مقالات اخري بواسطة Ibrahim
السياحة فى مصر

السياحة فى مصر

0 المراجعات

أهمية السياحة في مصر:

 تعد مصر من أهم الوجهات السياحية في العالم بفضل جمالها الطبيعي وثروتها التاريخية وآثارها الدينية والثقافية وآثارها الفرعونية الحكمة والتراثية التي يعود تاريخها إلى قدماء المصريين. فيما يلي نقاط القوة والأهمية للسياحة في مصر فهي تساهم في نمو وتطور مصر حيث تجذب البلاد ما يقرب من 15 مليون سائح سنويًا. يساعد في تقليل البطالة لأنه قادر على توظيف أكثر من 10 ٪ من القوى العاملة. فهو يساعد على تعزيز احتياطيات النقد الأجنبي ، والتي بدورها تدعم الاقتصاد الوطني بما يقدر بنحو 11 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي.

تاريخ السياحة في مصر :

 تاريخ السياحة في مصر القديمة:

العديد من الحضارات التي يعود تاريخها إلى أكثر من 5000 عام سافرت عبر مصر ، وينعكس ذلك في السياحة التي تطورت منذ العصور القديمة ، كما يمارسها المصريون. كان للقدماء الكثير من التشجيع لأنشطة السياحة المختلفة ، إلى جانب السياحة النيلية في جميع أنحاء العالم ، شهدت العصور الوسطى نشاطًا سياحيًا ضخمًا في مصر بسبب توسع السياحة والسفر في الجزيرة العربية ، بسبب انتشار الإسلام في شبه القارة الهندية. كما كان للأمن والاستقرار والاقتصاد والاستكشاف التي تمتعت بها مصر التقدمية خلال تلك الفترة ، لعبت دورًا رئيسيًا في انتشار وتنشيط السياحة.

التاريخ الحديث للسياحه فى مصر:

توسعت السياحة في مصر مرة أخرى في أواخر القرنين الثامن عشر والتاسع عشر الميلاديين بسبب اكتشاف العديد من المعالم الأثرية في البلاد ودخول الحضارة المصرية إلى الغرب من خلال الكتب ، وقد ساعد الأدب في جذب انتباه الدولة إلى أوروبا. وله أيضًا نظام لإدارة حركة المرور تم إنشاؤه عام 1845 بعد الميلاد ، فقد لعبت دورًا في توسيع النشاط السياحي في مصر حيث تسعى للإشراف على الطرق المؤدية إلى الهند ، وتطوير الصالات الصحراوية ، وإقامة أبراج مراقبة السفن ، وتنظيم حركة المرور على الطرق بين القاهرة. والسويس والإسكندرية. ] 2] لاحقًا تم تجهيز العديد من الفنادق السياحية بالمعدات ، واستمر تطوير السياحة في مصر حتى اليوم ، فهي تضم 70 قطاعا فرعيا ، وبلغ عدد السياح من مختلف دول العالم حوالي 11196.00 نسمة في عام 2018 م. 

 

 

 

 


 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

2

متابعين

0

متابعهم

1

مقالات مشابة