ما هي فوائد البرتقال

ما هي فوائد البرتقال

0 المراجعات

ما هي فوائد البرتقال

 تعتمد فوائد البرتقال على درجة الفعالية وقد تكون فعالة في خفض مستويات الكوليسترول في الدم: 

أظهرت الدراسات أن شرب عصير البرتقال يمكن أن يقلل من مستويات الكوليسترول المرتفعة ، بما في ذلك دراسة أجريت عام 2013 في جامعة ولاية ساو باولو شملت 129 شخصًا ، وهذا يظهر أن شرب عصير البرتقال لفترة طويلة قد يقلل من مستوى الكوليسترول الكلي والكوليسترول الضار.

 خفض ضغط الدم

في مراجعة لـ 19 دراسة ، لوحظ أن عصير البرتقال قد يكون فعالًا في خفض ضغط الدم الانبساطي - القراءة المنخفضة لضغط الدم لدى البالغين.

 تقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية:

 قد يساعد شرب عصير البرتقال الحلو في تقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

منع تكوين حصوات الكلى

تتشكل حصوات الكلى عندما تكون هناك تركيزات عالية من المعادن والمواد الكيميائية الأخرى في البول ، وبمرور الوقت يمكن أن تتحد هذه البلورات وتشكل حصوات ، لذلك يوصى بتغيير النظام الغذائي لإبطاء التكوين وفقًا لدراسة تجريبية صغيرة أجرته جامعة القدس ، المركز الطبي بجنوب غرب تكساس في عام 2006 ، حيث ساعد شرب كوب من عصير البرتقال يوميًا على منع تكرار حصوات الكلى أكثر من عصائر الحمضيات الأخرى. 

مثل عصير الليمون ، لكن الباحثين في هذه الدراسة يوصون بإجراء المزيد من الأبحاث لتأكيد هذه النتائج. 

غالبًا ما يتم وصف سترات البوتاسيوم للمرضى الذين يعانون من حصوات الكلى ، ويُعتقد أن السترات الموجودة في البرتقال

 لها تأثير مماثل الحد من الربو

هناك بعض الأدلة الأولية على أن عصير البرتقال وغيره من الفيتامينات الغنية بفيتامين سي قد تحسن الفاكهة وظائف الرئة لدى الأشخاص المصابين بالربو ، ولكن النتائج حول هذا التأثير مختلطة وهناك حاجة إلى مزيد من البحث. هناك دليل يدعم هذا.

يقلل من أعراض نزلات البرد

تشير بعض الأبحاث الأولية وغير المؤكدة إلى أن شرب 160 مل من عصير البرتقال قد يساعد في تخفيف أعراض نزلات البرد.

 على النحو التالي

أظهرت دراسة أجرتها جامعة كورنيل وايل كورنيل عام 2015 أن الجرعات العالية من الفيتامين - تعادل الكمية الموجودة في 300 برتقالة - تثبط نمو أنواع معينة من أورام القولون ، والتي قد تكون بسبب فيتامين سي. 

خصائص مضادات الأكسدة ، لكن من الجدير بالذكر أن هذه الدراسة أجريت على الخلايا والحيوانات المستزرعة ، وتأثير الجرعات العالية جدًا من فيتامين سي على البشر غير معروفة. كما ذكر الباحثون في هذه الدراسة أن الجسم لا يستطيع امتصاص هذه الكمية من فيتامين سي عند تناوله ، لذلك يوصون بمزيد من البحث لمعرفة تأثير فيتامين سي على السرطان لدى البشر وجرعته الآمنة.

أظهرت دراسة قديمة في المجلة البريطانية للتغذية أن شرب كمية معينة من عصير البرتقال تحتوي على 33 ملغية من حمض الأسكوربيك ؛ تناول فيتامين سي 750 ملغ ، امتصاص الحديد عند تناوله.

 تتشابه فوائد عصير البرتقال مع البرتقال الكامل والقيمة الغذائية لعصير البرتقال متشابهة ، ولكن هناك بعض المهمة بينهما ؛ عصير البرتقال والعصير في المنزل.

 مظلة لأنه مصنوع من البرتقال بنسبة 100 ٪ ، يمكن أيضًا تحضيره من عصير البرتقال المركز المجمد أو غير المجمد ؛ كلا المشروبين لهما نفس القيمة الغذائية والمذاق ، حيث المشروب بنكهة البرتقال أقل الفوائد الصحية. وذلك من خلال الحصول على كمية من عصير الفاكهة الطازج ، بالإضافة إلى إضافات ؛ على سبيل المثال:شراب الذرة عالي الفركتوز.

يمكن شراء فيتامين د والكالسيوم وعصير البرتقال المدعم بالطعام من المتجر ، ولكن ينصح بالاعتماد عليها ؛ هذا بسبب محتواها العالي السعرات الحرارية للتعويض عن ذلك. أي نقص غذائي. 

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

4

متابعين

2

متابعهم

29

مقالات مشابة