ردود طريفة وعجائب وغرائب لبعض مشاهير النساء لمواقف ساخرة  ؟؟!!

ردود طريفة وعجائب وغرائب لبعض مشاهير النساء لمواقف ساخرة  ؟؟!!

0 المراجعات


.. الملكة فاندين….. أمرت بسجن حلاقها الخاص لمدة 3 أعوام حتى لا يعلم أحد أن الشيب قد ملأ شعرها .

..الملكة فيكتوريا : أمرت برش شوارع مدينة كوبنرج الإنجليزية بماء الكولونيا احتفالاً بزيارتها هي والبرنس ألبرت لها سنة ١٨٤٥م.

..الملكة العذراء الملكة إليزابيث الأولى ملكة بريطانيا ….. جلست على العرش وهى عذراء في الخامسة والعشرين من عمرها وبقيت ملكة لمدة ٤٥ عاماً أعطت فيها كل حبها لبلادها وكانت تقول : إننى أفضل أن أتسول بلا زواج على أن أكون ملكة متزوجة .

..آن برلين زوجة الملك هنري الثامن ….. كانت تلبس القفاز بصفة مستمرة صيفا وشتاءً وذلك لتخفي إصبعاً سادساً في يديها .

..كليوباترا ملكة مصر ….. كانت إذا أرادت أن تفتح شهيتها تأكل قطعة من الشمام متبلة بالثوم .

.. كاترين العظمى…… كانت إذا أرادت أن تدخل البهجة على نفسها أمرت أن تُزغزغ في أحد أقدامها وكانت تشرب فى إفطارها خمسة أكواب من القهوة .

… مارى تريزا إمبراطورة النمسا ….. كانت من أسعد الأمهات إذ كانت أما لستة عشر ولدا وبنتا وكان من بينهم امبراطوران  و ٣ ملكات

.. لوليا بولينا زوجة قيصر كاليجولا …… كانت ترتدى أثواباً لا يقل ثمن الثوب الواحد ... عن ۲۰۰۰٠٠ دولار إضافة إلى عقد اللؤلؤ الذى كان يبلغ ثمنه ٣,٥٠٠,٠ دولار .

… ايننزى كاستور زوجة بيدرا الأول ملكة البرتغال ….. اغتالها أحد الأفراد فلما أصبح زوجها ملكا أخرج جثتها من القبر ونصبها على العرش وقال لشعبه: إنها ملكة البرتغال فأصبحت أول ملكة تحكم شعبها بعد موتها

…. وصية اوصت زوجة امريكية اسمها مارى کوهیری بدور لارین ….. لزوجها بعد موتها يستخدم نصف هذا المبلغ في شراء حبل ليشنق به نفسه.

…. ولهلمينا ماريا أميرة أورانج دناسو ملكة هولندا …. حين تنازلت على العرش سنة ١٩٤٨م قدرت ثروتها بـ ۵۰۰,۰۰۰,۰۰۰

- عالم الفيزياء " ألبرت اينشتاين " كان يجد صعوبة في النطق حتى بلغ سن التاسعة، وكان والداه ومعلموه يعتقدون أنه متخلف عقلياً.

بعض ما قيل في الزواج من أفواه المشاهير

* اينشتاين :

كان يكره النظام في حياته.. ويقال أنه غادر مختبره يوما، وعلق على الباب عبارة : غير موجود الآن، وسأعود بعد قليل.. وعندما عاد لمكتبه، قرأ العبارة، وقال : حسنا، سأعود إليه بعد قليل!.

* تولستوي :

صاحب روايتي (الحرب والسلام) و (آنا كارنينا) أنفق أمواله على الترف، وفي نهاية عمره قام بتوزيع أمواله وأراضيه على المزارعين والفقراء.

* فولتير :

لا يكتب إلا إذا وضع مجموعة من أقلام الرصاص أمامه.. وبعد الانتهاء من الكتابة، كان يحطم الأقلام ويضعها تحت وسادته وينام!.

* توماس اديسون :

صاحب آلاف الاختراعات، ومنها المصباح المتوهج، لقد كان مصابا بضعف الذاكرة، لدرجة أنه قد ينسى اسمه أحيانا.

* لينين :

كان شخصية شاذة ومعقدة، عابس وكالح الوجه، يعيش في بساطة وخشونة، ويرفض الجلوس على كرسي مريح، أو أن توضع الزهور على مكتبه.. وكان يكره الموسيقى، لأنه كان يعتقد أنها تورث الرحمة.. ويعتبر العداوة كامنة في النفوس، لهذا كان يحذر من التربيت على رؤوس الناس!.. ومن غرائبه أيضا، أنه كان يحتفظ بساعته متأخرة ربع ساعة!.

*  شوبنهاور :

وهو أحد الفلاسفة والمفكرين كان مصابا بِجنون العظمة وعقدة الاضطهاد و يعتقد أنه ملاحق بِاستمرار وأن هناك مؤامرات تحاك ضده لتقتله.. وكان يقارن نفسه بِالمسيح ويعتبر أنه مبعوث لهداية البشر وأنه رجل الحقيقة الواحدة في العالم!.. كما كان يرفض السكن في الطابق الثاني أو الثالث ؛ خشية أن يحصل حريق فلا يستطيع القفز.. وكان يحمل مسدسا يضع يده عليه كلما سمع صوتا ؛ لأنه هناك قادما لاغتياله!.

٠٠٠ يقول الروائي الفرنسي اسكندر ديماس ٠٠٠حين عرض عليه شاب أن تعاونا معا في كتابة إحدى القصص التاريخية فرد عليه ديماس ساخرا : كيف يمكن أن يتعاون حصان وحمار في جر عربة واحدة ؟! فرد عليه الشاب لطمته فورا : هذه إهانة يا سيدى كيف تسمح لنفسك ان تصفني بانني حصان !!!

٠٠٠  فى يوم عرض الرسام الفرنسي برنار بوفيه على ثرى أمريكي أن يشتري إحدى لوحاته وهي لوحة جديدة تصور واجهة كاتدرائية فقال الأمريكي بعد التمعن فيها يحيرني في لوحتك أننى لا ارى اشخاص فيها !!!! وصدم الفنان بهذه الملاحظة الجاهلة فقال له في استخفاف : ان السبب فى عدم رؤية من كنت تتوقع رؤيتهم أنهم يؤدون الصلاة داخل الكاتدرائية وتنبه الأمريكي الى سخرية الفنان به فقال في سخرية ايضا : حسنا سوف أشعر لوحتك حينما يخرجون ٠٠٠٠ !!!

٠٠٠ سأل احدهم الأديب الفرنسي فولتير : لماذا تسرف في التدخين ؟! الا تعلم ان السيجارة من ألد أعداء الإنسان ؟! فقال له : وانت تعلم انه قد جاء فى الإنجيل انه يجب علينا أن نحب أعداءنا ؟؟!! ٠

٠٠٠ كان برنارد شو يلقى خطابا مستفيضا فى احدى القرى يؤيد فيه حزب العمال على حزب المحافظين ؟ وفى تلك اللحظة نهق حمار فضحك الحاضرون ولكن برنادشوا استغل الفرصة وصاح في الجمهور : هل رأيتم لقد تأكد الآن للجميع أنه لن يعترض على الا الحمار ٠

٠٠٠ كان القيصر أغسطس يسيح في أرجاء ملكة فلمح شخصا يشبه كل الشبه فسأله : كانت امك تعمل في بيتنا ؟ فأجابه الشاب الجري : كلا ٠٠ بل كان ابى ٠٠٠!

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

185

متابعين

21

متابعهم

2

مقالات مشابة