موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023.. ومؤشرات تصحيح الامتحانات

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023.. ومؤشرات تصحيح الامتحانات

0 المراجعات

مؤشرات تصحيح مواد الثانوية العامة 2023

 

image about موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023.. ومؤشرات تصحيح الامتحانات

وأكد وزير التربية والتعليم أن نتائج الثانوية العامة كانت مرضية ، ونتائج مادة الكيمياء أن 1000 طالب حصلوا على الدرجة النهائية بعد تصحيح نصف الأوراق ، منها 260 ألف ورقة و 5000 طالب. بلغت نسبة الطالبات أكثر من 95٪. 
 

 

وبحسب وزير التربية والتعليم ، فإن نسبة النجاح في مواد اللغة العربية لطلاب المرحلة الثانوية هذا العام تتجاوز 90٪ ، ونسبة الطلاب الذين حصلوا على أكثر من 95٪ تتجاوز 1.5٪ من إجمالي عدد الطلاب. 
 

 

وقال الوزير إن نسبة نجاح اللغة الثانية أكثر من 91٪ ، وعدد الأشخاص الذين اكتسبوا أكثر من 95٪ يتجاوز 20٪. 
 

 

سيستمر قسم الرقابة بالمدرسة الثانوية في تصحيح أوراق بابل وأوراق المقال إلكترونيًا للامتحان وفقًا لجدول التصحيح المحدد. ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من جميع أعمال التصحيح في غضون أسبوعين ، وبعد ذلك سيتم مراجعة النتائج ومطابقتها مع تحدد بيانات الطالب القائمة الأولى ، وسيتم اعتمادها رسميًا من قبل وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي في الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل.

 

 

قام الدكتور رضا حجازي بزيارة مركز العلامات الإلكترونية الرئيسي لامتحانات الثانوية العامة وأكد شغفه بضمان تمكين كل طالب في عملية التصحيح ، مع كادر من الخبرة المتميزة لضمان الدقة والجودة. 
 

 

أكد وزير التعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي أن امتحان الثانوية العامة 2023 قد تم سحبه من بنك أسئلة مركز الامتحانات الوطنية والتقييم التربوي وأن المجلس لم يطور الامتحان بشكل كامل. 
 

 

ومضى يقول: "بعد سحب السؤال تتم مراجعته للتأكد من دقته ويكون التأشير الكترونيا بالكامل سواء كان منضدة بابل أو أطروحة حتى رقم المقعد مظلل في المكان المناسب للقراءة الإلكترونية". وأشار إلى أن لجنة من 10 خبراء استعرضت أوراق الإجابة قبل الاجتماع. صحيح.

 

 

أما بالنسبة لتصحيح الأسئلة المقالية ، فيتم إكمالها بدقة بواسطة مدرسين من خلال الكمبيوتر اللوحي. وإذا كان هناك اختلاف بمقدار نصف درجة بين الاثنين ، فسيتم احتسابه على أنه نصف الدرجة الأعلى ، ولكن في هذه الحالة ، إذا فرق الدرجة أكبر من النصف ، ثم استخدم مدرسًا ثالثًا لمخاطبة درجة الطالب. 
 

 

وأكد حجازي أن وزارة التربية والتعليم أنشأت نظام "الكتاب المفتوح" في امتحانات الثانوية العامة ، حيث توفر الكتب المفاهيمية حتى يتمكن الطلاب من التركيز على الفهم وتجنب الحفظ عن ظهر قلب ، وإعطاء الطلاب كتاب مفاهيم يتضمن أهم القواعد كذلك. حسب الاقتضاء ، القوانين ، مثل الجدول الدوري للعناصر في الكيمياء والقوانين الأخرى التي يجب اتباعها. يدرك الطالب ذلك ونلزمه بالفهم والتفكير وحل المشكلات التي تقيس الفهم ومستوى التفكير الأعلى من خلال الفهم السطحي والفهم العميق والتطبيق السطحي والتطبيق العميق والتحليل والتركيب. 
 

 

وأشار إلى أن الغرض من توفير دليل المفاهيم للطلاب هو تزويد الطلاب بالمعلومات لاستخدامها في حل الأسئلة والإجابة عليها ، لأن وزارة التربية والتعليم لديها منصة كبيرة جدًا يمكنها أتمتة تصحيح جدول بابل بالكامل ، في بالإضافة إلى منصة تدريب أخرى للمدرسين ومنصة إلكترونية لإجراء الاختبارات للطلاب المصريين بالخارج. خط".

 

 

 

الكاتب / يوسف شعبان

 


 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
Youssef Shaaban
المستخدم أخفى الأرباح

المقالات

85

متابعين

108

متابعهم

4

مقالات مشابة