 

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

11

followers

7

followings

10

مقالات مشابة