أندر 7 أحجار  كريمة

أندر 7 أحجار كريمة

0 المراجعات

أندر أحجار كريمة في العالم !!

1- جيرميجفايت (Jeremejevite):

image about أندر 7 أحجار  كريمة

تبلغ تكلفة القيراط 2000 دولار ويأتي باللون الأزرق السماوي أو الأصفر الشاحب أو الألوان الواضحة. الأحجار الأكثر روعة تأتي من ناميبيا وهي على شكل بلورات مسلة طبيعية. في السابق كان يتم الخلط بينه وبين الزبرجد. أطلق عليها هذا الاسم بعد اكتشافها عام 1883 على يد العالم الروسي بافل جيرمييف، وتم اكتشافها عام 2005. تم بيع القطعة التي يبلغ وزنها 2.93 قيراط عبر الإنترنت بمبلغ 2000 دولار للقيراط الواحد.

2- العقيق الأسود:

image about أندر 7 أحجار  كريمة

سعر القيراط 2355 دولارًا. تعتبر أستراليا مهد العقيق، وتعتبر الآن أهم ممول للعقيق في العالم، حيث تمثل 95% من إنتاج العقيق في العالم. أما الباقي فيوجد عادة في المكسيك والبرازيل وأمريكا، ولكن الرواسب الحديثة توجد في إثيوبيا وغرب أفريقيا، حيث يتميز العقيق باللون الذي ينتجه. جميلة ومبهرة.

3- الزمرد الأحمر:

image about أندر 7 أحجار  كريمة

ثمن القيراط 10000 دولار وتم إيجاد الزمرد الأحمر في توماس رينج وجبال واه واه في صحراء يوتاه وتم إيجاده في بعض المواقع في المكسيك ويتكون الزمرد الأحمر في المناطق ذات الضغط المنخفض ودرجة الحرارة العالية على طول التجاويف والمناطق التي تخترقها المواد البركانية المنصهرة بسهولة.

4- موسجرافايت (Musgravite):

سعر القيراط الواحد هو 35.000 دولار. تم اكتشاف هذا النوع من الأحجار الكريمة حديثاً ويعتبر من أندر الأنواع في العالم. وهو نوع من السيليكات يتكون من البريليوم والمغنيسيوم والألومنيوم. يأتي الاسم من منطقة Musgrave في أستراليا حيث تم اكتشافه مؤخرًا.

5- العقيق الأزرق:

يصل سعره 1.5 مليون دولار للقيراط الواحد. كما ذكرنا سابقًا، يأتي العقيق بعدة ألوان مختلفة، بما في ذلك الأسود والأحمر والبرتقالي والأصفر والأخضر والأرجواني والشفاف والبامبي، ولكن أحد أندر الأنواع هو اللون الأزرق. تم اكتشافه في مدغشقر عام 1990. ويمكن رؤيته أيضًا في بعض المناطق. يتواجد في أمريكا وروسيا وتركيا ويتغير لونه من الأخضر إلى الأزرق عند تعرضه لأشعة الشمس. وتحت الضوء الساطع، يتحول إلى اللون الأرجواني بسبب التغير النسبي في كمية الفاناديوم الموجودة في البلورة. وهو أغلى هذا النوع من المجوهرات. كان وزنها 4.2 قيراط وبيعت بمبلغ 6.8 مليون دولار في عام 2003.

6- الماس الأحمر:

image about أندر 7 أحجار  كريمة

الالماس من اشهر الاحجار الكريمة لكن تواجده باللون الاحمر يعد الأندر على الاطلاق فقليلون فقط من يمتلكون قطعة منه لذلك يعد أغلى أنواع الماس في العالم حيث يتم استخراج كميات صغيرة منه في أستراليا.

7- اليشمك:

image about أندر 7 أحجار  كريمة

ويعتبر هذا النوع هو الأغلى والأندر والأجمل في العالم. ويباع هذا القيراط بمبلغ 3 مليون دولار، ومن المرجح أن يتجاوز هذا المبلغ. حتى وقت قريب، كان أسطورة للكثيرين. تم اكتشافه في غواتيمالا. وبعض المناجم في كاليفورنيا أيضًا. ويحدث على شكل حجارة تحتوي على بلورات صغيرة.

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

19

followers

5

followings

9

مقالات مشابة