اتحاد العاصمة الجزائري يحرز كأس الاتحاد الأفريقي في أول لقب قاري بتاريخه

اتحاد العاصمة الجزائري يحرز كأس الاتحاد الأفريقي في أول لقب قاري بتاريخه

0 المراجعات

نجح الاتحاد الجزائري بالعاصمة في تأمين أول لقب قاري على الإطلاق بفوزه بكأس القارات في كأس القارات بالعاصمة يوم السبت ، رغم خسارته أمام شباب إفريقيا من تنزانيا على ملعب 5 يوليو بهدف نظيف ، في الجولة الثانية من البطولة. الجولة الأخيرة. واستفاد أبناء المدرب عبد الحق بن شيخة من الفوز 2-1 خارج أرضه على ملعب دار السلام ، الأمر الذي أذهل الجماهير التي تجمعت في الملعب في الساعات التي سبقت المباراة ، وكان الآلاف من أنصاره سعداء. فعل كابيتال يونيون ذلك بالضبط وتوج بلقب كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في مباراة مثيرة أقيمت في ملعب الخامس من يوليو. وتراجع فريق المدرب عبد الحق بن شيخة بهدف واحد أمام منتخب الشباب الأفريقي في نهاية المباراة ، لكنه استفاد من الفوز 2-1 في مباراة الذهاب.

وتغلب فريق "سوستالا" على دار السلام 2-1 في الجولة الأولى خارج أرضه ، وسجل هدفين على ملعب "يانجا" ، وفاز بالبطولة مباشرة.

وكان هذا هو اللقب القاري العاشر للنادي الجزائري في مسيرة تاريخية من 16 نهائيًا والأول في ثاني بطولة كبرى بعد دوري الأبطال منذ إدخال النظام الحالي في 2004.
كان هذا هو أول لقب لكابيتال سيتي في المباراة النهائية الثانية فقط في تاريخهم بعد الفائز بدوري أبطال أوروبا 2015 ، عندما احتلوا المركز الثاني أمام الكونغو مازيمبي.

 

للموسم السادس على التوالي ، سيبقى اللقب في خزائن المنتخب العربي ، حيث حصدت أندية الدولة الشمال إفريقية ، وخاصة المغرب ، اللقب على مدار المواسم الخمسة الماضية ، وتوج الرجاء المغربي مرتين (2018) و 2021. 2020) ومواطنه نهضة بركان مرتين (2020 و 2022) والزمالك المصري مرة (2019) ، بينما كان آخر فريق من خارج المنطقة الشمالية هو الكونغو مازيمبي (2016 و 2017).

لكن في الجولة الأخيرة من الدور الثاني مع الأحمر والأسود في الملعب والآلاف من الناس في الخارج ، بدت المواجهة بين الجانبين ضعيفة ، وكان الطرفان متحفظين إلى أقصى الحدود. الدور الأول لم تكن تنزانيا تهدد بما فيه الكفاية ، رغم أن لاعبيه حصلوا على الكثير من الفرص.
أتيحت الفرصة الأولى للحكم الموريتاني دهان بيدا لمنح ركلة جزاء لتنزانيا بعد أن ارتكب سعدي رضواني خطأً ضد جمهورية الكونغو الديمقراطية تيفيسيلا كيسندا.

في أول رد فعل للجزائر ، تم التقاط الكرة الطويلة من بوتسوانا توميسان أوليبوني من قبل الحارس المالي ليانغ أفريكان جيجي ديارا (9).

كاد النجم الجزائري أيمن مايوس أن يدرك التعادل لكن رأيته ذهبت بعيدا (30).

تم تعليق المباراة لعدة دقائق بعد أن ألقى المشجعون الألعاب النارية في الملعب. تصدى الحارس ديارا برأسية أخرى من أوريبوني (45).

جاءت أخطر فرصة لسوستارا عندما أرسل الرضواني زحفًا خلفيًا من ركلة حرة إلى خالد بوسيليو ، تصدى الحارس ديارا لتسديدة خالد بوسيليو الزاحفة ببراعة من قبل الحارس ديارا بموجتين (45 + 3).

حاول مدرب المنتخب الجزائري عبد الحق بنشيحة تنشيط خط وسطه في الشوط الثاني باستبدال مسالة ميلبا بعبد الرحمن مزيان ، وهو تغيير ساعد في تسريع أسلوب اللعب الجزائري.

وحاول الضيوف تسجيل الهدف الثاني حيث سدد الكونغولي ويستون ماجل كرة قوية تصدى لها بنج بوت (47).

استلم ماحوس الكرة من الدفاع التنزاني ومررها إلى يمين أوريبوني الذي تعرض لخطأ من إبراهيم عبد الله حمد ، فحكم الحكم ركلة جزاء لمجهود زين الدين بلعيد ، والتي نجح ديارا في صدها بضربة متوسطة الارتفاع تعود إلى مايوس. ، وعندها يطلق النار على حارس المال للتألق مرة أخرى (59).

انخفض مستوى الفريقين ، لأسباب ليس أقلها تحفظاتهم وقلة المخاطرة ، وخاصة أصحاب الأراضي ، فالفرص غير مجازفة لأن بن شيها يريد الحفاظ على ميزة في النتيجة الإجمالية.

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

9

متابعين

9

متابعهم

1

مقالات مشابة