الحيوانات الاليفة وانواعها

الحيوانات الاليفة وانواعها

0 المراجعات


الحيوانات الأليفة
 


الحيوان الأليف هو حيوان يتم الاحتفاظ به من أجل الرفقة ويعامل بلطف. قام بعض الأشخاص حول العالم بتربية حيوانات أليفة لآلاف السنين. أكثر الحيوانات الأليفة شيوعًا هي الكلاب والقطط والببغاوات والهامستر والأسماك. ومع ذلك، فإن بعض الناس لديهم حيوانات أليفة غير عادية مثل السحالي والثعابين والحشرات والقرود. يقوم العديد من الأطفال اليابانيين بترويض الفئران وتعليمهم الرقص على الموسيقى. استخدم المكتشفون في القارة القطبية الجنوبية طيور البطريق كحيوانات أليفة. في الهند، القوارض هي واحدة من الحيوانات الأليفة. طيور الغاق هي أيضًا حيوانات أليفة شائعة في الصين. يمكن أن تكون الحيوانات الأليفة رفقاء ممتعين وملاعب. يحب بعض الناس تعليمها كيفية أداء الحيل واتباع الأوامر، ويتعلم الأطفال الشعور بالمسؤولية من خلال اهتمامهم بالحيوانات الأليفة. إنهم بحاجة إلى التغذية السليمة والتمارين الرياضية ومكانًا للعيش حتى تكون حيواناتهم سعيدة وبصحة جيدة. بالإضافة إلى التواصل، تجلب العديد من هذه الحيوانات فوائد. الكلاب تصطاد وتحرس الممتلكات وتربية الماشية والأغنام وترافق المكفوفين. القطط تصطاد الفئران والجرذان. تغني جزر الكناري أيضًا وتصدر أصواتًا جميلة.

 

ترتبط أنواع المساكن والمناطق التي يعيش فيها الأشخاص في الدول الغربية ارتباطًا وثيقًا بأنواع الحيوانات التي يختارها بعض محبي الحيوانات الأليفة. يمكن رعاية الكلاب والقطط والطيور والأسماك بسهولة في أي نوع من المنازل تقريبًا. قبل أن يختار شخص في الدول الغربية حيوانًا أليفًا أو طائرًا، يجب مراعاة حجم المنزل وحجم الحيوان أو الطائر. على سبيل المثال، يحتاج كلب الكولي إلى مسكن كبير به فناء كبير أو حديقة للتمرين. إذا كان الغربيون يعيشون في شقق، فعليهم التأكد من السماح للحيوانات بالتجول. في هذه الحالة، يكون اختياره طائرًا صغيرًا أو كناريًا يغني. يمكن لهذا الطائر الصغير القيام بمعظم الحركات اللازمة للعب داخل المنزل ويحتاج فقط إلى نزهة قصيرة بالخارج للحصول على بعض الهواء النقي.


 

حيوانات المنزل

يمكن الاحتفاظ بحوض السمك مع الأسماك المحلية في أي منزل تقريبًا، حتى في شقة صغيرة. على عكس معظم الحيوانات الأليفة، لا تحتاج الأسماك إلى إطعامها كل يوم.

 

لا تعتمد القطط على أصحابها مثل الكلاب، ولهذا يفضل الكثير من الناس القطط. وفي الطقس الجيد يمكن للقطط الركض حول الحديقة. يجب إعادة القطط إلى المنزل ليلاً. العديد من أنواع الطيور تصنع حيوانات أليفة رائعة للمنازل الصغيرة. إنهم يعيشون في أقفاص لا تشغل حيزًا كبيرًا، ويسعد غنائهم وجمالهم وسلوكهم الغريب أصحابها كل ساعة. تغني جزر الكناري الأغاني، كما أن سلوكها الأنيق والسعيد يجعلها حيوانات مبهجة. تتمتع الطيور المغردة أيضًا بأصوات موسيقية. ستسعد ألوانهم الزاهية وحركاتهم المفعمة بالحيوية الكثير من الناس. يعتبر الببغاء الأسترالي من أشهر الطيور، ويمكنه تعلم الكلام وهو جوكر رائع. يمكن تعليمهم المشي على حبل مشدود، والسير في الأنفاق، ودفع وسحب الألعاب، وركوب السيارات والقطارات. وللأسماك ميزة واحدة على الماشية الأخرى. يمكن تركه بدون طعام لمدة يوم أو يومين. يجب تغذية معظم الأسماك عدة مرات في الأسبوع. عن طريق زراعة نباتات متعددة، يمكنك إنشاء حوض مائي متوازن.

حيوانات المزرعة الأليفة

عادة ما تحتوي المزارع على أنواع عديدة من الماشية. تقريبا كل مزرعة في الغرب لديها كلب وقطة واحدة على الأقل للسيطرة على الجرذان. يلعب الأطفال أيضًا مع الحيوانات الصغيرة التي تعيش في المزرعة ويعتنون بها. يمكن أن يكون لديهم حملان أو أرانب أو ماعز كحيوانات أليفة. تطارد الكتاكيت والبط الأطفال الأطفال حول الحظيرة ويقفزون بحثًا عن الطعام. يمكن للأطفال ركوب الأفراس والخيول الصغيرة. كما يقوم العديد من أبناء وبنات المزارعين بتربية العجول وعرضها في المعارض الريفية. ويقومون بتلميعها للحفاظ على نظافتها وسلسها، كما يتأكدون من نظافة القش التي تنام عليها هذه الحيوانات.
الحيوانات الأليفة في المدرسة
العديد من الفصول بها حيوانات أليفة في الفصل. ويتعلم الأبناء والبنات كيف تأكل هذه الحيوانات وتنام وتلعب وترعى أطفالها. يبنون بيوتًا وأقفاصًا للحيوانات ويطعمونها ويعتنون بها. تحتوي بعض المدارس على حاويات تحتوي على أنواع معينة من الحيوانات، مثل الأرانب والهامستر والجرذان والجرذان والأسماك والضفادع والضفادع (ضفادع الطين) والثعابين. قد تُبقي بعض الفصول مستعمرات النمل خلف الزجاج أو في خلايا النحل. وبالتالي، يمكن للطلاب مراقبة نشاط مجموعات كاملة من الحشرات.

 

الطيور الصغيرة مثل الببغاء الأسترالي هي حيوانات أليفة منزلية رائعة. كما هو الحال دائمًا، يجب حفظ هذه الطيور في أقفاص. 
قبل شراء حيوان أليف، يعرف الناس في الغرب جميع أنواع الحيوانات الأليفة، لذلك يختارون الحيوانات التي تشعر بالراحة في العيش في المكان الذي يتواجدون فيه. هل يعرف إذا كان الحيوان بحاجة إلى التجول خارج المنزل، وكم مرة يحتاج إلى رعاية أثناء النهار، وهل هناك من يقوم برعايته في المنزل، وكيف تتصرف الحيوانات، وهل هو دائما ودود مع الغرباء أم أنه هادئ  في العادة؟
 


 

x

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

13

متابعين

6

متابعهم

4

مقالات مشابة