العلاج بالروائح العطريه

العلاج بالروائح العطريه

0 المراجعات

 تعتبر الزيوت الأساسية مثالية للتعامل مع العديد من الأمراض البسيطة والإصابات والحالات الأخرى التي نواجهها كل يوم وبطريقة طبيعية ولطيفة وشاملة.

ستقول بعض الكتب أنك بحاجة إلى 10 أو حتى 20 زيتًا أساسيًا لبدء مجموعة الإسعافات الأولية الخاصة بك. لكن في الواقع يمكنك البدء بقليل منها. فيما يلي بعض من الأكثر فائدة

شجرة الشاى

تعكس الرائحة الطبعية القوية لشجرة الشاي خصائصها القوية في قتل البكتيريا والفيروسات ، على الرغم من أنها خفيفة أيضًا. يمكن إضافة شجرة الشاي إلى الزيوت الحاملة لعلاج الأمراض الجلدية ، بل ويمكن إضافتها إلى حمامات القدم لعلاج التهابات القدم.


اللافندر 

زيت متعدد الاستخدامات ولكنه معروف بخصائصه المهدئة. يمكن استخدامه لتهدئة وعلاج الجروح الطفيفة ولدغات الحشرات أو الحروق. أضف بضع قطرات إلى وعاء من الماء الدافئ واستخدمه لغسل الجروح أو الجروح الصغيرة. شم رائحة قطرة من منديل أو وسادة لمساعدتك على النوم. أضفه إلى حمامك في نهاية يوم مرهق ، أو ضع قطرة على صدغيك لتخفيف الصداع.


الكافور 

 رائع لأمراض الجهاز التنفسي ، أضف الكافور إلى وعاء من الماء الساخن واستنشق البخار للمساعدة في تنظيف الرأس المسدود. أو قم بإضافته إلى زيت أساسي وقم بالتدليك في منطقة الصدر والظهر. ضع بضع قطرات على قطعة قماش مبللة واستخدمها لمسح مقابض الأبواب ومفاتيح الإضاءة ومناطق أخرى لتقليل انتشار نزلات البرد.

إكليل الجبل 

 تحفيز العقل والذاكرة ، إكليل الجبل مفيد للتعب الذهني. إنه مفيد للشعر أيضًا - أضفه إلى الزيت الأساسي ، واستخدمه كتدليك لفروة الرأس ، واستخدمه على الشعر الجاف أو المتقشر أو المتقشر.

النعناع 

 ضع بضع قطرات على منديل واستنشق للمساعدة في الغثيان أو دوار الحركة أو الصداع. أو قم بإضافته إلى حمام القدم لتهدئة القدم المتعبة الساخنة.

تذكر ، باستثناء الحالات المحددة المذكورة أعلاه  لا تستخدم الزيوت الأساسية أبدًا على الجلد. يجب دائمًا تخفيفها في زيت ناقل ، حمام ، إلخ. لذا يُنصح بإضافة بعض الزيوت الحاملة مثل اللوز الحلو أو الجوجوبا ، إلى مجموعة أدواتك.

تذكر أنه سواء احتفظت بمجموعة الإسعافات الأولية للعلاج بالروائح مع مجموعة الإسعافات الأولية العادية أم لا ، يجب دائمًا تخزين الزيوت الأساسية في مكان مظلم بارد.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

1

متابعهم

3

مقالات مشابة