بيان عاجل يكشف تفاصيل حريق مديرية أمن الإسماعيلية الذي خلف عشرات الاصابات

بيان عاجل يكشف تفاصيل حريق مديرية أمن الإسماعيلية الذي خلف عشرات الاصابات

0 المراجعات

بيان عاجل يكشف تفاصيل حريق مديرية أمن الإسماعيلية ..الذي التهم المبني 

 

في صباح يوم الاثنين بعد حدوث حريق ضخم التهم مبني  مديرية  أمن الاسماعيلية وخلف خلفه العديد من الاصابات تم الاعلان عن عدد الاصابات التي تم حدوثها جراء هذا الحادث الاليم 

اعلان عدد ضحايا حريق الاسماعيلية 

تم الاعلان عن اصابة ما لا يقل عن 38 شخصا في حادث حريق مديرية امن اسماعيلية الذي حدث صباح اليوم الموافق الاثنين .

جهودات السلطات المصرية لاجلاء المصابين وانقاذهم 

 

ارسلت السلطات المصرية 50 سيارة اسعاف لاجلاء المصابين وطائرتين عسكريتين الي مبني مديرية أمن الاسماعيلية، ورفعت السلطات المصرية حالة الاستعداد لمستشفيات الاسماعيلية لاستقبال المصابين وانقاذهم .

ما الذي اكده المتحدث باسم الوزارة

اكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة بانه يوجد 26 اصابة منها 24 حالة اختناق وحالتا حروق تم نقلهم الي المجمع الطبي بالاسماعيلية .

 

ملبسات الحادث هل هو حادث طبيعي ام ارهابي 

وكلف وزير الداخلية المصري محمود توفيق بتشكيل لجنة استشارية للتعرف على سبب الحريق ودعا إلى مراجعة السلامة الهيكلية للمبنى لاستعادة كفاءته في أسرع وقت ممكن.

وقال شهود لرويترز إن رجال الإطفاء حاولوا السيطرة على الحريق، لكن وسائل إعلام محلية ذكرت أن المهمة بأكملها استغرقت أكثر من ثلاث ساعات.

 

"ليس نتجية حادث ارهابي "

واستبعد اللواء المتقاعد أحمد كمال، الخبير الأمني ​​والاستشاري بكلية الناصر العسكرية العليا، احتمالية أن يكون الحريق ناجما عن حادث إرهابي. ولم تحدث أي انفجارات من أي نوع في المنطقة ولم تكن هناك أية محاولات لمهاجمة المبنى.

وفي حديثه لبي بي سي، أشار كمال إلى وجود سقالات على واجهة المبنى، مشيراً إلى أنه بالإضافة إلى صيانة التوصيلات الكهربائية، تم استخدام مواد كيميائية شديدة الاشتعال في أعمال الصيانة والدهان من الخارج والداخل. داخل المبنى.

وأشار إلى أن الرياح القوية هبت صباحا، مما أدى إلى انتشار الحريق.

ورجح كمال أن يكون سبب الحريق أخطاء في ضمان إجراءات الصيانة، لكنه شدد على ضرورة إعطاء فرصة للجنة التحقيق للكشف عن السبب الحقيقي للحادث.

الحرائق المدمرة ليست غير شائعة في مصر. ويرجع ذلك إلى عدم تطبيق قواعد السلامة في المرافق وبطء الاستجابة من خدمات الطوارئ.

وفي أغسطس من العام الماضي، اندلع حريق بسبب ماس كهربائي في إحدى الكنائس بالعاصمة القاهرة، مما أسفر عن مقتل 41 شخصا.

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

84

متابعين

580

متابعهم

8557

مقالات مشابة